Booking.com

الشتاء في مدريد يعني انخفاض الأسعار، وعدد أقل من السائحين، مع فرص وافرة للاستمتاع بالثقافة، وسط مشاهد احتفالاية مبهرة ما بين الجادات المزينة بألوان زاهية، ومناطق التزلج على الجليد في الهواء الطلق، والكثير من أسواق رأس السنة المتلآلئة، ناهيك عن روعة الأطباق التقليدية الشهية في المدينة والتي ستجعلك تشعر بالدفء والنشاط والاستعداد للمغامرة في العاصمة الإسبانية الجميلة.. فمتا هي الأسباب التي تدفعك لزيارة مدريد في الشتاء ؟

أسباب السفر إلى مدريد في الشتاء

الطقس

تتمتع مدينة مدريد الإسبانية بطقس ممتع في فصل الشتاء، مع الشمس المشرقة ودرجات الحرارة الممتعة، حتى أن الكثير من السائحين يفضلون السفر إلى العاصمة الإسبانية خلال هذا الفصل من العام، تفاديا للتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، والتي قد تعوق الكثير من التحركات والخطط الترفيهية الممتعة، لاسيما بالنسبة العائلات المسافره بصحبة الأطفال الصغار.

التسوق

فضلا عن درجات الحرارة المعتدلة، يمكنك عزيزي المسافر عند السفر إلى مدريد في الشتاء ، الاستفادة من الخصومات التي تقدمها الكثير من المحال التجارية على أشهر ماركات الأزياء في إسبانيا، وذلك خلال شهر يناير، الأمر الذي يمنحك الفرصة لاقتناء الملابس الشتوية الدافئة والأحذية والمعاطف أثناء زيارتك لمدريد وبأسعار تنافسية رائعة.

الحدائق

تعد حديقة ريتيرو بارك في مدريد من أجمل الأماكن الخيالية الساحرة التي تستحق الزيارة خلال فصل الشتاء، حيث يمكنك هناك القيام بنزهة ممتعة في فترة ما بعد الظهر عبر المتنزه، مع فرص الاستمتاع بالترفيه، بداية من استئجار قارب للتجديف في البحيرة، وحتى استئجار الدراجات أو مجرد الاسترخاء بين أجمل المشاهد الطبيعية الساحرة.

أضواء رأس السنة

تتحول مدريد إلى جوهرة متلألئة خلال شهر ديسمبر من كل عام ابتهاجا بقدوم العام الجديد، وذلك عندما تضىء الأضواء الجميلة الشوارع العامة وتهيمن الزينة الملونة على ساحات المدينة، ناهيك عن روعة أسواق رأس السنة والتي تنتشر في العديد من الميادين الرئيسية، بما في ذلك ساحة بلازا مايور الشهيرة، والتي يقصدها السائحين في هذا الوقت من العام لاقتناء أجمل الهدايا التذكارية.

الرحلات اليومية

في حين يؤكد الكثير من الخبراء على صعوبة القيام بالرحلات عند زيارة مدريد خلال فصل الصيف، نظرا لارتفاع درجة الحرارة، وحرص معظم الزائرين في ذلك الوقت من العام على عدم التحرك كثيرا خارج المدينة، في المقابل فإن فصل الشتاء هو الوقت المثالي لللاستمتاع بالعديد من الرحلات الممتعة، إلى مدن مثل؛ توليدو أو سيغوفيا أو أفيلا، وهم ثلاث مدن يسهل الوصول إليهم من مدريد بالقطار، والقيام برحلة نهارية ممتازة .

الأسعار المعقولة

أسباب تدفعك للسفر إلى مدريد في الشتاء

الابتعاد عن موسم الذروة عند زيارة مدريد، سيسمح لك عزيزي المسافر توفير الكثير من المال بالمقارنة مع فصل الصيف، لاسيما عندما يتعلق الأمر بالإقامة، فضلا عن ذلك، فإن السفر إلى مدريد في الشتاء سيسمح لك بتجاوز الحشود السياحية الضخمة التي عادة ما تزور المدينة خلال الربيع والصيف والخريف.

الرياضات الشتوية

لا يقتصر الاستمتاع عند زيارة مدريد في الشتاء على هذا الحد فحسب، بل يمكنك الوصول بسهولة إلى منتجعات التزلج على الجليد في سييرا دي جواداراما، والتي تقع في شمال المدينة، حيث يمكنك التزلج على الجليد، أو مجرد الترفيه بين الثلوج الجميلة.

علاوة على ذلك، يمكنك زيارة منتجع فالديسكي الذي يبعد حوالي ساعة بالسيارة عن المدينة، أو ساعتين ونصف الساعة بالقطار، لتستمتع أيضا بخيارات متنوعة من الرياضات الشتوية الرائعة.

الاستمتاع بالسينما

بعد قضاء اليوم بأكمله في اكتشاف المواقع الأكثر شهرة في قائمتك للزيارة بمدريد، قد تشعر بالحاجة للجلوس والاستمتاع بمشاهدة فيلم لبضع ساعات، وبالفعل يمكنك ذلك، خاصة أن هناك الكثير من دور السينما التي تعرض الأفلام بلغاتها الأصلية في المدينة، بما في ذلك الافلام باللغة الانجليزية.

 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت