Booking.com

تينيريفي هي جزيرة الجمال الأبدي الأكبر بين جزر الكناري الإسبانية، حيث يمكنك أن تعيش بين أجمل الشواطئ الصافية، والجبال الشاهقة، والأجواء الساحرة، فهناك لن تشعر سوى بالجمال الذي يحيط بك من كل اتجاه، ليحملك إلى عالم أخر لا تملك فيه إلا أن تترك لنفسك العنان لتستمتع فقط، وهناك 7 أشياء لا تفوتك بينما تقضى عطلتك هناك.. تعرف عليها.

1. حديقة تينيريفي الوطنية 

حديقة تيد الوطنية

بنيت حديقة تيد الوطنية في تينيريفي حول ثالث أكبر بركان في العالم، وقد أعلنت كأحدى مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو، وواحدة من اثني عشر كنزًا في إسبانيا في عام 2007، ومن قمة جبل تيد على ارتفاع 3718 متر فوق مستوى سطح البحر و7000 متر فوق قاع المحيط يمكن لك عزيزي السائح أن تستمتع بأجمل المشاهد الطبيعية في إسبانيا.

بالنسبة لمن لا يستطيع صعود الجبل، سيتمكن من ذلك بركوب التلفريك لنقل السائحين الذين يصل عددهم إلى أربعة ملايين سائح سنويا من جميع الأعمار إلى الأعلى.

2. أهرامات غيمار

أهرامات غيمار

زيارة إلى تينيريفي تمنحك أيضا الفرصة لرؤية بعض الأهرامات التي تتكون من الصخور البركانية حيث لم يتم استخدام الطين في البناء كما هو معتاد، ويبلغ عددها 6 أهرامات تجذب مئة ألف سائح سنويًا لرؤية هذا الإعجاز الذي يعتقد أنه يعود إلى مدينة أطلنطا الغارقة.

3. اكتشاف الدلفين

اكتشاف الدلفين

تينيريفي هو طريق للهجرة يسلكه الكثير من الحيونات المائية كالحيتان، والدلافين البيضاء، ما يمكنك من فرصة رؤيتهما عن قرب أثناء الغطس أو السباحة، وخلال هذه الجولة الرائعة ستتمكن من تسجيل أجمل الذكريات التي ربما لن تتكرر كثيرا، خاصة إذا أقتربت من هذه المخلوقات وشاهدت قفزاتها المذهلة في الماء.

4. سيام بارك تينيريفي

سيام بارك

تعتبر سيام بارك في تينيريفي واحدة من أكبر الحدائق المائية في أوروبا، ومثالية لأولئك الذين يرغبون في تجربة من التشويق وركوب الخيل، واكتشاف تجربة انعدام الجاذبية مع التنين، إلى جانب الاحساس بإثارة الشلالات والجسور.

من ناحية أخرى، تعتبر الحديقة مثالية أيضا لمن يرغبون في تمضية الوقت على الشاطئ للاسترخاء وراحة النفس.

5. شواطئ تينيريفي

شواطىء تينيريفي

تتميز شواطئ تينيريفي بالألوان المختلفة لتلبي أذواق كافة الزائرين، فهناك الشواطئ ذات الرمال السوداء، الرمال الذهبية، والحصى.

وسوف تجد الرمال السوداء في بلايا سوكورو، حيث انجراف الأمواج بلطف إلى الشاطئ، أما في بلايا دي لاس اريناس ستشهد روعة الصخور والمنحدرات المذهلة، بينما في بلايا دي لاس ستكون حيث ستجد الرمال الذهبية.

6. الغوص

الغوص في تينيريفي

وبصرف النظر عن كل هذا، تينيريفي لديها الكثير لتقدمه؛ بداية من وركوب الأمواج، الغوص، وركوب الخيل، ولك الاختيار، ولكننا في النهاية نوصيك بتجربة استقلال الغواصة المائية للاستمتاع بتلك الجزيرة الرائعة من تحت الماء، حيث سيمكنك عبر شاشات العرض التعرف على هذه الحياة العميقة التي لطالما جذبت الكثير من السائحين.

7. الاستمتاع بالحياة البرية والمائية

حديقة لورو بارك

لم تنسى تينيريفي أطفالك، وقد خصصت للعائلات الكثير من الحدائق للاستمتاع، من بينها حديقة لورو بارك التي ستمنحك الفرصة لالتقاط أجمل الصور التذكارية بين طيور البطريق والببغاء الذي يقدم عروض رائعة لن تنساها ذاكرتك، كما ستستمتع في حديقة أناجا بالتعرف على الحيوانات المحلية وأكثر من 100 نوع مهدد بالانقراض.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت