Booking.com

تقع قرية ميخاس على بعد 23 كم من مطار مالقة الدولي وعلى بعد 15 دقيقة بالسيارة من شواطئ فوينخيرولا على ساحل كوستا ديل سول في إسبانيا، وهي وجهة سياحية رائعة تتمتع بمناخ ممتاز وتضاريس متنوعة، الأمر الذي يجعل منها أحد أجمل الوجهات الإسبانية لمحبي الهدوء والاستمتاع في أحضان الطبيعة.


 

وتعد ميخاس مدينة صغيرة ذات طابع تقليدي تتلآلا وسط صخب وجهات كوستا ديل سول، تشتهر بين السائحين بكونها قرية بيضاء أندلسية نموذجية بها منازل رائعة حيث ستجد العديد من متاجر الهدايا والمتاحف والمواقع الرائعة لالتقاط  الصور التذكارية الجميلة، فضلا عما تقدمه أيضا من المعالم السياحية والتاريخية الجميلة والمنتجعات المذهلة فضلا عن الشواطىء الخلابة.

الوصول إلى ميخاس

هناك العديد من الحافلات التي تنطلق من مالقة والمدن القريبة الأخرى إلى ميخاس وبأسعار رخيصة، لذا فعادة ما يزورها السائحين في رحلة يومية ممتعة.

قرية ميخاس.. وجهة ساحرة للاستمتاع في إسبانيا

تنقسم قرية ميخاس إلى منطقتين متميزتين، وهما ميخاس بويبلو وميخاس كوستا، وكلاهما من الأماكن الساحرة التي تمنح السائح فرصة لا تقارن من الاستمتاع بما يلبي كافة الأذواق والرغبات.

ميخاس بوبيلو

أما قرية ميخاس بوبيلو فهي القرية البيضاء الخلابة الشهيرة التي تقع على ارتفاع 420 مترًا فوق مستوى سطح البحر في سفوح جبال سييرا دي ميخاس، والتي حافظت بالفعل على ماضيها العريق، على الرغم من التدفق الكبير للسائحين يوميًا والذين يقصدونها للتجول في شوارعها القديمة المرصوفة بالحصى والمنازل التقليدية الجميلة، مع ركوب عربة تجرها البغال من الساحة المركزية، والتي تستخدم كوسيلة جديدة لرؤية المدينة.

ويعتبر يوم السبت يومًا جيدًا لزيارة هذه المنطقة الإسبانية الجميلة، لاسيما خلال فصل الصيف، للاستفادة من مسارات السير بصحبة مرشدين مجانًا في المناطق الريفية من المدينة بدءًا من الساعة 10 صباحًا، مع الأخذ في الاعتبار الحجز المسبق.

قرية ميخاس

وأينما ذهبت في القرية، سيكون هناك دائمًا مطعم قريب مع تراس حيث يمكنك الجلوس للاستمتاع بوجبة خفيفة ومشاهدة العالم من حولك، وفي الواقع فإن التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى والاستمتاع بسحر هندستها المعمارية النموذجية وجودة فن الطهو المحلي ليست سوى بعض من الأسباب الكثيرة التي تجعل الزائرين يواصلون العودة إلى ميخاس.

ميخاس كوستا

فيما يوجد قطاع ساحلي بطول 12 كم يُعرف باسم ميخاس كوستا، والذي يشمل مشاريع سياحية وسكنية هائلة، والتي على الرغم من التطويرات الحديثة بها، لازالت تحتفظ  بالتراث الأندلسي الذي يستحق الزيارة، مع العديد من التقاليد القديمة، والتي يأتي في مقدمتها أسواق الشوارع التي تقام في أيام الأربعاء والسبت، والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى الزائرين.

كما تتمتع هذه المنطقة الساحرة أيضا بالشواطئ الممتازة والرياضات المائية والمرافق السياحية الممتعة، حيث يحيط بها جميع فئات الفنادق وملاعب الغولف من الدرجة الأولى مع الحدائق المائية الرائعة.

التسوق في ميخاس

قرية ميخاس

تتيح قرية ميخاس للسائحين اقتناء مجموعة رائعة من الهدايا المصنوعة يدويًا، حيث تمتلئ متاجر القرية بالمنتجات المصنوعة من السيراميك التقليدي الفريد والمصنوع يدوياً، فضلا عن المصنوعات الجلدية، والمجوهرات المصنوعة يدوياً، وبعض الأطباق الخزفية للهدايا.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت