Booking.com

على بعد مسافة ساعة واحدة من مدينة مالقا الإسبانية، تنتظرك عزيزي المسافر قرية فريجيليانا الساحرة والتي تعد واحدة من أكثر القرى الخلابة في هذا البلد الجميل، والتي توفر لزائريها بعض الإطلالات الرائعة من ارتفاع 300 متر فوق مستوى سطح البحر، مع مجموعة من المشاهد الجميلة للشوارع الضيفة المرصعة بالمنازل البيضاء المزينة بأواني الزهور الملونة، ناهيك عما تتمتع به فريجيليانا من ثقافة تاريخية غنية، لذا لا عجب أن يعتبرها الكثير من السائحين والزائرين واحدة من أجمل القرى في الأندلس.

اكتشف روعة قرية فريجيليانا الإسبانية الساحرة

الشوارع الجميلة

تعد شوارع فريجيليانا أحد أجمل ميزات هذه القرية الجميلة، حيث تزينها المنازل الرائعة والمباني المطلية باللون الأبيض، وسوف تأخذك عزيزي المسافر في رحلة لا تنسى إلى الماضي، حيث أرض الممالك المغربية مع روعة المشاهد التاريخية التي لا تقارن.

وتعد واجهات المنازل التي يتم صيانتها بشكل جيد في فريجيليانا دليلاً على الفخر الذي يحمله السكان المحليون لقريتهم وجهودهم للحفاظ على جمالها، فخلال مرة واحدة ​​في العام، يعمل هؤلاء السكان عادةً على تبييض الجزء الداخلي والخارجي من منازلهم لتبقى زاهية دوما، وهو الأمر الذي يمكنك أن تلمسه عند الزيارة، لاسيما بالجزء القديم المغاربي من المدينة.

ولا تقتصر جمال هذه القرية الساحرة على روعة السير بين شوارعها الرائعة فحسب، بل تمتد أيضا إلى الساحل الجميل ذو المشاهد الخلابة، فضلا عن روعة النباتات والعديد من الجداول الرائعة التي تمنح المنطقة الكثير من الخصوصية.

المعالم السياحية والتاريخية المميزة

يمكنك خلال هذه الرحلة الممتعة القيام بجولة ما بين المعالم السياحية المتنوعة، والتي تشمل قصر القرية الجميل، فضلا عن بقايا القلعة التاريخية التي تقع في الجزء العلوي من المدينة، ذلك فضلا عن المتحف الأثري الرائع، والذي يعود إلى القرن الثامن عشر، ويضم العديد من المقتنيات التاريخية المذهلة.

الطعام الرائع

كما تشتهر مدينة فريجيليانا بفن الطهو والأطباق المحلية الرائعة، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين لقضاء يوم أو عطلة نهاية الأسبوع للاسترخاء، والاستمتاع بالغذاء الرائع بأحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة على الساحل، ولعل الطبق الأكثر روعة في فريجيليانا هو البطاطا الحلوة مع العسل، فضلا عن المخبوزات الشهية.

التسوق في فريجيليانا

ويمكنك عزيزي المسافر بعد قضاء بعض الوقت الممتع في اكتشاف المعالم الرائعة للقرية، زيارة المتاجر الصغيرة الساحرة في فريجيليانا لشراء بعض الهدايا التذكارية الجميلة، بما في ذلك الفخار المميز مع مجموعة من الحرف اليدوية الرائعة.

ذلك فضلا عن زيارة السوق الأسبوعي الذي يقام يوم الخميس من كل أسبوع في وسط القرية، حيث عادة ما يكون هناك عدد كبير من الأكشاك التي تبيع كل شيء من الملابس والقبعات والأحذية والسلع الجلدية وحقائب اليد والفواكه والخضروات والحلويات والكعك والفن والمجوهرات والسيراميك، فضلا عن الحرف اليدوية المحلية.

رحلات اليوم الواحد

ويمكنك أيضًا خلال هذه الزيارة الممتعة لتلك القرية الجميلة، القيام برحلة قصيرة إلى قرية نيرخا القريبة، وهي قرية جميلة أخرى تمنحك قضاء بعض الوقت على مهل عبر السير في الشوارع الضيقة الساحرة المليئة بالممرات المتعرجة والشرفات المزهرة.

مهرجان فريجيليانا

فريجيليانا

كل عام تستضيف فريجيليانا مهرجان دي لاس تريس كولتوراس، والذي يقام لمدة أربعة أيام في نهاية شهر أغسطس، حيث يحتفل المهرجان بالتعايش التاريخي للمنطقة بين العديد من الثقافات، وبالفعل يعد هذا المهرجان من أهم عوامل الجذب للزوار من جميع أنحاء كوستا دل سول.

شارك برأيك