Booking.com

جيرونا هي واحدة من أربع مقاطعات في كاتالونيا بشمال شرق إسبانيا، حيث تقع على بعد 90 دقيقة بالسيارة شمال برشلونة وساعة جنوب الحدود مع فرنسا، وتعد أيضًا نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف كوستا برافا، مع امتداد من الساحل الوعر الذي يمتد من شمال برشلونة مباشرة إلى الحدود الفرنسية وجبال البرانس، حيث تركز الكثير من السياحة في جيرونا على كيفية استكشاف ليس فقط المدينة والمنطقة المحيطة بها، ولكن كيفية استكشاف الساحل أيضًا.. إليك معلومات قبل السفر إلى جيرونا .

معلومات قبل السفر إلى جيرونا

الوصول إلى جيرونا

يمكنك الوصول إلى جيرونا في 38 دقيقة في قطار فائق السرعة من برشلونة، بينما تستغرق الرحلة 20 دقيقة بالحافلة من مطار جيرونا إلى وسط المدينة، لذلك يمكنك حتى الجمع بين برشلونة وجيرونا في رحلة واحدة.

المدة الكافية لاكشاف المدينة

جيرونا هي مدينة صغيرة، لذلك لن تحتاج إلى قضاء وقت طويل في اكتشاف كل ما تقدمه، ويكفي يومين للزيارة.

وتبقى أكبر فائدة لحجم جيرونا، هو أنه يسمح لك بتغطية جميع الأماكن الرئيسية المهمة من البلدة القديمة في العصور الوسطى إلى أسوار المدينة أو الأجزاء الأكثر حداثة سيرا على الأقدام.

أفضل وقت لزيارة جيرونا

Girona Airport (GRO)

ترحب درجات الحرارة اللطيفة بزوار جيرونا معظم أيام العام، ويرى الخبراء أن أفضل وقت للزيارة هو خلال مهرجان الزهور السنوي في مايو، حيث يحول المدينة بتركيبات فنية متقن، ويعطر الهواء برائحة آلاف الزهور.

لا تعتمد مدينة جيرونا على السياحة ولذا فهي ليست فارغة في الشتاء مثل العديد من المدن الساحلية، فالمناخ بها معتدل في الشتاء ولذا تعد جيرونا أيضًا وجهة رائعة في هذا الوقت.

يتحدث السكان المحليون الكاتالونية

أنت في كاتالونيا، لذلك يتحدث السكان المحليون هنا في الغالب الكاتالونية بدلاً من الإسبانية، وعلى الرغم من ذلك، يفهم الجميع الإسبانية، لذلك إذا كنت تعرف بعض الكلمات الإسبانية، فستظل قادرًا على استخدامها، والأفضل من ذلك، تعلم بعض عبارات اللغة الكاتالونية، واستمتع بود السكان المحليين.

 مثالية لهواة التاريخ

لا تعد المدينة مكانًا ساحرا لهواة التاريخ لما تحويه من متاحف رائعة فحسب، ولكن لما تقدمه للزائرين من مباني ومواقع تاريخية أيضًا، أضف إلى ذلك أسوار المدينة القديمة للتجول، والحمامات الرومانية القديمة ذات الطراز العربي التي يجب زيارتها، وكاتدرائية جيرونا الشاسعة لاكتشافها والأزقة الصغيرة

مهرجان الزهور.. الأكثر شهرة في المدينة

Girona Temps de Flors: the flower festival

تستضيف جيرونا مجموعة واسعة من المهرجانات على مدار العام، ولكن أهم ما ما يميزها هو مهرجان الزهور الذي يقام كل عام في مايو، حيث يجمع الحدث مئات من فناني الأزهار، الذين يجتمعون لتزيين مواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة.

مركز شهير لركوب الدراجات

جيرونا هي أفضل مركز لركوب الدراجات في كاتالونيا، وتجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم، بفضل طرقها الممتازة للدراجات.

الإقامة في المدينة

تعد جيرونا مدينة ذات أجواء رائعة مع منطقة تاريخية جميلة والعديد من المطاعم التي تنتظر من يكتشفها، ولعل بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار فندق في جيرونا، هي ما إذا كنت تريد الإقامة بالقرب من المدينة أو ما إذا كنت تريد أن تكون على مسافة قصيرة من وسط المدينة .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت