Booking.com

تقع جزيرة ويه قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة سومطرة، وهي وجهة إندونيسية جميلة تشتهر بروعة مشاهدها الطبيعية، فضلا عن تنوع الحياة البحرية، مع الكثير من الفرص الترفيهية التي تتنوع لترضي جميع السائحين، الأمر الذي يجعل منها أحد أجمل الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة والاكتشاف.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة ويه

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة ويه يتمثل في الفترة من أبريل إلى نوفمبر، حيث يكون الطقس جيد مع إمكانية الاستمتاع بفرص الترفيه المتنوعة ما بين الشمس والبحر.

الوصول إلى الجزيرة

تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة بالقارب السريع أو ساعتين بالقارب العادي من باندا آتشيه، وهي عاصمة مقاطعة آتشيه بشمال سومطرة، وذلك للوصول إلى جزيرة بولاو ويه.

التجارب السياحية في جزيرة ويه

اكتشاف الجزيرة بسيارة بيكاك

بالطبع يمكنك استئجار سيارة مع سائق لاستكشاف الجزيرة، ولكن لماذا لا تجرب شيئًا مختلفًا خاصة إن كنت من محبي المغامرة والتغيير، إذ يمكنك ركوب سيارة بيكاك، والتي تشبه التوك توك، وهي طريقة رائعة للتجول بجميع أنحاء الجزيرة، مع فرص الاستماع  برؤية الحياة اليومية للسكان المحليين، والتعرف على تاريخ الجزيرة.

نظرًا لأن سيارة بيكاك أبطأ قليلاً من السيارة العادية، فسيمكنك بسهولة التقاط الصور الجميلة على مدار تلك الجولة، الأمر الذي يمنحك الكثير من الذكريات التي لا تنسى.

اكتشف عالم ما تحت الماء

لا تكتمل الرحلة إلى جزيرة ويه دون الاستمتاع بالغطس أو الغوص بين الحياة البحرية المتنوعة، لاسيما مع وجود ما يقرب من 20 موقعا مميزا للغوص، ولعل أفضل ما في تلك التجربة، هو أن المواقع ليست مكتظة بالسائحين حتى تتمكن من الغطس والغوص في سلام.

السباحة في أحد الشواطىء المميزة

تضم جزيرة ويه العديد من الشواطئ المميزة للاستكشاف، بما في ذلك شاطىء إيبوي، وشاطىء وجابانج، وهما الأكثر شعبية في الجزيرة، حيث توجد بهما العديد من أماكن الإقامة والمطاعم ومراكز الغوص، فضلا عن المياه الفيروزية الساحرة المثالية للاستمتاع بالسباحة، أو حتى الاسترخاء مع خلفية من أجمل المشاهد الطبيعية.

كما يمكنك أيضا التوجه إلى الجانب الآخر من الجزيرة إلى شاطئ سامور تيجا، وهو أكثر هدوءًا للسباحة فضلا غن الغطس.

السير لمسافات طويلة

في حين أن هناك عالمًا رائعًا تحت الماء ينتظرك في جزيرة ويه، تتوفر أيضًا غابة مورقة مع نباتات وحيوانات رائعة يمكنك اكتشافها بسهولة، وذلك عبر العديد من رحلات السير على الأقدام التي يمكنك القيام بها في جميع أنحاء الجزيرة، ولعلك ستستمتع كثيرا خلال تلك الجولة بالمشاهد الطبيعية الجميلة فضلا عن اكتشاف العديد من الشلالات الخفية الساحرة .

علما انه قد تم إعلان الجزء الشمالي الغربي من جزيرة ويه كمحمية طبيعية للحياة البرية من قبل الحكومة الإندونيسية، باعتباره موطن لكثير من الأنواع النادرة، ذلك فضلا عما تمتاز به الجزيرة من الحياة البحرية المتنوعة.

الاستمتاع بالصيد

مع وجود الحياة البحرية المتنوعة، هناك بعض فرص الصيد الرائعة كذلك في جزيرة ويه، حيث يمكنك استئجار قارب محلي، والخروج في الصباح الباكر في جولة صيد ممتعة وسط الأجواء الجميلة للمياه الفيروزية والمشاهد الطبيعية الرائعة.

ينابيع المياه الحارة

إذا كنت ترغب في اكتشاف جانب أخر من جزيرة ويه، يوصيك الخبراء بالاسترخاء ما بين ينابيع المياه الحارة والسخانات، مع الاستمتاع بالهدوء بعيدا عن حشود السائحين وصخب الحياة في المدن الكبرى.

الإقامة في الجزيرة

جزيرة ويه

يمكنك البقاء في مدينة سابانج الرئيسية في جزيرة ويه، والتي تقدم للزائرين العديد من الخيارات المختلفة للإقامة، والتي تتنوع ما بين النزل إلى بيوت الضيافة والفنادق، ذلك إلى جانب إمكانية الإقامة بأحد الأماكن المطلة على شاطىء إيبوي الشهير.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت