Booking.com

تقع بوجور في غرب جاوة على بعد 60 كم جنوب جاكرتا، وتعد أحد أجمل وجهات السياحة في إندونيسيا، فضلا عن كونها بديل مثالي للاستمتاع بالهدوء ما بين المساحات الجبلية الباردة المزهرة بالورود الجميلة والحياة البرية الرائعة مع المشاهد الجميلة لمزارع الشاي بعيدا عن صخب العاصمة الاندونيسية، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى المدينة

يمكن الوصول إلى بوجور بسهولة في رحلة يومية من جاكرتا، حيث يمكنك ركوب القطار إلى بوجور من العاصمة في أقل قليلا من ساعة.

افضل وقت للسفر إلى بوجور

تعد مدينة بوجور وجهة مثالية للزيارة على مدار العام، باستثناء موسم الأمطار في الفترة من أكتوبر إلى فبراير، لذلك فقد تكون الزيارة في موسم الربيع فرصة مثالية للاستمتاع وسط أجواء الأجواء.

أفضل التجارب السياحية في بوجور

الاسترخاء في الحدائق النباتية

تمثل الحدائق النباتية والتي تمتد على مساحة 210 فدان وتضم أكثر من 15000 نوع من النباتات، أحد أجمل الأماكن السياحية في بوجور، بفضل ما تتمتع به من الزهور الجميلة، والنوافير الرائعة، والبرك المليئة بالزنابق المائية، ناهيك عن روعة حديقة السحالي الممتعة، وبالفعل يمكنك في هذه الحديقة الاستمتاع بالتجول في المناطق المفتوحة أو الممرات الساحرة المحاطة بأشجار السرخس الطويلة والشجيرات الملونة المليئة بالأزهار.

زيارة سوق بوجور المحلي

يقع هذا السوق والذي يسمى أيضا بسوق باسار بارو بالقرب من الحدائق النباتية، ويعد أحد الأماكن الرائعة للتجول واكتشاف الحياة المحلية بالمدينة مع فرص شراء مجموعة كبيرة من المنتجات؛ بما في ذلك الأسماك واللحوم والزهور، فضلا عن الملابس والاكسسوارات الجديدة والمستعملة .

وعلى الرغم من أن هذا السوق يتميز بالأسعار الرخيصة، لكنه عادة ما يكون مزدحما بشكل كبير خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، لذا فمن الأفضل لك تجنب الزيارة في العطلات والاجازات.

الاستمتاع بالطيران المظلي

إن كنت من محبي المغامرة، يمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع برياضة الطيران المظلي في بوجور، وسط روعة المناطق الريفية ذات المناظر الخلابة، ولا تقلق، فسيرافقك مدرب متخصص في رحلة تستغرق ما يقرب من 15 دقيقة، كما يمكنك أيضا التقاط  أجمل الصور أثناء الطيران لتبقى تلك التجربة الرائعة في ألبوم ذكرياتك.

كما يمكنك خلال رحلتك الممتعة بتلك الوجهة الساحرة أيضا الاستمتاع بالتنزه سيرا على الأقدام بين مسارات الجبال الجميلة في الجنوب، والتي تحظى بشعبية بين الزائرين.

جولة باستانا بوجور

 بوجور

يقع استانا بوجور في الجانب الشمالي الغربي من الحدائق النباتية، وهو اسم آخر لمجمع القصر الصيفي لرئيس إندونيسيا، والذي يضم في الوقت الحاضر مجموعة من المروج الشاسعة، ومتحف صغير يضم عدد من المقتنيات الشخصية للرئيس أحمد سوكارنو، أول رؤساء إندونيسيا.

يمكنك فقط زيارة القصر إذا كنت في مجموعة من 10 أشخاص أو أكثر، وستحتاج إلى تحديد موعد، لكن الأمر يستحق التخطيط مسبقًا لأن هذا الموقع ، هو أحد أهم المواقع التاريخية في بوجور.

تناول الطعام بمطعم دي ليويت

 بوجور

يعد مطعم دي ليويت هو المطعم الأكثر شهرة في بوجور، وهو معروف بامتداده على ثلاثة طوابق مثيرة للإعجاب في مبنى على شكل هرم يعلوه سقف من القش، حيث يمكنك تناول الأطباق المحلية التقليدية وسط الديكور الجميل والتصميم الراقي والأجواء الهادئة.

اكتشاف المطبخ المحلي بالسوق العائم

 بوجور

بوجور مثلها مثل العديد من مدن إندونيسيا، تشتهر بطعامها المحلي الرائع، فإذا كنت ترغب في اكتشاف أحد أفضل مواقع الطهي في هذه الوجهة الرائعة، فعليك التوجه إلى السوق العائم، والذي يعد أجمل أماكن تناول الطعام في المدينة، مع مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي الصغيرة، جنبا إلى جنب مع القوارب الخشبية التي تبيع أطباق من المعكرونة وأطباق الأرز، لذا فإذا كنت تبحث عن تجربة طعام فريدة من نوعها ، فهذا هو المكان المناسب لك.

 زيارة القرية الثقافية

 بوجور

تقع قرية سيندانغ بارانغ الثقافية وهي أقدم قرية ثقافية في المنطقة على بعد حوالي 5 كم من وسط  بوجور، وتضم أمثلة مختلفة للفنون والحرف اليدوية السوندية التي تم الحفاظ عليها من قبل أهالي القرية على مر القرون.

وقد أصبحت القرية الآن موقعًا سياحيًا رئيسيًا في بوجور، مما يعني أنه يمكنك عند السفر إلى إندونيسيا، زيارتها واستئجار منزل ريفي هنا والبقاء طوال الليل ومعرفة كيف عاش السكان القدامى وعملوا لعدة قرون.

فنادق المدينة

وفيما يتعلق بالإقامة في فنادق بوجور، فالبفعل سيجد كافة الزائرين على اختلاف ميزانياتهم أماكن مثالية للبقاء، مع مجموعة مريحة من المرافق والخدمات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.