Booking.com

تعد سيينا هي الوجهة المفضلة للكثير من السائحين في منطقة توسكانا الإيطالية الخلابة، وذلك بفضل ما تتمتع به تلك المدينة الساحرة من المباني الجميلة التي تعود إلى العصور الوسطى، مع المشاهد الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام، ناهيك عن كونها أقل ازدحاما من فلورنسا، ذلك فضلا عن مجموعة من المميزات الأخرى التي تدفعك للسفر إلى هناك هذا العام..

أسباب تدفعك للسفر إلى مدينة سيينا الإيطالية

تاريخ المدينة

تتمتع سيينا بتاريخ طويل يعود تاريخه إلى العصر الأتروري، وقد شهدت الكثير من التطوير خلال العصور الوسطى، حيث أنه وخلال ذلك الوقت نمت المدينة وتم بناء العديد من المباني الأكثر أهمية، حتى أنك ستستمتع كثيرا عند الزيارة بمشهد التلال المحيطة مع العديد من الآثار والقصور والمباني التاريخية التي تزين جدران واحدة من أجمل المدن الإيطالية.

لتجربة ساحة ديل كامبو

تقع ساحة ديل كامبو في قلب سيينا، وتمتاز بكونها أحد أجمل الأماكن في المدينة لقضاء بعض الوقت الممتع في الهواء الطلق، ذلك فضلا عن كونها واحدة من أعظم الساحات في العصور الوسطى في أوروبا.

ويمكنك خلال زيارتك لتلك الساحة، الاستمتاع باكتشاف روعة الحياة المحلية الأصيلة، مع احتساء فنجان من القهوة في أحد المقاهي ذات الطراز المميز الموجودة هناك.

التسلق إلى قمة توري ديل مانجايا

قد لا يكون برج توري ديل مانجايا الذى يقع في ساحة ديل كامبو مشهورًا مثل برج بيزا المائل، ولكنه يظل المعلم الأكثر شهرة في المدينة وأحد أجمل الأماكن للزيارة.

للوصول إلى قمة البرج يجب عليك الصعود 400 درجة، ولكنك بالفعل ستكافأ بالاستمتاع بمجموعة من المناظر الرائعة للمدينة والمناطق الريفية المحيطة بها.

الريف الرائع المحيط

إذا أردت الاستمتاع بمجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة بعيدا عن الزحام وحشود المدينة مع فرص الاستجمام التي لا تقارن، فمن السهل جدًا قضاء بعض الوقت الممتع في أحضان الطبيعة عبر القيام برحلة إلى الريف المجاور لمنطقة سيينا.

الطعام الرائع

بمجرد تذوق الوجبات التقليدية في سيينا بين أحد المطاعم الجميلة ذات الإطلالة والمشهد الخلاب، من المؤكد أنك ستشهد بروعة المطبخ الإيطالي، بما في ذلك أطباق المعكرونة التي تقدم مع الفلفل والجبن أو مع صلصة الطماطم، ناهيك عن الحلويات اللذيذة والكعك النموذجي المصنوع من اللوز.

أكبر سوق في توسكانا

كل يوم أربعاء، يقام السوق الأسبوعي في سيينا، والذي يعد أكبر سوق في توسكانا، وذلك من الساعة 8:30 صباحاً وحتى 1:30 بعد الظهر، حيث يقدم البائعون المواد الغذائية والملابس والهدايا التذكارية أيضاً. ويفضل عزيزي المسافر أن تقوم بالزيارة في الصباح الباكر، لتجنب الحشود الكثيفة من الزائرين والتي عادة ما تتواجد في هذا السوق.

لزيارة فال دورشيا

لعل أكثر ما يميز منطقة توسكانا، تلك التلال الخضراء المتدحرجة مع أشجار السرو المميزة، ولعل هذا النوع من المناظر الطبيعية المذهلة شائع في منطقة فال دورشيا، التي تقع إلى الجنوب مباشرة من سيينا، وهي مليئة بالقلاع التي تعود للقرون الوسطى ومنازل التلال، مع بيوت المزارع الريفية الساحرة وصفوف من مزارع الكروم والأشجار الجميلة.

المركز التاريخي لسيينا

سيينا

تم إدراج المركز التاريخي لسيينا الذي يتمركز حول الساحة الرئيسية في بيازا ديل كامبو، كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1995، وذلك بفضل ما تتمتع به تلك المنطقة من المدينة من شوارع تاريخية رائعة تشبه المتاهة، مع مجموعة من المباني الجميلة، ولعل التجول حول تلك المنطقة الجميلة سيمنحك الفرصة للاستمتاع بالتاريخ في أبهى حالاته، مع التقاط الكثير من الصور الفوتغرافية الرائعة.

 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت