Booking.com

تعتبر ميسينا ثالث أكبر مدينة في صقلية بعد باليرمو وكاتانيا، وتقع على الجانب الشمالي الشرقي من صقلية على مقربة من البر الرئيسي لإيطاليا، وتعد ميسينا بوابة صقلية حيث يصل إليها معظم الزوار الذين ترسو سفنهم في الميناء، وقد خدمت المدينة كميناء وبوابة للبحر الأبيض المتوسط وإيطاليا لعدة قرون.

ويرجع تاريخ ميسينا إلى العصور الإغريقية القديمة، وقد تعرضت المدينة لزلزال هائل عام 1783 دمر جزءًا كبيرًا من المدينة واستغرق الأمر عدة عقود لإعادة البناء، وفي الوقت الحالي لا تزال ميسينا ميناء مزدهر ومهم للغاية بالنسبة لاقتصاد صقلية وإيطاليا، فضلاً عن مكانتها كوجهة سياحية رائعة تتمتع بمناخ متوسطي معتدل ومجموعة فريدة من المباني التاريخية

معالم الجذب السياحية في ميسينا

1- كاتدرائية ميسينا

ميسينا - كاتدرائية ميسينا

كاتدرائية ميسينا هي الكنيسة الكاثوليكية الرئيسية في ميسينا، وقد تأسست الكنيسة لأول مرة عام 1551 من قبل مهندس معماري مشهور من فلورنسا والذي كان في الواقع أحد رعاة مايكل أنجلو، وأعيد بنائها في القرن الـ18 من قبل النورمان الذين حكموا صقلية في ذلك الوقت، ثم تعرضت الكاتدرائية لإضرار بالغة جراء الزلزال الذي دمر الكثير من ميسينا في عام 1908، تبعه تفجيرات الحرب العالمية الثانية.

المبنى الحالي هو إعادة الإعمار الأخيرة التي استخدم فيها التصميم والمواد الأصلية، وقد احتفظت الكاتدرائية بالبوابات الحجرية المنحوتة من الفترة القوطية المتأخرة، والمنحوتات الإغاثية في العصور الوسطى على الواجهة السفلية، وثلاثة قمم على الجانب الشرقي تعود إلى تاريخ تأسيسها، ويتميز التصميم الداخلي بأسقف ملونة بألوان زاهية وأروقة بأقواس مدببة.

2- ساحة ديل دومو

ميسينا - ساحة ديل دومو

تعد هذه الساحة الجميلة مركز ميسينا التاريخي، وتقع على مقربة من الميناء، وهي نقطة انطق جيدة لاستكشاف المدينة، ويتوسط الساحة نافورة أوريون التي بنيت بين عامي 1547 و1551، وعلى الجانب الأيسر تقف كاتدرائية ميسينا وبرج جميل، كما تضم الساحة مجموعة مختارة من المتاجر والمطاعم والمقاهي.

3- برج بيل والساعة الفلكية

ميسينا - برج بيل

يقف برج بيل الذي يبلغ ارتفاعه 60 متراً بجوار كاتدرائية ميسينا في ساحة ديل دومو، ويحتوي هذا البرج على أربعة مستويات منفصلة، ويضم الجزء العلوي واحدة من أعظم الساعات الفلكية والتي تم الكشف عنها عام 1933، وتقدم الساعة للزوار كل يوم عند الظهر عرض مبهر حيث تتحرك الأرقام وتظهر بعض المشاهد من تاريخ المدينة، ويستمر العرض لمدة 15 دقيقة مع ظهور صور متحركة من النوافذ، ويمكن للزوار تسلق البرج لمشاهدة طريقة عمل هذه الساعة المعقدة.

4- سانتيسيما أنونزياتا من الكاتالونية

ميسينا - سانتيسيما أنونزياتا من الكاتالونية

تعد سانتيسيما أنونزياتا من الكاتالونية ثاني أهم كنيسة في ميسينا، وهي المبنى الوحيد الذي نجا من الزلزال الذي وقع عام 1908، ولكنه لم ينج من القصف في الحرب العالمية الثانية، وقد بنيت الكنيسة لأول مرة في النصف الثاني من القرن الـ12 في ظل حكم نورمان، وتضم المناطق الداخلية ثلاث ممرات تدعمها الأعمدة والأقواس الجميلة، ويحتوي الممر المركزي على قبو أسطواني.

5- المتحف الإقليمي

ميسينا - المتحف الإقليمي

يقدم متحف ميسينا الإقليمي نظرة شاملة على تاريخ المنطقة، وينقسم إلى ثلاثة أقسام منفصلة وهي معرض اللوحات وقسم المنحوتات والقسم الأثري، وتشمل أبرز المعروضات منحوتة أنطونيلي غاغيني للقديس أنطونيوس ومادونا فرانشيسكو لورانا ومادونا من غريغوريو.

6- كامبوسانتو

ميسينا - كامبوسانتو

على الجانب الغربي من ساحة دانتي تقع كامبوسانتو وهي واحدة من أكبر وأجمل المقابر في إيطاليا، وتضم هذه المقبرة الأثرية سلسلة من الهياكل والتماثيل الكلاسيكية الجديدة والفن الحديث مما يجعلها تبدو وكأنها متحف فني في الهواء الطلق، ويتزين القسم المركزي بالزهور والنوافير، في حين يضم التل الرئيسي مجموعة من الأعمدة الكبيرة.

7- مادونينا

ميسينا - مادونينا

غرب ميسينا في الميناء توجد بقايا قلعة قديمة بنيت في عام 1681 تسمى قلعة سان سالفاتور، وتشكل هذه البقايا قاعدة لعمود يبلغ طوله 60 متراً يعلوه تمثال مادونا ديلا ليتا ويطلق عليه السكان المحليين مادونينا، وقد بني هذا الهيكل عام 1934.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت