Booking.com

تشتهر إلبا وهي أكبر جزيرة في أرخبيل توسكانا، بشواطئها ومناظرها الطبيعية الجميلة، ومع وجود العديد من العبارات التي تربط الجزيرة بالمدينة الساحلية بيومبينو، فهي أيضًا مكان سهل ومناسب للاستكشاف، تعرف على أفضل التجارب السياحية في جزيرة إلبا الإيطالية.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة إلبا الإيطالية

الوصول إلى الجزيرة

أقرب مطار إلى جزيرة إلبا هو بيزا، حيث تستغرق الرحلة من بيزا حتى بيومبينو ساعتين، ومن هناك ستحتاج إلى ركوب العبارة إلى جزيرة إلبا.

تغادر العبارات من ميناء بيومبينو إلى بورتوفيرايو مرة واحدة كل 30 دقيقة، وتستغرق الرحلة في المتوسط ​​ساعة ونصف، حسب الشركة ونوع القارب.

من الأفضل حجز العبارة مبكرا حتى لا تدفع أسعارًا مرتفعة بشكل غير ضروري ولتتمكن من اختيار أكثر الأوقات ملاءمة لرحلتك.

أفضل الأوقات للزيارة

إلبا ليست وجهة سياحية شهيرة بشكل كبير بالمقارنة مع الجزر الإيطالية الأخرى، لذلك سيكون لديك الفرصة لقضاء عطلة صيفية ممتعة وسط روعة الطبيعة وبعيدا عن حشود السائحين.

اكتشاف المدن الصغيرة

يوجد في إلبا العشرات من المدن الصغيرة الجميلة والمثيرة للاهتمام التي يمكن زيارتها ، والتي تم بناء العديد منها حول شواطئ خلابة لا تقارن:

بورتوفيرايو

بورتوفيرايو هي عاصمة إلبا وأكبر مدنها، وقاعدة نابليون الرئيسية أثناء منفاه، فضلا عن كونها المكان الذي تصل إليه معظم العبارات من بيومبينو.

تضم المدينة قلعة ضخمة على الواجهة البحرية وآثارًا رومانية والعديد من المعالم السياحية المتعلقة بإقامة نابليون، إلى جانب الشوارع المرصوفة بالحصى التي لطالما تجذب الزائرين من كل حدب وصوب.

كابوليفيري

تقع كابوليفيري في الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة، وتضم مدينة جميلة من القرون الوسطى بها العديد من المطاعم  والكثير من المباني الرائعة، مع الأجواء المريحة.

تقع بعض أفضل الشواطئ في إلبا على بعد أميال قليلة من منحدرات تلك المدينة، بما في ذلك شواطئ لاكونيلا، وفيلسيايو، وإناموراتا.

ريو مارينا

 نشأت هذه المدينة المثيرة للاهتمام كمركز لتعدين الحديد، ولا تزال شوارعها ومنازلها وحتى شواطئها تحمل صبغة حمراء.

اليوم تحولت تلك الوجهة إلى منتجع شاطئي رائع يحمل الكثير من التاريخ الغني، مع الكثير من الشواطئ المثالية بشكل خاص للأطفال.

بورتو أزورو

تقع بورتو أزوروعلى الساحل الشرقي لإلبا وبنيت حول خليج صغير محمي، وتعد واحدة من أفضل المنتجعات الشاطئية في الجزيرة، مع شواطئ رائعة.

تتمتع المدينة ببنية تحتية سياحية راسخة، مع الكثير من الفنادق والمطاعم والأشياء الممتعة للتنزه على الشاطئ.

مارينا دي كامبو

 بفضل امتدادها الطويل من الشاطئ الرملي، ووفرة المطاعم والفنادق المطلة على البحر ، تعد مارينا دي كامبو قاعدة جيدة لقضاء إجازة على الشاطئ وكذلك لاستكشاف أجزاء أخرى من الجزيرة .

الاستمتاع بمسارات الرحلات

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من مسارات الرحلات التي يمكنك الاستمتاع بها بصحبة دليل في إلبا، حيث ستتمكن من تتبع آلاف الأعوام من التاريخ، من كهوف ما قبل التاريخ إلى القرى الحجرية القديمة، حيث سترى الحصون القديمة وساحات القتال والحصون والقرى المدمرة.

اكتشاف الشواطىء الساحرة

تمتلك الجزيرة حوالي 150 كم من السواحل، حيث يمكنك العثور على جميع أنواع الشواطئ، من الشواطىء الرملية إلى الخلجان الصخرية الجميلة، لذا فأيا كانت خيارتك، ستجد في تلك الجزيرة ما يناسب احتياجاتك.

ويعد مارينا دي كامبو هو أكبر شاطئ في جزيرة إلبا، وهو شاطئ رملي ذهبي محاط بغابة كثيفة من أشجار الصنوبر، ونقطة انطلاق مثالية للذهاب في بعض الرحلات إلى المواقع الأثرية القريبة.

كما يعد شاطىء سانسون، وهو شاطئ مرصوف بالحصى الأبيض على الجانب الشمالي من الجزيرة، أحد أفضل الشواطئ في توسكانا، خاصة لمحبي بالغطس، نظرًا لأن الرؤية عادة ما تكون رائعة، ويمكنك العثور على الكثير من الأسماك الملونة حول الصخور.

أما شاطىء لاكونا فهو واحدا من أطول الشواطئ في الجزيرة برماله الناعمة ومياهه الضحلة، لذا فيحظى بتقدير العائلات بشكل خاص .

الانشطة الممتعة

الإجازات جزيرة إلبا نصائح ما لمشاهدة بورتو أزورو 1

إلبا هو المكان المثالي لممارسة الرياضة والأنشطة في الهواء الطلق، بما في ذلك الغطس إذا كنت مغرمًا بالحياة البحرية، فضلا عن الإبحار وصيد الأسماك والسير لمسافات طويلة، وركوب الدراجات أو الاستمتاع بالجولف كذلك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت