Booking.com

تأسست مدينة أوستيا القديمة حوالي القرن الرابع قبل الميلاد عند مصب نهر التيبر، وأصبحت القاعدة البحرية الرومانية الرئيسية وأكبر ضاحية في روما وميناءها التجاري، وفي الوقت الحالي تعتبر أوستيا التي تقع على بعد 30 دقيقة بالقطار من روما واحدة من الوجهات السياحية ذات الطابع الخاص مع مجموعة كبيرة من الآثار الرومانية المحفوظة جيداً بما في ذلك المنتدى والمسرح والكابيتولوم وحمامات نبتون والمقابر والمعابد.

أهم المواقع السياحية في أوستيا

1- حمامات نبتون

أوستيا - حمامات نبتون

كانت الحمامات العامة من سمات الرئيسية في المدن الرومانية، وكانت تستخدم هذه المرافق الكبيرة لخدمة الأغراض الاجتماعية والصحية على حد سواء، وتعد حمامات نبتون واحدة من أروع الأمثلة على الحمامات الرومانية التقليدية، فهي تحتوي على حمامات السباحة وحمامات البخار وغرف البخار وحتى صالات رياضية نموذجية، وتتزين بأرضية مثيرة للإعجاب من الفسيفساء تصور إله البحر نبتون وهو يقود مجموعة من الخيول بينما تحيط بها جميع أنواع وحوش البحر والحوريات.

2- المسرح

أوستيا - المسرح

يقع هذا المسرح شبه الدائري بجوار حمامات نبتون، ويرجع تاريخ بنائه إلى القرن الأول قبل الميلاد، وتوسع في وقت لاحق ليستوعب 2700 متفرج على مستويين الرجال في المستوى الأول بينما النساء في الطابق العلوي، وفي الوقت الحالي تقدم أعلى المدرجات منظر جيد على المنطقة المحيطة والتي تشمل الحفريات وأعمدة معبد سيريس ومكاتب شركات الشحن المتنوعة ومنزل ماركوس أبوليوس مارسيليوس الذي يعود إلى القرن الثاني.

3- الكابيتولوم والمنتدى

أوستيا - الكابيتولوم

كان الكابيتولوم المركز الديني للمدينة قديماً، وهو هيكل مثير للاهتمام يقف على قاعدة عالية من الطوب، وإلى الجنوب من الكابيتوليوم يقع المنتدى الذي كان مركز الحياة العامة في أوستيا، وهو ساحة كبيرة تحيط بها المباني والمعابد المدنية، وتشمل أبرز المباني في ساحة المنتدى  معبد روما وأوغسطس ومجمع حمامات رومانية بالإضافة إلى الكثير من الأماكن لعقد اجتماعات العمل.

4- ديكومانوس ماكسيموس

أوستيا - ديكومانوس ماكسيموس

يعتبر ديكومانوس ماكسيموس الشارع الرئيسي في أوستيا القديمة، ويبدأ من بورت مارينا بالقرب من الشاطئ القديم ويمتد بطول كيلومتراً واحداً تقريباً، وهو موطنا معظم المباني العامة الرئيسية إلى جانب المتاجر والشركات، وتشل أبرز المباني متجر تاجر أسماك يمكن التعرف عليه من خلال طاولة حجرية لقطع الأسماك وأحواض لحفظ المشروبات الباردة وحمامات عامة وأربعة معابد صغيرة.

5- المخبز

أوستيا - المخبز

عثر علماء الآثار على حوالي ستة مخابز في أوستيا، هذه المخابز لديها الكثير من القواسم المشتركة مثل مساحة الطابق الأرضي تتراوح بين 640 إلى 1525 متر مربع، وفي المتوسط ​​كانت المخابز تحتوي على تسعة من أحجار الرحى التي كانت تستخدم لطحن الحبوب، ويعد هذا المخبز الذي يقع قبالة متجر غراندي هوريانا للحبوب أحد أبرز الأمثلة على المخابز الرومانية، ويعود تاريخ بنائه إلى الفترة من عام 193 إلى 235، ويحتوي على أحجار الرحي مصنوعة من الحجر البركاني من أورفييتو.

6- هوريا اباجاجيانا

أوستيا - هوريا اباجاجيانا

تقع هوريا اباجاجيانا في الطريق المتوازي لكاردو مكسيموس غرب المنتدى، وهي عبارة عن مجموعة من المستودعات المملوكة بشكل خاص، وتتميز ببوابة محفوظة جيداً وفناء مقوس من طابقين.

7- المقابر

أوستيا - المقابر

تحتوي أوستيا على مجموعة كبيرة من المقابر الرومانية معظمها يقع في طريق المقابر أو فيا ديلي تومب وهو شارع مصفوف بالمقابر الفردية المثيرة للاهتمام..

8- ديلا فونتانا لوسيرن

أوستيا - ديلا فونتانا لوسيرن

تحتوي منطقة بوت مارينا على مجموعة من الشقق الحجرية مع محلات في الطوابق الأرضية تعرف باسم ديلا فونتانا لوسيرن، وتشير أرضيات الفسيفساء والحمامات المُدفأة إلى أن هذه المباني السكنية تم بناؤها للسكان الأثرياء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.