Booking.com

كشفت إيطاليا عن عزمها بتقليد إمارة دبي, والتي اشتهرت بجزرها الصناعية الفريدة في العالم ببناء جزيرة صناعية في البحر الأدرياتيكي على السواحل الإيطالية بتكلفة مليار يورو على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تضرب القارة الأوروبية برمتها.

جزر النخلة

جزر النخلة هي أكبر ثلاث جزر صناعية في العالم

وأبدى رجال أعمال كبار في السعودية وبريطانيا وهولندا رغبتهم في تمويل المشروع والاستثمار به بحسب ما يقول القائمون عليه في روما.

وستكون الجزيرة الصناعية الإيطالية في دائرة قطرها كيلومتر واحد, وستضم فنادق ومنتجعات وفللاً وعقارات سكنية ومحلات تجارية وحدائق وملاعب, وستحتل مساحة ثلاثة أميال بحرية, وتتسع ليقيم فيها بشكل دائم ثلاثة آلاف شخص.

وستكون الجزيرة الإيطالية أقرب إلى جزر العالم ونخلة جميرا اللتين تطفوان على شواطئ إمارة دبي, وتعتبران فريدتين من نوعهما وشكلهما في العالم إلا أن الإيطاليين يقولون إن جزيرتهم ستختلف عن جزر إمارة دبي بأنها لن تكون حصرية لكبار الأثرياء وللاحتفالات الفاخرة, وإنما ستكون متاحة أمام السياح العاديين.

هذا ويشار إلى أن جزر النخلة هي أكبر ثلاث جزر صناعية في العالم حالياً, وقامت بتطويرها شركة نخيل الإماراتية المملوكة بالكامل لحكومة دبي, وتمثل الجزر الصناعية المقامة على شواطئ دبي مقصداً مهماً للسياح من مختلف أنحاء العالم.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت