Booking.com

تقع مدينة بورتوفينيري الساحلية الجميلة على شبه جزيرة على الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا في ليغوريا بالقرب من الحدود مع توسكانا، وهي وجهة ساحرة تتمتع بالكثير من مشاهد الجمال التي تنبع من بين المنازل الملونة والشوارع الساحرة في البلدة القديمة، جنبا إلى جنب مع المناظر الساحلية الجميلة التي تشكل لوحة فنية رائعة، لذا لا عجب أن يتم إدراج بورتوفينيري على قائمة اليونسكو منذ عام 1997.

الوصول إلى بورتوفينيري

لا تعتبر قرية بورتوفينيري البحرية الساحرة واحدة من قرى سينك تير الخمس، ولكنها تتمتع بموقع استراتيجي وبانورامي على خليج بويتس والذي يعرف بخليج الشعراء، وذلك على بعد 30 دقيقة فقط بالقارب من ريوماجيوري وحوالي 70 دقيقة من مونتيروسو، لذا فعادة ما يقوم الكثير من السائحين بتضمينها في رحلاتهم إلى القرى الخمس.

وفي حين لا توجد محطة قطار إلى بورتوفينيري، يمكنك الوصول إلى لا سبيتسيا، وهي ثاني أكبر مدن إقليم ليغوريا، والتنقل من هناك بالحافلة أو سيارة الأجرة أو العبارة إلى وجهتك الرائعة.

أفضل الأماكن السياحية في بورتوفينيري

الواجهة البحرية

بمجرد أن تقترب من المرفأ عبر العبارة، يمكنك أن ترى لماذا تحظى بورتوفينيري بشعبية كبيرة بين الزائرين، فالمشاهد الساحرة للمنازل على طول الواجهة البحرية، مع روعة اليخوت والمباني التاريخية، بالفعل تمنح المدينة الكثير من الخصوصية.

من بين الأماكن البارزة التي تميز هذه الوجهة الإيطالية الساحرة أيضا؛ كنيسة سانت بيتر الشهيرة التي تقع على تلة تطل على البحر، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق درج جميل قديم ومحفوظ جيداً، ومن هناك يمكنك عزيزي الزائر الاستمتاع بمشاهدة أجمل معالم المدينة.

المدينة القديمة

ولن تكمل رحلتك عزيزي المسافر إلى بورتوفينيري دون زيارة المدينة القديمة التي تأخذك في رحلة تاريخية إلى الماضي ما بين الأزقة الضيقة والمنازل القديمة مع متاهة من السلالم والممرات الصغيرة التي تضفي على المكان سحر رائع لاسيما في المساء، أضف إلى ذلك ما تضمنه رحلتك إلى المدينة القديمة من جولة تسوق بين متاجر بيع المنتجات والحرف المحلية، فضلا عن تناول بعض الأطباق الايطالية التقليدية في بعض المطاعم المميزة.

ويبقى شارع كابيليني هو الشارع الرئيسي في المدينة القديمة، حيث يعج بالمحلات الحرفية ومحلات بيع التذكارات ويمكن أن يكون مزدحما في أشهر الصيف.

قلعة دوريا

The Pinnacle List

بني هذا الهيكل الدفاعي في القرن الثاني عشر، حيث لعبت القلعة دورًا رئيسيًا في الحرب بين بيزا وجنوة (1119 – 1290)، وتعد من أقدم المباني في سينك تير، وإلى جانب ما توفره من إطلالات بانورامية خلابة على بورتوفينيري، تتمتع القلعة أيضا بمتحف مفتوح حتى الساعة 18.00 مساءا.

جزيرة بالماريا

يوجد بالقرب من بورتوفينيري ثلاث جزر رائعة، يأتي في مقدمتها جزيرة بالماريا، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر العبارات من بورتوفينيري، وتتميز بنباتات البحر الأبيض المتوسط ​​الرائعة والشواطئ البكر وعدد قليل من المباني الملونة الجميلة، حتى أنه سيمكنك هناك قضاء يوم جميل ملىء بسبل الترفيه المتنوعة.

منتزه بورتوفينيري الطبيعي

بورتوفينيري

يحتوي منتزه بورتو فينيري الطبيعي على العديد من مسارات السير لمسافات طويلة، فإذا كان لديك المزيد من الوقت، سيكون بانتظارك الكثير من فرص الاستمتاع سيرا على الأقدام في هذه المنطقة ذات المشاهد الطبيعية الخلابة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت