Booking.com

بفضل الأزقة الساحرة التي تعود إلى القرون الوسطى وورش العمل الحرفية والحياة المزدهرة، هناك دائمًا ما يمكنك القيام به في منطقة تراستيفيري ، وهو أحد الأحياء الأكثر تقليدية في روما، والذي يقع على الجانب الآخر من نهر التيبر، ويمتاز بالكثير من المشاهد الجميلة مع المعالم السياحية والتاريخية الرائعة..

 تراستيفيري

وعلى الرغم من أن تراستيفيري لم تعد معزولة عن وسط روما، ولكن هذا الحي الجميل ما زال يشبه قرية صغيرة في وسط المدينة الخالدة، بما في ذلك الأزقة الجميلة والشوارع الرائعة والفيلات المستوحاة من عصر النهضة مع أفضل بيتزا يمكنك تناولها، بالإضافة إلى عدد من المتاجر التي تبيع سلعًا يدوية الصنع لن تجدها في أي مكان آخر في إيطاليا .

وبالفعل ستستمتع هنا بالتجول سيرا على الاقدام مع فرص اكتشاف المباني الجميلة والمعالم السياحية التاريخية التي تتمتع بسحر ورونق خاص يجذب الزائرين من كل حدب وصوب.

أفضل التجارب السياحية في حي تراستيفيري روما

اكتشاف قلب المدينة

تعتبر ساحة بيازا دي سانتا ماريا وجهة رائعة للزيارة في حي تراستيفيري، حيث يتجمع الزائرين هنا للاستمتاع بروعة الأجواء مع مشاهدة فناني الشوارع، وتناول الأطباق المحلية التقليدية في أحد المطاعم مع الجلوس في الهواء الطلق، حيث تضيف الفوانيس الخافتة والقمر اللامع الذي يعكس روعة الأزقة المرصوفة بالحصى، أجواء جميلة تستحق الاكتشاف.

فضلا عن ذلك يتمتع هذا الحي الرائعة بمجموعة لا تقارن من الفنون، حيث ترك الفنانون بصماتهم في كل جزء من هذا الحي، حتى أنك ستجد في كل ركن مفاجأة صغيرة في انتظارك، بداية من الفرق الموسيقية، والعروض المتنوعة التي تضفي أجواء من الترفيه في الساحات والشوارع.

ومن بين المعالم السياحية الجذابة في المدينة، حديقة روما النباتية، وهي واحة تضم أكثر من 7000 نوع من النباتات، وتعد من أجمل الأماكن المثالية للاسترخاء في المدينة، ما بين العديد من المناطق والأقسام المتنوعة.

كما يمكنك هناك زيارة فيلا فارنيسينا، والتي تعد من أكثر مباني عصر النهضة الإيطالية روعة، فقد تم تزيين الداخل بالرسوم الجدارية من قبل رافائيل سانزيو وسيباستيانو ديل بيومبو وجيوفاني دا أوديني وغيرهم من فناني عصر النهضة الإيطالية، كما أنه يوجد هنا أيضا حديقة جميلة وهادئة حيث يمكن للزوار التجول بين أجمل مشاهد الفنون.

التسوق بأسعار رخيصة

إذا كنت تبحث عن توفير المال عند زيارة حي تراستيفيري، فمن الأفضل لك بدلا من زيارة متاجر الهدايا التذكارية التقليدية، التوجه لاكتشاف المحلات التجارية والباعة المتجولين الذين يبيعون التذكارات أو المجوهرات والزينة مع الحرف اليدوية بأسعار معقولة، بما في سوق بورتا بورتيز للسلع الرخيصة، الذي يبيع كل شيء من التحف إلى الملابس.

يفتح السوق في الساعة 6 صباحاً ويغلق في الساعة 2 مساءً، لذا تأكد من الوصول في الصباح. فضلا عن ذلك لا تتردد عن المساومة مع البائعين للحصول على السلع بأفضل الأسعار.

تناول الطعام في المدينة

وبالطبع تراستيفيري ليست استثناء عن باقي مدن إيطاليا فيما يتعلق بروعة الجيلاتي، حيث يمكنك هنا زيارة محل Gelateria del Viale الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، بفضل ما يقدمه من خدمة ممتازة ومجموعة متنوعة من النكهات الرائعة بأسعار في متناول الجميع من كافة الميزانيات.

وإلى جانب الجيلاتي الذي تشتهر به المدينة، ستجد أيضا في تراستيفيري مجموعة من المطاعم الرائعة التي تقدم أجود الأطعمة الإيطالية التقليدية، ذلك جنبا إلى جنب مع ما تقدمه من فرص للاستمتاع بالطعام في الهواء الطلق.

جولة مميزة سيرا على الأقدام

وتعد منطقة تراستيفيري وجهة مثالية للزيارة ومكان رائع للإقامة عند السفر إلى روما، لاسيما مع كونها ليست مزدحمة بشكل كبير بالسائحين بالمقارنة مع العاصمة، ناهيك أيضا عن فنادقها الرائعة التي تقدم خدماتها بأسعار معقولة، الأمر الذي يجعل منها مكان ممتاز للزيارة وقضاء أسعد الأوقات لا سيما للباحثين عن سبل السفر الاقتصادي.

وعند البقاء في تراستيفيري، ستكون عزيزي المسافر على مسافة قريبة من كل مزار رئيسي في المنطقة، فلن تحتاج إلى قيادة السيارة أو ركوب الحافلة للوصول إلى روما، فقط ستقضي ما يقرب من نصف ساعة من السير على الأقدام بين مجموعة من أجمل المشاهد التاريخية والطبيعية للوصول إلى الكولوسيوم، البانتيون، بيازا نافونا، المنتدى الروماني، وغيرها الكثير من المواقع السياحية القريبة.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت