Booking.com

سواء كنت تبحث عن رحلة رائعة للاستمتاع بالمغامرة أو الاسترخاء في أحضان الطبيعة أو حتى اكتشاف التاريخ الغني، فإن منطقة الدولوميت في شمال شرق إيطاليا وهي أحد مواقع اليونسكو، تقدم لك عزيزي المسافر كل شىء، ما بين الوديان الجبلية العميقة والغابات الكثيفة والأنهار المتدفقة فضلا عن البحيرات والجبال المذهلة، ما يجعل منها أحد أروع وجهات السياحة في إيطاليا، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من المعلومات قبل السفر الى الدولوميت .

معلومات قبل السفر الى الدولوميت

 الوصول إلى جبال الدولوميت

هناك العديد من الطرق للوصول إلى الدولوميت في إيطاليا؛ ولعل أسهل طريقة إن كنت في رحلة بأحد المدن القريبة في أوروبا، بما في ذلك البندقية أو زيورخ أو ميونيخ، هي استئجار سيارة إلى الجبال.

فضلا عن ذلك، هناك الكثير من المطارات للاختيار من بينها عند التخطيط لزيارة هذه المنطقة الساحرة، حيث يبعد مطار ميونيخ الدولي حوالي 3 ساعات و 45 دقيقة، فيما يبعد مطار مالبينسا في ميلان، ما يقرب من 5 ساعات، أما مطار ماركو بولو في البندقية فيبعد 3 ساعات.

أفضل الأوقات لزيارة الدولوميت في إيطاليا

يختلف الوقت الأمثل لزيارة الدولوميت وفقا للأنشطة التي تفضلها، فإن كنت من محبي التزلج على الجليد والاستمتاع بالثلوج، ففصل الشتاء هو الأفضل، وفي حال كنت ترغب في الاستمتاع بالأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق، بما في ذلك ركوب الخيل والسير لمسافات طويلة وركوب الدراجات، فلا تتردد عن الزيارة في فصل الصيف.

ويمثل موسم الربيع والخريف الأوقات الأمثل للاستمتاع بالرحلات على الطريق في الدولوميت.

أفضل مكان للإقامة في الدولوميت

تعد الدولوميت منطقة شهيرة للسائحين من عشاق الطبيعة، وبالفعل لا يوجد نقص في أماكن الإقامة في هذه الوجهة الساحرة، بداية من الفنادق الفاخرة وحتى أكواخ الجبال الرائعة والتي تمكنك من البقاء على الجبال، دون الحاجة إلى حمل معدات التخييم، أضف إلى ذلك فرصة البقاء في أحد منازل العطلات الريفية الجميلة التي يديرها السكان المحليين.

ويمكنك التعرف على أفضل فنادق الدولوميت والعروض المقدمة من بوكينج.

التنقل في المنطقة

إذا كنت مهتمًا باستكشاف الدولوميت في إيطاليا، فستحتاج بالتأكيد إلى وسائل النقل العام للانتقال، لاسيما وأن العديد من مناطق الجذب في الدولوميت بعيدة عن بعضها البعض، والاعتماد على حافلة أو سيارة أجرة لنقلك يمكن أن يكون أمر مكلف وقد يستغرق وقتاً طويلاً، لذا فالخيار الأفضل وفقا للعديد من المسافرين هو استئجار سيارة.

حدد المسافة للأماكن التي يمكن رؤيتها في الدولوميت

 السفر الى الدولوميت

مناطق الجذب السياحي في الدولوميت بعيدة عن بعضها البعض، وعلى الرغم من أن خرائط جوجل قد تشير إلى أن المسافة بين منطقة وأخرى تستغرق حوالي ساعة واحدة، إلا أنها لا تأخذ في الاعتبار ظروف الطرق وحركة المرور والانعطافات في الممرات والوديان الجبلية.

لذا عند التخطيط للتنقل بين وجهة وأخرى في الدولوميت، امنح نفسك الكثير من الوقت الإضافي لتلك التأخيرات غير المتوقعة ووقتًا إضافيًا لالتقاط الصور أيضًا.

الطعام في الدولوميت

 السفر الى الدولوميت

بالإضافة إلى المأكولات المحلية، تقدم العديد من مطاعم المنطقة المأكولات الإيطالية مثل المعكرونة والبيتزا، لذلك فعلى الأرجح سيكون لديك الفرصة لتناول بعض الأطباق المفضلة لديك عند السفر إلى الدولوميت .

 قائمة التعبئة المثالية للدولوميت في إيطاليا

 السفر الى الدولوميت

تذكر أنه بغض النظر عن الوقت من العام، فإن رحلتك ستكون إلى الجبال، الأمر الذي يعني انخفاض درجات الحرارة في المساء، ومن ثم فمن الأفضل بالنسبة لك أن تحتوي حقيبتك عند السفر على بعض الملابس الثقيلة، بما في ذلك بعض الأوشحة والمعاطف الشتوية المريحة.

اللغة

 السفر الى الدولوميت

لاتزال الألمانية هي اللغة الأساسية التي يتم التحدث بها في هذه المنطقة، ولكنك عند السير عبر جنوب تيرول، ستجد  كل شارع وإعلان ومنطقة طبيعية وكوخ جبلي مكتوب باللغتين الألمانية والإيطالية .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.