Booking.com

أكد وزير السياحة والتجارة الإقليمية بمنطقة فينيتو الإيطالية مارينو فينوزي نمو أعداد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي إلى منطقة فينيتو الإيطالية بنسبة 30% في 2014 مقارنة بالعام الماضي. وأشار فينوزي إلى أهم أسباب تدفق الزوار الخليجيين وعلى رأسها السياحة الثقافية والتاريخية وممارسة الأنشطة السياحية الرياضية الشتوية في فينيتو أحد أهم أقاليم إيطاليا العشرين.

فينيتو الإيطالي

بلغ عدد الزوار لإقليم فينيتو من الشرق الأوسط 15.000 زائر في 2013

وتجذب السياحة بالاقليم 60 مليون سائح سنوياً وتقوم بعمل حملات سياحية ترويجية لجذب المزيد من السائحين من الإمارات ومن المنطقة، وقد بلغ عدد الزوار لإقليم فينيتو من الشرق الأوسط 15.000 زائر في 2013.

كان وفد من وزارة السياحة والتجارة بإيطاليا (إقليم فينيتو) قام بتوقيع مذكرة تفاهم أخيراً مع مكتب الاستثمار الأجنبي دبي لدعم وترويج الاستثمار التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وذلك بهدف دعم العلاقات الصناعية والتجارية بين إقليم فينيتو الإيطالي. وتجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين إيطاليا والإمارات بلغ 34.3 مليار درهم العام الماضي ومن المتوقع أن يسجل نمواً كبيراً تصل نسبته إلى 15% هذا العام.

وقال وزير السياحة والتجارة الإقليمية بمنطقة فينيتو الإيطالية: «تطورت كل من فينيسيا ودبي وأصبحتا اليوم من المراكز التجارية المهمة وتجمع بينهما البداية المتشابهة كموانئ نشيطة استفادت من التجارة والملاحة البحرية. ومن خلال العمل سوياً وبناء أوجه التعاون بين الطرفين يمكننا الاستفادة بكل فعالية من سوق واعد للغاية». كما أوضح أن الغرض من زيارته هو تعزيز أوجه التعاون التجاري والسياحي الثنائية وإبراز أهمية إقليم «فينيتو» لصناعة السفر في المنطقة وذلك خلال جلسة سلطت الضوء على طبيعة وتاريخ وفنون وثقافة «فينيتو» ومزاياها الترفيهية التي جعلت منها وجهة عطلات لا تُنسى«.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت