Booking.com

أورتيجيا هي جزيرة صغيرة تقع قبالة مدينة سيراكيوز، على ساحل صقلية الشرقي، وهي وجهة سياحية ساحرة تتمتع بروعة المباني التاريخية مع الكثير من الأماكن السياحية والأثرية التي تستحق الاكتشاف، ناهيك عما تقدمه تلك المدينة الجميلة من فرص ترفيهية لا تقارن.

الوصول إلى الجزيرة

يمكنك الوصول إلى أورتيجيا عبر مطار مدينة كاتانيا القريب، فمن المطار تستغرق الرحلة إلى الجزيرة حوالي ساعة بالسيارة أو 1 ساعة 45 دقيقة بالقطار، وهناك أيضًا حافلات منتظمة تستغرق حوالي ساعتين.

تعتبر جزيرة أورتيجيا قلب مدينة سيراكيوز الغنية بالمعالم المثيرة للإعجاب، كما أنها المركز التاريخي لتلك المدينة التي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لصقلية، حيث تربط ثلاثة جسور بين الجزيرة والمدينة.

أورتيجيا.. أحد روائع إيطاليا الساحرة

شوارع أورتيجيا القديمة

لا يقتصر جمال أورتيجيا على زيارة بعض معالمها الأكثر شهرة ولكن الأمر يمتد أيضا إلى التجول في شوارعها القديمة، والتي تعد متاهة من الأزقة التاريخية الساحرة، ولا تقلق فمن الصعب أن تفقد الطريق خلال قيامك بالتنزه في هذه المدينة القديمة، لأن أي اتجاه سيأخذك إما إلى السور البحري أو إلى الجسور التي تعبر إلى مدينة سيراكوزا الرئيسية.

وبينما تتجول في شوارع أورتيجا، لاسيما في بيازا دومو، وهي واحدة من أجمل الساحات في أوروبا، ستلاحظ مجموعة واسعة من الأساليب المعمارية التي تتنوع بين اليونانية والرومانية والباروكية، كما ستجد في هذه الجزيرة كنزًا يمتد لأكثر من 2500 عام من التاريخ، مع مجموعة متنوعة من المعالم الأثرية الرائعة.

ساحة دومو

يعتبر الكثيرون هذه الساحة القديمة أرضًا مقدسة وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، فمنذ آلاف السنين اتخذها السكان المحليين مكانا للعبادة، وأقاموا المعابد، والتي يأتي في مقدمتها معبد يسمى معبد أثينا، الذي بني في القرن الخامس.

ولا يزال من الممكن رؤية بقايا هذا المعبد اليوم، حيث تم إدماجه في كاتدرائية دومو الرائعة التي يعود تاريخها إلى عام 1753، والتي تعد المبنى الأكثر شهرة في هذه الساحة، التي بنيت على طراز الباروك في تصميم شبه بيضاوي مع مباني تاريخية على كلا الجانبين.

زيارة سوق أورتيجيا

يمكنك اكتشاف روعة الحياة المحلية في جزيرة أورتيجيا، عبر زيارة سوق أورتيجيا اليومي الذي يقام يوميا كل صباح (ما عدا يوم الأحد)، حيث يضم مجموعة رائعة من المأكولات البحرية، مع الفواكه والخضروات الموسمية الطازجة.

 الحديقة الأثرية

يمكنك عند زيارة جزيرة أورتيجيا الاستمتاع برحلة لا تقارن إلى الحديقة الأثرية التي بنيت بين 1952-1955، والتي وتشمل معظم اكتشافات مدينة سيراكيوز اليونانية والرومانية الكلاسيكية، تحت سقف واحد على مساحة حوالي 240،000 متر مربع. كما تضم الجزيرة أيضا عدد من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام؛ كالمعبد والمدرج اليوناني.

نافورة أريثوسا

تعد نافورة أريثوسا رمزًا لهذه الجزيرة الساحرة، وهي ينبوع مياه عذبة، تحيط به الجدران الحجرية العالية، وعادة ما يقصدها الزائرين للاستمتاع بمشهده الجميل والتقاط أجمل الصور التذكارية الساحرة ، خلال رحلة السياحة في صقلية.

الفنادق في أورتيجيا

جزيرة أورتيجيا صغيرة بما يكفي لاكتشافها سيرا على الأقدام في غضون ساعتين، وبالتالي، لا يهم حقًا مكان إقامتك، حيث أن جميع المعالم والأماكن ستجدها تقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من مكان إقامتك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.