Booking.com

للوهلة الأولى، قد تعتقد أن صقلية جزيرة صغيرة ليس بها الكثير لتراه، لكنها في الواقع مليئة بالمدن الرائعة والبلدات الساحلية التي تختلف تمامًا عن بعضها البعض؛ والتي ستنجح دائمًا في إبهارك، فانضم إلينا في جولتنا ما بين أجمل مدن صقلية .

جولة بين أجمل مدن صقلية

سيراكيوز

سيراكيوز أفضل المدن في صقلية

سيراكيوز هي واحدة من أهم مدن صقلية، لاسيما مع كونها تتمتع بجزيرة ملحقة بها تسمى أورتيجا، بما في ذلك عدد لا يحصى من العجائب التاريخية .

تشتهر سيراكيوز أيضا بأهميتها التاريخية والثقافية الغنية، وبمناطق الجذب السياحي، والتي تشمل مواقع أثرية من العصور اليونانية والرومانية القديمة، ويأتي في مقدمتها، معبد أبولو، والمدرج الروماني.

كاتانيا

كاتانيا هي ثاني أكبر مدينة في صقلية، وهي أيضًا واحدة من أكثر المدن ازدحامًا وحيوية يمكنك زيارتها بالجزيرة، إذ تتمتع بأجواء ساحرة تجذب الزائرين، وبالمقارنة بالمدن الأخرى، تعد كاتانيا واحدة من أفضل المدن التي يمكنك زيارتها مع العائلة.

 ميسينا

ميسينا هي ثالث أكبر مدينة في صقلية، ويعد ميناءها التاريخي أحد أهم الموانئ في تاريخ صقلية، وبالفعل فهي ليست مكانًا جميلًا لمشاهدة معالم المدينة فحسب، ولكنها أحد أكثر مناطق الجذب التي تتمتع بحماية عالية من قبل الحكومة الإيطالية.

على الرغم من أن ميسينا كبيرة جدًا، إلا أنه يمكنك زيارة الأماكن الرئيسية في غضون يوم تقريبًا، لذا فعادة ما تكون على قائمة الكثير من زائري الجزيرة.

تاورمينا

إذا كنت مسافرًا إلى صقلية خلال فصل الصيف، فإن وجود تاورمينا في خط سير الرحلة سيكون رائع، ليس فقط لأنها تحتوي على عدد لا يحصى من المواقع الثقافية والسياحية المشهورة لزيارتها، ولكن نظرا لأن تاورمينا تتمتع بشواطىء رائعة، وبميزة طبيعية بالمقارنة مع أي مدينة صقلية أخرى، فهي تقع بهدوء على جانب الجبل؛ مما يتيح لك مشاهدة مناظر فريدة لا مثيل له.

باليرمو

باليرمو هي المكان الذي يبدأ فيه معظم زوار صقلية رحلاتهم، ليس لكونها عاصمة صقلية فحسب، بل هي أيضًا أكبر مركز للثقافة والفن والتاريخ الذي  يمكنك أن تجده في صقلية بأكملها.

وتتمتع باليرمو بأجواء مفعمة بالحيوية بشكل طبيعي، مع العديد من مناطق الجذب السياحي، وفرص تناول الطعام وكذا التسوق.

أغريجنتو

إذا كنت من عشاق التاريخ والآثار، فيمكنك زيارة مدينة أغريجنتو القديمة، والتي تضم مجموعة كبيرة من أنقاض المعابد اليونانية التي تعود إلى 5 قبل الميلاد،  أضف إلى ذلك كون المدينة تشتهر أيضًا بشواطئها الرملية الرائعة.

سيفالو

وجهات سياحية مشهورة في الصيف الى ايطاليا

إذا كنت تبحث عن مزيج مثالي من المعالم الثقافية والأثرية، والمناظر الطبيعية الجميلة، فعليك بالتأكيد زيارة مدينة سيفالو الرائعة، والتي تقع على ساحل شاطئ رائع، مع خلفية جبلية رائعة وفريدة من نوعها، بحيث تصبح واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في الصيف.

إيريس

تقع إيريس بالقرب من مدينة ترباني، وهي مدينة صقلية قديمة تعود للقرون الوسطى، تتشابك شوارعها الساحرة فيما بينها لتشكل تقريبًا متاهة، مع روعة المباني القديمة وفرص الاستمتاع بجوهر إيطاليا بعيدا عن صخب المدن الكبرى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت