Booking.com

تعتبر جيتا واحدة من أجمل المدن في منطقة لاتسيو بجنوب إيطاليا، وإن كانت لا تحظى بشعبية واسعة بين السائحين، لكنها تعدك بالفعل برحلة لا تنسى ما بين الشواطىء الجميلة وسبل السير لمسافات طويلة، مع فرص رؤية الآثار القديمة والتجول في الشوارع الضيقة القديمة وتناول أشهى الأطعمة المحلية .

الوصول إلى المدينة

تقع أقرب محطة قطار إلى جيتا في فورميا، وهي مدينة يمكن الوصول إليها بالقطار من روما أو نابولي، وتنطلق الحافلة من محطة القطار في فورميا إلى جيتا كل نصف ساعة من الساعة 4:30 صباحًا إلى 10:00 مساءً.

جيتا .. لؤلؤة لاتسيو في إيطاليا

شاطئ سانت أغوستينو

تتمتع هذه المدينة الجميلة بما يقرب من 7 شواطىء رائعة، و يعد شاطئ سانت أغوستينو أحد أفضل مواقع ركوب الأمواج في المدينة وأوروبا، فضلا عن كونه شاطئًا رائعًا للتشمس وقضاء فترة ما بعد الظهيرة ما بين الأجواء الجميلة ومشاهد غروب الشمس الساحرة، ما يجعل من هذا المكان وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع عند السياحة في ايطاليا .

المدينة القديمة

يمكنك السير عبر صفحات التاريخ وأنت تتجول في شوارع مدينة جيتا القديمة، والتي تأخذك في رحلة لا تنسى ما بين الشوارع الضيقة والمرصوفة بالحصى، والمزينة بالمتاجر والمقاهي المختلفة، أضف إلى ذلك فرص مشاهدة الأثار الرومانية القديمة والمباني المختلفة ذات التصميم العمراني الفريد.

عند تجولك في المدينة القديمة من المؤكد أن قلعة أنغفين-أراغون التي تهيمن على المدينة، ستلفت انتباهك، وبالفعل فهي أحد أهم الأماكن التاريخية في المدينة، فقد تم بناؤها على الأرجح في القرن السادس أو السابع، و تم استخدام الجزء السفلي من القلعة كسجن عسكري حتى ثمانينيات القرن الماضي.

ولا يزال الجيش الإيطالي يسيطر على القلعة، لذا فلن تتمكن من الدخول إليها، إلا أن تصميمها الجميل وموقعها الرائع، سيمنحونك الفرصة في التعرف على الأهمية التاريخية لهذه المدينة.

للإقامة بالقرب من المدينة القديمة.. تعرف على أفضل فنادق جيتا عبر بوكينج.

 مونتي اورلاندو

يعتبر مونتي اورلاندو، وهو تل بارز يفصل جيتا الجديدة عن المدينة القديمة، حديقة طبيعية حضرية وجزءًا من متنزه ريفييرا دي أوليسه الإقليمي، ويقع على ارتفاع 171 مترًا مع مناظر خلابة للبحر والمنطقة المحيطة، وبالفعل فزيارة هذا المكان الجميل ستضمن لك الكثير من سبل الاستمتاع ما بين النباتات المتوسطية الجميلة وبعض الأثار التاريخية القديمة.

متحف غيتا الأثري

يحتوي متحف غيتا الأثري على العديد من القطع الأثرية، التي يعود بعضها إلى العصور الرومانية، كما يحتوي على معرض فني مع بعض الأعمال الفنية المثيرة للاهتمام، بما في ذلك اللوحات الجدارية التي تعود إلى القرن الخامس عشر لجيوفاني دا غايتا ولوحات أخرى من عصر النهضة والباروك للرسامم تيودورو دي، ما يجعل منه أحد أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.