Booking.com

نأخذك اليوم في رحلة إلى مدينة بيلاجيو الإيطالية التي يُطلق عليها “لؤلؤة بحيرة كومو”، والتي تعد أفضل وجهة لقضاء العطلات على ضفاف البحيرة الإيطالية وواحدة من أكثر الأماكن الرومانسية التي يمكن زيارتها في إيطاليا، مع ما تشتهر به من سحر أنيق، بما في ذلك ممراتها المرصوفة بالحصى وفيلاتها الرائعة ومناظرها الخلابة.

دليل رحلتك إلى مدينة بيلاجيو الإيطالية

موقع بيلاجيو

تقع بيلاجيو على نتوء بالقرب من وسط بحيرة كومو، على بعد حوالي 30 كيلومترًا شمال شرق مدينة كومو، شمال مدينة ميلانو وبالقرب من الحدود السويسرية.

يمكن الوصول إلى بيلاجيو بالحافلة أو عبّارة الركاب من مدينة كومو الواقعة على خط قطار ميلانو إلى لوغانو (سويسرا).

 بالسيارة، تستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة على طول البحيرة من كومو أو ليكو.

 أقرب مطار إيطالي هو مطار ميلان مالبينسا، على بعد حوالي 85 كيلومترًا.

أفضل وقت لزيارة بلاجيو

موسم الذروة (من يونيو إلى أغسطس): هما أكثر شهور السنة ازدحامًا وأيضًا الشهران اللذان يرفعان أسعار الإقامة، على الرغم من أنك تضمن طقسًا جيدًا، إلا أن الاكتظاظ في بعض المدن قد يكون متعبا بعض الشيء.

منتصف الموسم (أبريل ومايو / سبتمبر وأكتوبر): يعتبر الربيع والخريف بلا شك أفضل الأوقات لزيارة بحيرة كومو، فيميل الطقس إلى الاستقرار ، وتنخفض الأسعار ولا يوجد الكثير من السائحين.

الموسم المنخفض (من نوفمبر إلى مارس): خلال هذه الأشهر يكون الطقس غير مستقر وتميل بعض البنى التحتية السياحية مثل الفنادق والمتاجر والمطاعم إلى الإغلاق ، لذلك من المهم أخذ ذلك في الاعتبار قبل التخطيط لرحلة في هذا الوقت من العام.

زيارة المتنزهات الساحرة

رحلتك إلى بحيرة كومو غير مكتملة بدون زيارة لؤلؤتها، بيلاجيو، أحد أجمل الأماكن في منطقة لومباردي بإيطاليا، والتي تقع في منتصف الطريق بين الفرعين الجنوبيين للبحيرة، وتشتهر في جميع أنحاء العالم بفيلاتها الجميلة المطلة على المياه، مثل فيلا سيربيلوني أو فيلا ميلزي.

تحتوي هذه الفلل الشهيرة على أروع الحدائق، لذا خصص بعض الوقت لاستكشاف الأفدنة المتعددة من المتنزهات والحدائق الرائعة المحيطة بالممتلكات، وستندهش من العديد من الأشجار والنباتات الغريبة والبحيرات والمسارات حول الأراضي البكر.

التجول في وسط المدينة

واحدة من أفضل الطرق لاكتشاف بيلاجيو هي ببساطة التجول في الممرات والشوارع الرومانسية في المدينة، ولعل التجول في وسط المدينة هو المكان الذي ستشعر فيه حقًا بسحر بيلاجيو، حيث يوجد هناك العديد من المطاعم الرائعة والمقاهي والمتاجر لتدلل نفسك بالتسوق، وقضاء بعض الوقت الممتع.

اكتشف بحيرة كومو

بينما تعد بيلاجيو وجهة رائعة في حد ذاتها، فهي أيضًا قاعدة مثالية لاستكشاف بحيرة كومو بسهولة عبر العبّارات المحلية أو القوارب.

او استكشف البحيرة بأناقة عن طريق حجز زورق سريع خاص على الطراز الفينيسي للتجول حول البحيرة كما يحلو لك، فهذه التجربة ممتعة للغاية ، وستكون حقًا من أبرز ما في رحلتك، وإذا كان القارب السريع باهظ الثمن بعض الشيء بالنسبة لك، فماذا عن استئجار قاربك الخاص لمدة ساعتين لاستكشافه.

 السير إلى بيسكالو، بيلاجيو

تقع قري بيسكالو على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من مدينة بيلاجيو، ويمكن الوصول إليها عبرالسير فوق التل في بيلاجيو، مع الاستمتاع ببعض الأزقة الصغيرة والمسارات المرصوفة بالحصى التي يجب عليك عبورها في نزهة خلابة للغاية.

شارك برأيك