Booking.com

بريزيغيلا هي قرية صغيرة في إميليا رومانيا، تقع على بعد ساعة من بولونيا في إيطاليا، تتمتع بروعة التلال الخضراء والمشاهد الطبيعية الخلابة، مع فرص اكتشاف التاريخ وقضاء وقت ممتع ما بين المعالم السياحية الرائعة وفرص الترفيه الممتعة والتي تتنوع ما بين السير على الأقدام وزيارة القلعة وحتى تناول الجيلاتي في الساحة الجميلة المميزة للقرية.

بريزيغيلا .. روعة التلال وبساتين الزيتون

تتمتع هذه القرية الساحرة التي تعود إلى القرون الوسطى بمجموعة رائعة من المنازل الملونة والمبهجة والتي تم الحفاظ عليها بشكل جيد حتى يومنا هذا، أضف إلى ذلك روعة التلال المحيطة بها، حيث كروم العنب وبساتين الزيتون وغيرها من البقع الخضراء المذهلة التي تبدو وكأنها لوحات فنية رائعة تستحق الاكتشاف.

القلعة وبرج الساعة .. أبرز ملامح تاريخ بريزيغيلا

تحيط ببريزيغيلا ثلاثة تلال صخرية، تضم أشهر معالم المدينة التاريخية، بما في ذلك القلعة المحصنة التي تعد أقدم المعالم الأثرية والأكثر إثارة للاهتمام في القرية، حيث يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، وتمثل أفضل مثال للعمارة في العصور الوسطى في القرية.

 وعبر القلعة ستجد طريق جميل يؤدي إلى برج الساعة التاريخي، الذي بنى في وقت مبكر في القرن 13 لأغراض دفاعية، وتضرت ساعته عدة مرات وتم إعادة بنائها في شكلها الحالي في القرن 19، ليقدم للزائرين مجموعة من أفضل الإطلالات الخلابة على المشاهد المحيطة، مع المنازل الرائعة والتلال الخضراء اللامعة، ما بين النسيم البارد وأصوات القرويين المتناغمة.

ولعلك ستستمتع كثيرا خلال جولتك التاريخية عبر التلال، بالأشجار الجميلة التي تطل على كروم العنب وبساتين أشجار الزيتون وغيرها من الأراضي المزروعة والتي تشكل معا مشهدا رائعا يحظى بإعجاب الزائرين.

التنزه سيرا على الأقدام ما بين الشوارع الساحرة

بريزيغيلا صغيرة وطرقها محدودة، لذلك فإن أفضل طريقة للاستمتاع بمعالمها وشوارعها الساحرة، هو استكشاف كل زقاق سيرا على الأقدام، حيث ستجد دائماً بعض التفاصيل الجميلة، من واجهات الباستيل الملونة للمباني ذات الطراز المميز في الساحات الصغيرة، وحتى المباني المبنية من الأحجار، والتي تكاد تنطق بعبق المكان وروعته.

المشاركة في مهرجان القرية

خلال أول عطلة نهاية أسبوع من شهر يوليو، يمكن للسائحين في قرية بريزيغيلا مشاركة السكان المحليين الاحتفال في مهرجان القرون الوسطى الذي يقام بالمدينة. ففي كل عام  يعيدك موضوع تاريخي مختلف إلى الماضي في هذا المهرجان؛ حيث المعارض، ومسرح الشارع ، والمسيرات التي تجوب المدينة بأكملها، ذلك فضلا عن توفر أكشاك الطعام التي تمنحك الفرصة خلال المهرجان لاكتشاف الطعام الإيطالي التقليدي.

الطعام في بريزيغيلا

تشتهر هذه المدينة الرائعة بشكل خاص بزيت الزيتون، الذي يدخل في العديد في مكونات الأطباق الرائعة التي تشتهر بها بريزيغيلا، بما في ذلك، الأسماك والمأكولات البحرية المتنوعة، والخضروات الطازجة، ذلك فضلا عن المعكرونة محلية الصنع والتي تتعدد انواعها بشكل كبير في المدينة.

بريزيغيلا

ويؤكد السائحين من زائري المدينة على روعة تجربة تناول الجيلاتي المميز في إيطاليا بالساحة الرئيسية للقرية، والتي تضم عدد من المطاعم والمقاهي، فضلا عن المحلات التجارية المتنوعة والتي تقدم للزائرين عدد من الهدايا التذكارية المثالية من المنتجات المحلية والحرف التقليدية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.