Booking.com

عمارة العصور الوسطى، والمأكولات المحلية، والحياة الإيطالية الأصيلة، مع التاريخ الغني، ليست إلا جزء مما ينتظرك في مدينة بيرغامو الرائعة التي تقع بسفوح جبال الألب في شمال إيطاليا، على بعد 50 كيلومترا من ميلانو والتي تستحق الزيارة والاكتشاف.. تعرف عليها في التقرير التالي.

تتمتع مدينة بيرغامو بتاريخ مثير للاهتمام، ينعكس في روعة الهندسة المعمارية المذهلة التي تميز تلك المدينة، إذ يرجع الفضل في الكثير من الروعة المعمارية والإلهام الفني إلى تأثير امبراطورية البندقية، التي حكمت المدينة بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر، ولعل الجدران الدفاعية والمباني التاريخية هي أبرز ما يمكنك أن تراه هناك.

ولعل ما يزيد من روعة بيرغامو كونها لازالت تحتفظ بطابعها الأصلي، وبالفعل سيمكنك ملاحظة ذلك عند التجول بين شوارع المدينة وسكانها المحليين مع قلة من السائحين، فإذا كنت تبحث عن مدينة لا تتأثر بالزمن، فعليك ببساطة التوجه إلى بيرغامو، واكتشاف الشوارع الرائعة مع جميع الممرات المرصوفة بالحصى، جنبا إلى جنب مع العديد من المعالم السياحية المتنوعة.

الوصول إلى بيرغامو

يمكنك الوصول إلى بيرغامو عبر مطارها الخاص المعروف باسم اوريو آل سيريو الدولي، ومن هناك يمكنك ركوب الحافلة إلى وسط المدينة، في رحلة تستغرق من 10 إلى 15 دقيقة.

أفضل التجارب السياحية في مدينة بيرغامو الإيطالية

التجول في بيازا فيكيا

هذه الساحة المبهجة هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة التاريخية القديمة، وتعد مكان رائع لبدء جولتك في بيرغامو، حيث تحيط بها سلسلة من المباني الجميلة، فضلا عن النافورة الزخرفية المركزية الرائعة.

ولعل ما يزيد من روعة تلك الساحة الساحرة، كونها مركزا للأحداث الهامة في المدينة، ناهيك عن كونها أيضا موطن لسلسلة من المقاهي والمطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة جيدة في الهواء الطلق.

اكتشاف بوابة مدينة بيرغامو

تحاط المدينة القديمة في بيرغامو بسلسلة من الجدران الفينيسية المذهلة، مع العديد من البوابات التي لاتزال إلى يومنا هذا في حالة رائعة على الرغم من تاريخها الطويل، بما في ذلك بوابة بورتا سان جياكومو التي تعود إلى القرن السادس عشر، التي تعد جزءا من الجدران الدفاعية للمدينة، ودلالة قاطعة على تاريخها الغني.

ويمكنك عند الزيارة القيام بجولة بين تلك الجدران، فضلا عن التقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية لرحلتك الممتعة.

زيارة متحف العلوم الطبيعية

يقع متحف العلوم الطبيعية في أقصى الطرف الشمالي الغربي من المدينة التاريخية القديمة في بيرغامو، ويعد وجهة مثالية للزيارة لاكتشاف مجموعة كبيرة ومتنوعة من القطع الأثرية، بما في ذلك الفسيفساء والنقوش الحجرية والفخار، ذلك بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة التاريخية، والنقود المعدنية، والمجوهرات، والأدوات المنزلية اليومية.

التسوق في المدينة

في حين تتميز المدينة القديمة في بيرغامو بالأجواء المبهرة وسط المباني التاريخية المذهلة، تتمتع المدينة الصغيرة الجديدة ببعض فرص التسوق الرائعة، حيث يعد شارع Via XX Settembre واحداً من الشوارع المركزية في المدينة، والذي يشتهر بمجموعة من المحلات التجارية العالمية، التي ترضي كافة الأذواق، مع عدد من المقاهي الرائعة، لذلك على الأرجح ستستمتع بجولة تسوق ممتعة مع تناول كوب من القهوة اللذيذة عند زيارتك لهذا الشارع المبهر.

رحلات يومية إلى ميلانو

تقع هذه المدينة الجميلة في شمال شرق ميلانو، ويمكنك الوصول إلى هناك عبر القطار في غضون 48 دقيقة من المحطة المركزية في بيرغامو، حيث تغادر القطارات كل ساعة، لتستمتع عند الزيارة بروعة المباني التاريخية، والأزياء الراقية، فضلا عن اكتشاف المتاحف والتعرف على الثقافة الغنية.

فضلا عن ذلك فإن محيط مدينة بيرغامو مثير جدا للاهتمام، حيث تقع العديد من القرى الخلابة، والقلاع التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى، ذلك فضلا عن الريف مع البحيرات والجبال، لذلك إن كنت في رحلة إلى بيرغامو، سيمكنك الاستمتاع كثيرا بروعة الترفيه ما بين الكثير من مناطق الجذب الطبيعية.

 السكة الحديد المعلقة

لن تكتمل الرحلة إلى بيرغامو دون أن تستمتع بركوب السكة الحديد المعلقة من المدينة الجديدة، إلى المدينة القديمة العليا، حيث يعود هذا الخط للسكك الحديدية لمئات السنين، وكان بمثابة وسيلة النقل الأكثر ملاءمة إلى الأراضي المرتفعة في البلدة القديمة.

ولعلك ستستمتع عند الزيارة بروعة عربات السكك الحديدية البرتقالية البراقة، وتصميم المسار والأنفاق الخاصة به، ذلك فضلا عما ينتظرك من مشاهد ساحرة للمدينة.

اكاديميا كارارا

 بيرغامو

يستضيف هذا المعرض إحدى أغنى المجموعات في إيطاليا مع حوالي 2000 لوحة من القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر، لذا لا عجب أن يكون على قائمة مخططات الكثير من زائري المدينة، لاسيما من محبي التاريخ.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت