Booking.com

ستريسا هي بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 5000 نسمة، وتقع على ضفاف بحيرة ماجيوري في شمال إيطاليا في موقع استراتيجي، على بعد 90 كم شمال غرب مدينة ميلانو، وقد زادت شعبيتها بين السائحين منذ أوائل القرن التاسع عشر، ممن يقصدونها بشكل كبير للاستمتاع بروعة وجمال المشاهد الخلابة والأماكن الممتعة.

تقع بلدة ستريسا التي تأسست في القرن العاشر على بعد نصف الطريق تقريبًا من الساحل الغربي لبحيرة ماجيوري، داخل منطقة بيدمونت بإيطاليا، وتعد المنتجع الرئيسي لزوار البحيرة من محبي السياحة في إيطاليا.

أفضل التجارب السياحية في ستريسا

التقاط الصور من قارب على بحيرة ماجيوري

تعد تجربة ركوب القوارب للاستمتاع ببحيرة ماجيوري، أحد افضل الفرص الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها في مدينة ستريسا، وذلك للاستمتاع بروعة المناظر الخلابة والمناطق المحيطة بتلك البحيرة الخلابة، فضلا عن التقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية الرائعة التي لا تنسى لرحلتك المذهلة.

 البقاء وتناول الطعام في فندق جراند هوتل

فندق جراند هوتل في ستريسا، هو أحد الفنادق الإيطالية القليلة التي ما زالت تقدم المأكولات الإيطالية بالطريقة القديمة، فإذا كنت ترغب في تذوق أفضل المخبوزات كما تم طهيها من قبل الطهاه الإيطاليين القدماء والرومان، فسوف يوفر لك هذا الفندق فرصة مثالية للإقامة مع اكتشاف روعة المطبخ المحلي.

التنزه بوسط مدينة ستريسا

وسط المدينة مبهج للغاية، ويتركز حول ساحة كادورنا، المليئة بالمقاهي والمطاعم الإيطالية الرائعة، والتي هي جزء من شوارع المشاه الساحرة، حيث ستجد أيضا العديد من المتاجر الصغيرة لشراء الهدايا والمنتجات المحلية، وإلى الشمال من وسط المدينة، تصل إلى بحيرة ماجيوري، وللإقامة بوسط المدينة، تعرف على أفضل فنادق ستريسا عبر بوكينج.

الاستمتاع بروعة الحدائق الجميلة

على طول كورنيش البحيرة، سوف تمر بفيلات كبيرة جميلة، والعديد منها يحتوي أيضًا على حدائق ساحرة، علما بأن عدد كبير من هذه الفلل مملوكة ملكية خاصة، على الرغم من أن العديد منها قد تم تحويله الآن إلى فنادق ضخمة.

من بين أهم الفلل؛ فيلا دوكيل، التي تعود إلى النصف الثاني من القرن الثامن عشر، وفيلا ديل أورتو، التي تم بناؤها في عام 1900. وتشمل أشهر الفنادق فندق غراند ديزيل بوروميس الذي يعود للقرن التاسع عشر، وهو أول فندق كبير يتم إنشاؤه في ستريسا، فضلا عن فندق ريجينا الذي يعود إلى أوائل القرن العشرين.

 ركوب التلفريك إلى قمة جبل موتارون

بعد استكشاف وسط المدينة، يمكن أن يقودك التلفريك من ستريسا إلى ارتفاع يصل إلى 1491 مترًا إلى قمة موتارون في رحلة تستغرق حوالي 45 دقيقة، وهي رحلة ممتعة في يوم صافٍ بسبب الإطلالات الخلابة عبر البحيرة والجبال المجاورة.

يمكن للمتجولون استخدام التلفريك للوصول إلى الجبال العالية، كما يمكن للمتزلجين أيضًا الصعود بواسطة التلفريك في فصل الشتاء، على الرغم من أن موسم التزلج في جبل موتارون قصير والاختيار بين أماكن التزلج محدود للغاية.

وبالفعل تعد ستريسا بالمقارنة مع المدن الإيطالية الأخرى، وجهة سياحية ساحرة جذابة، حيث تمكنت من الحفاظ على أصالتها إلى يومنا هذا، لتظل واحدة من المدن القليلة المتبقية التي يمكنك بها الاستمتاع حقًا بأسلوب الحياة الإيطالي القديم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.