Booking.com

إذا كنت تخطط لرحلة على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية، فإن مدينة سرقوسة الإيطالية هي واحدة من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها، إذ تشتهر هذه المدينة الساحلية الجميلة بتراثها التاريخي الرائع ومعالمها السياحية الساحرة، ما يجعل منها المكان المثالي لقضاء بضعة أيام أثناء السياحة في صقلية .

أهم المعالم السياحية في مدينة سرقوسة الإيطالية

جزيرة أورتيجيا

تعد جزيرة أورتيجيا هي المنطقة الأكثر جاذبية في مدينة سرقوسة الإيطالية، فبمجرد عبور الجسر الذي يربط المدينة بتلك الجزيرة، ستفاجأ بالهدوء الساحر الذي يسود هذا المكان الممتع، لاسيما وإن الجزيرة في معظمها مخصصة للمشاة فقط .

وبالفعل تمثل جزيرة أورتيجيا القلب التاريخي لمدينة سرقوسة، بفضل ما تحويه من هندسة معمارية مذهلة تعود لفترات تاريخية مختلفة؛ والتي تشمل مستوطنات ما قبل التاريخ، والبقايا العديدة للعصور اليونانية القديمة، ما يجعل من هذه الجزيرة من الوجهات السياحية المحببة للسائحين من زائري صقلية.

  • رحلة إلى باليرمو .. عاصمة صقلية الجميلة

المسرح اليوناني

تعد الحديقة الأثرية التي تقع في الجزء الغربي من سرقوسة واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في هذه المدينة الإيطالية الساحرة، إذ تضم هذه الحديقة الرائعة سلسلة من الآثار القديمة التي تستحق الزيارة؛ بما في ذلك المسرح اليوناني، الذي يعود إلى عام 470 قبل الميلاد ، والذي يضم الكثير من المقاعد شبه الدائرية الأصلية في حالة رائعة.

ويعد هذا المسرح أحد أفضل المسارح المحفوظة في صقلية، والتي يجب أن تضعها على قائمتك عند السفر إلى مدينة سرقوسة الإيطالية.

كما تضم الحديقة الأثرية أيضا المدرج الروماني، والذي يمثل جوهرة حقيقية في حالة رائعة على الرغم من تاريخه الطويل، ولا يزال بإمكانك رؤية الكثير من المقاعد على كلا الجانبين، ويمكنك أيضًا رؤية بقايا الممرات تحت الأرض والغرف التي كان يمكن أن يستخدمها المصارعون الذين قاتلوا هنا.

متحف الآثار

باعتبارها مدينة قديمة تحظى بتاريخ غني، تضم سرقوسة متحف جميل للأثار، يحتوي على مجموعة ضخمة من المقتنيات التاريخية التي تم جمعها من المنطقة المحيطة؛ بما في ذلك فخار من القرن السادس الميلادي ونقوش برونزية وأسلحة وأدوات قديمة وأواني فخارية قديمة.

معبد أبولو الأسطوري

 سرقوسة

يقع هذا المعبد في جزيرة أورتيجيا ، ويعود تاريخه إلى عام 570 قبل الميلاد، وهو الأقدم في صقلية وكان له استخدامات مختلفة على مر السنين، ويمكنك اليوم رؤية الأساس المستطيل للمبنى، والكثير من الجدران، وبعض الأعمدة المزخرفة الرائعة التي تعيدك إلى الماضي في رحلة ممتعة ستضيف لرحلتك الكثير من الاستمتاع.

بلدة أرينيلا

 سرقوسة

أرينيلا هي بلدة صغيرة تقع على بعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة إلى الجنوب من المدينة، وغالبًا ما يقصدها السكان المحليين للتنزه  والاستمتاع بشاطئها الجميل الذي يمتد لمسافة 300 متر، مع المياه الفيروزية الصافية المذهلة والتي توفر فرصة مثالية للسباحة أو الغطس أو مجرد الاسترخاء.

فضلا عن ذلك يمكنك في أرينيلا العثور على بعض المطاعم عالية الجودة لتناول وجبة تقليدية رائعة، بما في ذلك أطباق البيتزا الشهية والجيلاتي اللذيذ.

ساحة ديل دومو

 سرقوسة

ولاكتشاف روعة الحياة المحلية في مدينة سرقوسة الإيطالية، يمكنك عزيزي المسافر زيارة ساحة ديل دومو، وهي الساحة الرئيسية في المدينة وأحد أجمل الأماكن السياحية في صقلية، حيث تجدها محاطة بالعديد من المباني الحجرية البيضاء ذات الهندسة المعمارية الرائعة، والتي يتم الحفاظ عليها بشكل جيد إلى يومنا هذا .

فضلا عن ذلك، يمكنك عند زيارة الساحة الاستمتاع بتناول الطعام ما بين أحد المطاعم الجميلة، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الإيطالية الأكثر روعة وسط المشاهد الرائعة.

وللإقامة على مقربة من هذه الساحة الجميلة، يمكنك عزيزي المسافر التعرف على أفضل أماكن الإقامة، هنا افضل فنادق سرقوسة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت