Booking.com

كاستيلساردو هي مدينة تاريخية خلابة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة سردينيا في إيطاليا، تتمتع بأزقة جميلة وظليلة، ومنازل ملونة رائعة تطل على البحر، عندما تسير في شوارعها الخلابة تعود بك إلى العصور الوسطى، ثم تنقلك في دقائق معدودة إلى عالم من الخيال ما بين الشواطىء الساحرة ذات المياه الفيروزية الرائعة، حتى أنك لن ترغب في مغادرتها وستتمنى أن تبقى هناك لفترات طويلة خلال رخلة السياحة في سردينيا .

الوصول إلى كاستيلساردو

يمكنك الوصول بسهولة إلى كاستيلساردو من مطار ألغيرو الذي يقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة سردينيا، ومن هناك تتوافر وسائل النقل العام إلى القرية.

تحتفظ قرية كاستيلساردو والتي تقع على منحدر صخري كبير يمتد إلى البحر الأبيض المتوسط، بتصميمها القديم الذي يعود للقرون الوسطى، حيث لا تزال الأسوار التاريخية تحيط بالجزء الأقدم من البلدة في مشهد رائع، ما يعني أن الزائر إلى هذه الوجهة الساحرة لن يستمتع فقط بروعة الشواطىء الإيطالية الخلابة، بل ستتاح له الفرصة لاكتشاف تاريخ تلك المنطقة ومعالمها القديمة.

أجمل الأماكن السياحية في القرية

 المركز التاريخي

كاستيلساردو

تقع كاستيلساردو على مقربة من البحر وتواجه خليج أسينارا، وهي واحدة من القرى القليلة التي تعود إلى العصور الوسطى والتي بقيت على حالها إلى يومنا هذا، ولذا لا عجب أن يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم للتجول ما بين الأزقة الجميلة، واكتشاف المطاعم المحلية الرائعة التي تقدم أجود الأطباق الإيطالية لاسيما أطباق المأكولات البحرية الطازجة، وذلك وسط ود وحسن ضيافة السكان المحليين.

فضلا عن ذلك سيجذ انتباهك خلال جولتك بالبلدة القديمة مجموعة من المحال التجارية الصغيرة، التي يعرض من خلالها النساء مجموعة من الحرف اليدوية والهدايا التذكارية الرائعة التي تحظى بإعجاب الزائرين.

قلعة دوريا

كاستيلساردو

تم بناء قلعة دوريا في حوالي عام 1100 من قبل عائلة دوريا ذات النفوذ القوي، والتي أتت إلى سردينيا من جنوة، وبالفعل لن تكتمل رحلتك إلى المدينة دون زيارة إلى هذه القلعة التي تعد أحد المعالم الرئيسية للزيارة في كاستيلساردو، حيث سيمكنك الاستمتاع هناك بإطلالة خلابة على شواطىء القرية الخلابة واكتشاف تاريخها القديم.

كما تعد القلعة موطن لمتحف رائع مخصص لحرفة نسج السلال، والتي تشتهر بها كاستيلساردو في جميع أنحاء العالم.

الشواطىء المميزة

من بين المنحدرات الرائعة المميزة لهذه المنطقة الإيطالية، يوجد بعض الخلجان ذات المياه الكريستالية الصافية مع عدد من الشواطىء الساحرة، ويأتي في مقدمتها شاطئ لو باجنو، وهو أحد أكثر الشواطىء مثالية للعائلات بصحبة الأطفال الصغار، فضلا عن كونه وجهة رائعة لهواة الغطس، وذلك بفضل مياهه الشفافة.

صخرة الفيل

يتمتع الساحل حول كاستيلساردو بالظواهر الطبيعية المثيرة للاهتمام، حيث ساهمت الرياح في تآكل الصخور، مشكلة بعض الأشكال الغريبة مثل “صخرة الفيل”، وهي صخرة كبيرة تسببت عوامل التعرية في تحويلها إلى ما يشبه الفيل، لتصبح اليوم واحدة من أكثر المعالم السياحية زيارة في القرية، حيث يقصدها السائحين خلال رحلتهم إلى هناك بهدف التقاط الصور الفوتغرافية.

الفنادق في كاستيلساردو

توجد العديد من الفنادق والمنتجعات الرائعة بالقرب من مركز القرية، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة خلابة على الساحل المذهل مع أجمل مشاهد لغروب الشمس، وللتعرف على المزيد من الفنادق في كاستيلساردو عبر بوكينج اضغط هنا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.