Booking.com

كوماكيو هي المدينة التاريخية الأكثر تميزا وروعة في في إقليم إميليا رومانيا الإيطالي، حيث تتمتع بمركز تاريخي ساحر، لا يزال يحتفظ بمظهره القديم، وقنوات رائعة مع مجموعة من الجسور والمعالم السياحية الممتعة.

للوصول إلى المدينة

توجد أقرب المطارات للمدينة في بولونيا، حيث يمكنك من مطار بوبونيا الوصول إلى كوماكيو في رحلة تستغرق ساعة واحدة، كما يمكنك الوصول من البندقية إلى المدينة في رحلة لا تزيد عن ساعتين، ومن ريميني ستأخذ حوالي ساعة ونصف .

أفضل وقت في السنة لزيارة المدينة

يعد فصل الصيف من يونيو إلى أغسطس أكثر الأوقات شعبية لزيارة كوماكيو، وهي أحد أجمل وجهات السياحة في إيطاليا، حيث يكون الطقس في هذا الوقت من العام في أفضل حالاته.

كوماكيو.. استمتع بروعة القنوات والجسور الإيطالية

القنوات الجميلة

تتمتع هذه المدينة الجميلة بمتاهة ساحرة من القنوات الجميلة التي تصطف على جانبيها المنازل الملونة، ما يعيد إلى الأذهان صورة مدينة البندقية الجميلة، لذلك سيكون من سبل الاستمتاع هناك، الفرصة لركوب القوارب عبر القنوات في تلك المدينة الرائعة.

الجسور الرائعة

تضم هذه المدينة الجميلة العديد من الجسور الممتدة عبر القنوات المائية في مشهد جميل، تمامًا مثل الشبكة الواسعة من القنوات التي تتقاطع عبر المدينة، وبالفعل تعد العديد من هذه الجسور أعمال معمارية مثيرة للإعجاب في حد ذاتها، وتوفر للزوار فرصًا رائعة لالتقاط أجمل الصور التذكارية الجميلة، مع مناظر رائعة على طول القنوات.

ويعد جسر تريبونتي، الذي يعود إلى أوائل القرن السابع عشر، من أشهر الجسور الرائعة في المدينة، فضلا عن كونه واحدا من أكثر المواقع الإستراتيجية في المدينة، ليس فقط  كنقطة عبور، ولكن كهيكل دفاعي.

يحرس تريبونتي مدخل المدينة، حيث تلتقي القنوات بالممر المائي الذي يؤدي بعد ذلك نحو البحر، وكان لقرون عديدة بمثابة رادع كبير للقراصنة والغزاة المحتملين الذين يتطلعون إلى نهب ثروة كوماكيو.

تعرف على أفضل فنادق كوماكيو عبر بوكينج.

متحف دلتا القديم

لمعرفة المزيد عن تاريخ كوماكيو الغني، يعد متحف دلتا القديم، أحد أفضل الأماكن للزيارة في المدينة، للتعرف على التاريخ القديم للإغريق والرومان الذين استقروا بالساحل واقاموا به.

كما يضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم القديم، بما في ذلك المعروضات الرومانية التي تم إنقاذها من حطام سفينة قبالة الساحل، مع عدد من الاكتشافات المثيرة للإعجاب، والتي تحكي قصة الحياة الرومانية اليومية في إيطاليا.

قصر بيليني

يعد قصر بيليني أحد المباني التاريخية الرائعة في كوماكيو، فقد تم بناء القصر لواحدة من أغنى العائلات في المدينة في منتصف القرن التاسع عشر، لكنه اليوم بمثابة مبنى عام.

يضم القصر مجموعة رائعة من الأعمال الفنية، ويضم معرض الفنون المعاصرة المحلي داخل جدرانه الكبرى، مما يجعل هذا المكان مكانًا مميزا للزيارة.

حديقة بو دلتا الإقليمية

تعد حديقة بو دلتا الإقليمية أحد المعالم البارزة في كوماكيو، وهو موقع تراث عالمي لليونسكو يحمي نظامًا بيئيًا رائعًا للأراضي الرطبة على طول الساحل، ويبدأ على حدود كوماكيو.

هذه هي أكبر مساحة من الأراضي الرطبة المحمية في البلاد، وهي مكان يعج بالحياة البرية، ولعل أفضل طريقة لاكتشاف هذا المكان الرائع، هو الانضمام إلى جولة على متن قارب، أو الانضمام إلى جولة منظمة مسبقًا.

هناك أيضًا العديد من مسارات السير لمسافات طويلة عبر بو دلتا أيضًا، ويمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للاقتراب من معظم الحياة البرية، بما في ذلك الغزلان المحلية التي تعيش في الحديقة.

جولات مراقبة الطيور

تعد بو دلتا ملاذاً للحياة البرية، كما أنها موطن لعدد كبير من أنواع الطيور المختلفة، والتي نادرًا ما توجد في أماكن أخرى في إيطاليا.

يعد هذا المكان هو أحد أفضل مواقع مراقبة الطيور في البلاد، ويمكنك الانضمام إلى رحلات القوارب أو رحلات السير لمسافات طويلة لمشاهدة عدد كبير من الطيور في بيئتها الطبيعية.

الشواطئ

تتمتع كوماكيو بموقعها المميز بالقرب من بعض أفضل الشواطئ في المنطقة، وتوفر ملاذًا رائعًا على طول الساحل، مع إطلالة شاملة على البحر الأدرياتيكي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.