Booking.com

بارغا هي مدينة إيطالية مسورة تعود إلى العصور الوسطى، وواحدة من أجمل مدن التلال الرائعة في توسكانا، تتمتع بالتاريخ الغني مع شبكة معقدة من الشوارع الصغيرة والساحات الساحرة التي تستحق الاكتشاف، حتى انها قد فازت مؤخرا بالعديد من جوائز السياحة الإيطالية باعتبارها ضمن أجمل القرى في إيطاليا، لذلك فزيارة قريبة إلى هناك ستحمل لك عزيزي المسافر الكثير من المفاجأت السعيدة.

الوصول إلى بارغا

يمكن الوصول إلى بارغا بسهولة بالقطار من معظم المدن الرئيسية في مقاطعة لوكا، لاسيما مع سهولة الحصول على التذاكر المتاحة في جميع محطات القطار، وانتظام الجدول الزمني لجميع الرحلات. أما في حال التخطيط لزيارة بارغا من المدن الإيطالية الأخرى، فمن الأفضل استخدام الحافلات.

ولكون بارغا هي مدينة صغيرة، فتقع مناطق الجذب الرئيسية في وسط المدينة القديمة المسورة، والتي تتميز بالعديد من الشوارع المتعرجة والأزقة الضيقة للغاية لذلك لا يمكن التجول هناك بالسيارة، وتبقى أفضل طريقة لاستكشاف المدينة هي السير على الأقدام.

كما تتوفر خدمة الحافلات العامة في بارغا للوصول إلى المناطق الأخرى من المدينة وكذلك لزيارة القرى المجاورة الواقعة خارج حدود المدينة.

أجمل الأماكن للزيارة في بارغا

القلعة

قلعة بارغا القديمة هي أحد أجمل المعالم التاريخية في المدينة، حيث تقع القلعة على ارتفاع 410 أمتار على قمة تل، وقد تم بناءها في الأساس لأغراض دفاعية ولكنها كانت تستخدم أيضًا كمقر إقامة خاص في القرون الماضية، أما الآن فالقلعة موقع سياحي شهير يقصده الكثير من الزائرين، ولعل الصورة التي تلوح في الأفق للقلعة هي أول ما يلاحظه السياح عندما يأتون إلى بارغا.

البوابات القديمة

كانت بلدة بارغا محمية في العصور القديمة بجدران ضخمة، ولا تزال أجزاء كثيرة من تلك الجدران سليمة إلى يومنا هذا، ويمكن رؤيتها بمجرد الوصول للمدينة، باعتبارها بوابات الدخول في بارغا، وهي معروفة باسم بورتا ريالي وبورتا بورجو وبورتا ماشيا، وهي على الأرجح أقدم الآثار المتبقية في المدينة.

المركز التاريخي

يعد المركز التاريخي القديم هو أفضل مكان للزيارة في بارغا، وقد تم تصميمه وبناؤه منذ قرون وما زال الهيكل العام للمكان كما هو، بما في ذلك أزقة ضيقة رائعة تمتاز بالمباني القديمة الجميلة والمتاجر الصغيرة التي تقدم للزائرين الكثير من الهدايا المحلية المميزة.

كاتدرائية المدينة

بارغا

تعتبر كاتدرائية المدينة واحدة من أهم الأمثلة الرومانية في توسكانا، فضلا عن كونها واحدة من أقدم المباني في المدينة، حيث تمتليء بلوحات جدارية ومنحوتات رائعة، مع تصاميم وزخارف لا تقارن.

فضلا عن ذلك، هناك بعض الجواهر المعمارية الأخرى في مدينة بارغا، والتي يمكنك اكتشافها عبر التجول في الممرات والشوارع القديمة الرائعة، ناهيك أيضا عما تتمتع به المدينة من مشاهد طبيعية ساحرة.

تناول الطعام في بارغا

بارغا

تعد مدينة بارغا مكان جيد لتناول المأكولات التوسكانية والإيطالية المحلية، لاسيما مع كونها تشتهر بشكل رئيسي بالزراعة، لذا فإن جميع المطاعم هناك تستخدم المكونات المحلية الطازجة وزيت الزيتون عالي الجودة. وتبقى أطباق البيتزا وسمك السلمون مع البطاطس أو مع صلصة الطماطم المتبلة، أحد أشهر الأطباق بالمدينة.

مهرجانات المدينة

بارغا

هناك أيضا بعض الأحداث المدهشة التي تقام في المدينة على مدار العام، بما في ذلك مهرجان أوبرا بارغا في شهر يوليو ، فضلا عن مهرجان موسيقى الجاز في شهر أغسطس، وهو حدث موسيقي وثقافي هام يحظى بشعبية كبيرة في المدينة.

هناك أيضًا معرض للتحف المستعملة يقام يوم الأحد أسبوعيا ابتداءً من الساعة 8 صباحًا، حيث يشهد المركز التاريخي وجود أكثر من 60 منصة بيع مجموعة متنوعة من الأشياء الفريدة.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت