Booking.com

تعتبر مدينة فيرارا وجهة سياحية رائعة تقع في منطقة إميليا رومانيا بشمال إيطاليا، تشتهر بين السائحين بفضل تاريخها الغني، مع القلاع والقصور الفاخرة والبلدة القديمة، فضلا عن مأكولاتها الشهية ومعالمها السياحية، وأجوائها الساحرة التي لا تنسى.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى مدينة فيرارا

أقرب مطار للوصول إلى مدينة فيرارا هو مطار بولونيا الدولي، ومن خارج قاعة الوصول هناك، يمكنك استقلال حافلة إلى محطة بولونيا المركزية للسكك الحديدية في رحلة تستغرق حوالي 20 دقيقة ، ومن هناك يمكنك الوصول إلى فيرارا.

وتقع محطة القطار الرئيسية في فيرارا على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة التاريخي، حيث تعمل القطارات بشكل متكرر على مدار اليوم، وتستغرق الرحلة من بولونيا من 30 إلى 1 ساعة اعتمادًا على نوع القطار.

يمكنك الوصول أيضا إلى مدينة فيرارا في رحلة نهارية سهلة من البندقية عبر القطار في رحلة تستغرق حوالي ساعة ونصف.

أفضل الأوقات لزيارة مدينة فيرارا

أفضل الأوقات لزيارة فيرارا في الربيع والخريف، خاصة في شهر مايو، حيث تشهد المدينة احتفال تقليدي رائع يجذب الكثير من الزائرين، كما يقام في شهري مارس وسبتمبر معارض ممتعة في قصر ديامانتي، الذي يعد جوهرة عصر النهضة في فيرارا.

فضلا عن ذلك، فإنه خلال الأسبوع الأخير من أغسطس، يلتقي الكثير من الموسيقين من جميع أنحاء العالم في مهرجان فيرارا للموسيقي، حيث تشهد المدينة أمسيات صيفية مبهجة.

أفضل التجارب السياحية في مدينة فيرارا

التجول بين الجدران التاريخية القديمة

تبقى الطريقة الأمثل لاكتشاف هذه المدينة الساحرة هي القيام بجولة حول أسوار المدينة التي تعود إلى العصور الوسطى، والتي لا تزال محفوظة بشكل جيد منذ القرنين الخامس والسادس عشر، وبالقرب من حدود هذه الجدران، ستستمتع عزيزي المسافر بزيارة حديقة المدينة الجميلة ذات المساحات الخضراء المورقة مع مسارات السير وركوب الدراجات.

وتستغرق تلك الجولة التي يمكنك خلالها اكتشاف هذه الجدران التاريخية حوالي ساعة، وبعد ذلك يمكنك السير عبر متاهة الشوارع المرصوفة بالحصى الخلابة في وسط المدينة، والتي تعد أحد أجمل المواقع للزيارة في فيرارا، حتى أنها قد أدرجت ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

تناول أشهى المأكولات المحلية

لن تكتمل رحلتك إلى مدينة فيرارا الرائعة دون القيام باكتشاف الأطباق المحلية الشهية، التي من المؤكد ستشتاق إليها بعد تلك الجولة الممتعة في المدينة، حيث يمكنك اختيار أحد مطاعم المدينة لتذوق أما المعكرونة أو النقانق، فضلا عن أطباق لحوم البقر مع الخضروات والخبز اللذيذ.

كما تتميز مدينة فيرارا بالمخابز المحلية الرائعة التي تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الحلويات والشيكولاتة المجهزة بشكل جيد، والتي تلقى شعبية كبيرة بين السائحين.

زيارة أكثر القلاع الإيطالية إثارة للإعجاب

في عصر النهضة، كانت فيرارا مزدهرة تحت حكم عائلة قوية تسمى عائلة إستي، والتي قامت إبان ذلك الوقت ببناء حصناً قويا في وسط المدينة خلال عام 1385، يعرف باسم قلعة استينس أو قلعة سانت مايكل، وهي قلعة تاريخية تقع في وسط المدينة القديمة، وتحيط بها خندق مائي رائع، وتمتاز هذه القلعة بالهندسة المعمارية الرائعة والتصميم الجميل مع الغرف والديكور المدهش، حتى انها اعتبرت عبر العصور رمزا للسلطة في فيرارا.

إذا أردت اكتشاف المزيد عن تاريخ عائلة إستي، فهناك الكثير من الفيلات والمساكن التي يمكن زيارتها في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك قصر شيفانويا الذي يخفي خلف واجهته البسيطة لوحات جدارية رائعة ومعارض أخرى، ذلك فضلا عن زيارة متحف التاريخ المحلي.

اكتشاف التاريخ الغني

تتمتع مدينة فيرارا بتاريخ غني يمكنك اكتشافه والتعرف عليه عبر زيارة المعرض الفني في قصر ديامانتي الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، والمغطى بالقطع الرخامية المدببة التي تتلآلآ وتعكس الضوء، كما يمكنك خلال جولتك بهذا القصر زيارة عدد من المتاحف المثيرة للاهتمام، والتي تتنوع ما بين المتحف الأثري إلى متحف المقاومة.

التسوق واقتناء الهدايا التذكارية

إلى جانب ما تقدمه هذه المدينة الساحرة من فرص استمتاع، تتيح أيضا للزائرين فرصة رائعة للتسوق بين عدد من الأسواق المتنوعة، بما في ذلك سوق المزارعين الذي يقام يوم الجمعة، وسوق التحف الذي يقام في نهاية كل أسبوع، فضلا عن سوق الأغذية العضوية في أيام الأحد، وسوق الحرف اليدوية في نهاية الأسبوع الثالث من كل شهر.

رحلة على متن قارب في نهر بو

رحلة بحرية بالقارب عبر القنوات الداخلية لنهر بو هي طريقة رائعة لرؤية المدينة من زاوية مختلفة، مع الاستمتاع بالريف الرائع، فضلا عن فرص التقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية المميزة لهذه الرحلة الرائعة.

زيارة الحدائق النباتية

مدينة فيرارا

تعد الحدائق النباتية أحد أجمل الأماكن للزيارة والاستمتاع في فيرارا، حيث يوجد داخل أراضي الحدائق أكثر من 1300 نوع من الصوبات الزراعية، و700 نوع خارجي من الأشجار والنباتات المختلفة.

كما يمكنك هناك استكشاف المناطق المخصصة للنباتات الغريبة والنباتات الطبية والمناطق ذات الطابع الخاص مثل الحديقة اليابانية والحديقة الصخرية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت