Booking.com

ترينتو.. هي واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في شمال إيطاليا، تقع بالقرب من حدود النمسا وسويسرا بين جبال الألب الجنوبية والبندقية وتهيمن عليها جبال الدولوميت المذهلة، تفتخر ببيئة طبيعية مدهشة تجذب انتباهك، مع مزيجًا جذابًا من المناظر المتألقة، والأنشطة المتنوعة التي لا نهاية لها، فضلا عن الثقافة المحلية المثيرة والنكهات اللذيذة، الأمر الذي يجعل منها واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تستحق الاكتشاف والزيارة للعائلات والمغامرين، وحتى المسافرين المنفردين.

أفضل أوقات السفر إلى ترينتو

لكونها منطقة ومتنوعة وشاسعة، فتعد ترينتو وجهة مثالية للسفر على مدار العام، لذا فيعتمد الأمر على تفضيلاتك الشخصية عزيزي المسافر؛ فإن كنت تفضل الأجواء الهادئة والمشاهد الساحرة مع فرص الاستمتاع في الهواء الطلق، يمكنك السفر إلى هناك خلال فصلي الربيع والخريف، ويسري الأمر على فصل الصيف ولكن مع زيادة الحشود السياحية وارتفاع الأسعار، وإن كنت من محبي الرياضات الشتوية ما بين الثلوج، فبالطبع فصل الشتاء هو الأمثل لك.

ترينتو .. زيارة إلى المنطقة الأكثر تنوعا في إيطاليا

المشاهد الطبيعية الخلابة

قد تكون مشاهدة المعالم السياحية بين المناظر الطبيعية الفريدة والميزات الجيولوجية كافية لاستمتاع الكثيرين، ولكن في منطقة ترينتو الرائعة، من المؤكد أن الأمر يتعدى ذلك مع روعة جبال الدولوميت المذهلة، التي تجذب الزائرين للاستمتاع بالأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق، والتنزه بين القمم المتعرجة، وركوب الدراجات في الطرق الجبلية على مسارات الطرق الوعرة الممتازة، ناهيك عن فرص التزلج على جبال الألب، وصيد الأسماك في البحيرات والأنهار التي تزين تلك الوجهة السياحية الخلابة بالفعل.

300 بحيرة جميلة

ومن مزايا المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة في ترينتو، أنه إلى جانب الجبال توجد الوديان والأنهار والبحيرات الرائعة، فهناك ما يقرب من 300 بحيرة رائعة تزين المنطقة، مع الانعكاسات المثالية للجبال الشاهقة، والمياه الكريستالية المليئة بفرص المغامرة والاستمتاع.

وبأتي في مقدمة تلك البحيرات، بحيرة غاردا، التي تعد ملاذ مثالي للاستمتاع بالرياضات المائية المتنوعة، ذلك فضلا عن بحيرة ليدرو الأسطورية بمياهها الصافية، وبحيرة مولفينو التي يقال أنها أفضل بحيرة في إيطاليا. أو إذا كانت تفضل بحيرات جبال الألب المعزولة، فهناك الكثير للاختيار من بينها.

السير لمسافات طويلة وركوب الدراجات

وصفت ترينتينو بأنها “الجانب المشمس من جبال الألب” بفضل الطقس الرائع والنطاق المهيب لفرص الترفيه في الهواء الطلق بالمنطقة، بما في ذلك مسارات السير الممتازة التي تناسب الجميع، والرحلات الرائعة وسط الوديان الخضراء وبحيرات جبال الألب والأكواخ الجبلية الجذابة والقرى النائية.

كما تتمتع المنطقة أيضا بفضل هواءها النقي ومشاهدها الطبيعية المتنوعة بمسارات لا حصر لها لراكبي الدراجات الجبلية، والتي تلبي احتياجات الجميع من المبتدئين إلى الخبراء المحترفين.

علاوة على ذلك، هناك العديد من الينابيع العلاجية المنتشرة في جميع أنحاء ترينتو، ما يجعلها أيضًا منطقة مثالية للاسترخاء.

القلاع والثقافة

مع مجموعة من المدن الصغيرة، والقرى التقليدية الساحرة التي تقع على سفوح جبلية شديدة الانحدار،  فضلا عن القلاع والحصون التاريخية التي يضم العديد منها معروضات تاريخية، تعد ترينتو أيضا وجهة مثالية لمحبي اكتشاف التاريخ والثقافة التقليدية.

النكهات المحلية

يعد الطعام في ترينتو، كما هو الحال في جميع أنحاء البلاد، سببًا كافيًا لزيارة هذه المنطقة. إذ يتم تقديم الأطباق التقليدية الإيطالية إلى جانب الأطباق المحلية المتنوعة، بما في ذلك الخضروات العضوية والتوت وزيت الزيتون، وغيرها الكثير من الأطباق التي تقدم مزيجًا لذيذًا من نكهات البحر الأبيض المتوسط ​​والطهي الجبلي والتأثيرات الألمانية والنمساوية.

القرى الجميلة

يتميز ريف ترينتو بقرى جبال الألب الصغيرة الرائعة التي تأخذك في رحلة إلى عالم من الاسترخاء والهدوء ما بين أروع مشاهد الطبيعة الساحرة، بما في ذلك قريتي رانجو وباليدبو.

ترينتو

وفيما تعتبر رانجو  قرية تقليدية مع الهندسة المعمارية الأصيلة والمنازل الحجرية، ونمط الحياة الهادىء، تمتاز بالبيدو باللوحات الجدارية في جميع أنحاء القرية الصغيرة، والتي تصور مشاهد لأسلوب الحياة الريفية، وتظهر مختلف المهن والمشاهد من الحياة اليومية للأوقات الماضية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت