Booking.com

تُعرف مدينة فياريجيو الرائعة والتي تقع في منطقة توسكانا في إيطاليا باسم “لؤلؤة البحر التيراني”، إذ تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين ممن يقصدونها من كل حدب وصوب، باعتبارها أحد المنتجعات السياحية الساحرة التي توفر كلا من الاستمتاع والترفيه مع سبل الراحة المنشودة في آن واحد، بما في ذلك شواطىء خلابة، وفنادق أنيقة، طعام لذيذ، فضلا عن أجواء مناخية ممتعة وفرص ترفيهية متنوعة.

فياريجيو .. لؤلؤة إيطالية على البحر التيراني

تاريخ فياريجيو

خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، كانت فياريجيو واحدة من أكثر المنتجعات الساحلية أناقة ورفاهية في إيطاليا، وقد استمر الأمر حتى دمر حريق كبير الكثير من الواجهة البحرية للمدينة في عام 1917، ولذا فقد تم استبدال الكثير من المباني المدمرة مع مباني جديدة على طراز الأرت نوفو، وهو أسلوب معماري كان شائعًا في ذلك الوقت.

ولعلك إذا قمت بالسير والتنزه عبر الممشى الواقع على الساحل أو حول مركز المدينة سيلفت انتباهك هذا المظهر المميز للمباني، والذي يعكس تاريخ المدينة، عبر عدد من المقاهي والفيلات ذات الطراز المميز.

فياريجيو وجهة سياحية على مدار العام

على عكس العديد من منتجعات البحر الأبيض المتوسط، لا تفقد فياريجيو بريقها وتتحول إلى مدينة خالية من السائحين عندما ينتهي موسم الصيف، إذ تشتهر عالميًا ببناء السفن، ويوجد لدى جميع شركات بناء اليخوت الكبرى قواعد بها، فهي موطن لميناء مع عدد كبير من اليخوت الفاخرة، كما أنها وجهة مميزة لزراعة الزهور وكذلك صيد الأسماك، لذا فالسياحة ليست النشاط الوحيد  بفياريجيو، ومن ثم فيمكنك أن تقصدها خلال أي وقت من العام للاستمتاع.

اكتشاف فياريجيو

مع مجموعة كاملة من المتاجر والبوتيكات ومحطة القطار مع وصلات مباشرة إلى ميلانو وروما، وثلاثة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلين على مسافة قريبة من بعضهما البعض، سيمكنك عزيزي المسافر قضاء وقت ممتع في التجول واكتشاف تلك المدينة الساحرة.

أضف إلى ذلك روعة التنزه على طول Passeggiata al Mare (ممشى البحر)، وهو طريقًا مواجهًا للبحر لمسافة 3.2 كم تقريبًا، ومرصع بعدد كبير من المتاجر والمطاعم، مع الفنادق الفاخرة.

الفن والثقافة في فياريجيو

تفتخر المدينة بمتحف رائع يضم أكثر من 3000 عمل فني لأكثر من 750 فنان إيطالي وعالمي، وبالفعل يمكنك زيارته لاكتشاف مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية العالمية التي تحظى بشهرة واسعة بين محبي الفنون.

على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من هذا المتحف الفني، يمكنك الوصول إلى مركز ماتوتشي للفن الحديث، والذي يقع في مبنى جميل يرجع تاريخه إلى عام 1915، ويعد بمثابة مركز ثقافي يركز على الفن الإيطالي في القرنين التاسع عشر والعشرين. ويمكن للمرشدين أن يقدموا لك جولة ورؤية مثيرة للاهتمام حول المعارض المختلفة داخل هذا المركز.

الشواطىء الجميلة

إذا كنت تبحث عن استراحة من التجول ما بين الأعاجيب الفنية لمدن توسكان الجميلة، وتحتاج إلى يوم ممتع مع أطفالك، توجه إلى أحد شواطىء فياريجيو الرائعة؛ فبداية من الشاطئ الرئيسي الذي يمتاز بالمظلات ذات الألوان الزاهية والخدمات الراقية مع البحر الهادىء، وحتى العديد من الشواطئ الأخرى التي تقع خارج مركز المدينة، بالفعل ستجد في هذه المدينة ما تبحث عنه.

التسوق

تستضيف فياريجيو سوقًا شعبيًا كل صباح يوم خميس، حيث يمكنك أن تجد هنا المنتجات المحلية الرائعة مع بعض الحرف والفنون التقليدية الجميلة، لذا فعادة ما يقصده السائحين لشراء احتياجاتهم، فضلا عن التعرف على طبيعة السكان المحليين ونمط حياتهم اليومية.

كرنفال فياريجيو

 فياريجيو

إن كنت تخطط لزيارتك إلى مدينة فياريجيو في شهر فبراير عزيزي المسافر، فستحظى بفرصة رائعة للمشاركة في مهرجان كرنفال فياريجيو، والذي يقام منذ 144 عاما ويحظى بشهرة عالمية واسعة، حيث يتميز بالعروض الرائعة والمواكب المتنوعة مع الأعمال الفنية والدمى الملونة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: