Booking.com

نفت السلطات المحلية في مدينة فينيسيا الإيطالية، تقارير صحفية تفيد بالتخطيط لحظر استخدام حقائب السفر ذات العجلات الصلبة في المدينة الواقعة شمال شرقي البلاد.

حقائب ذات العجلات الصلبة

أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار نهائي بنفي الحقائب ذات العجلات الصلبة

وقال المفوض الخاص لفينيسيا، فيتوريو زابالورتو، في بيان: “أريد أن أنفي بأشد درجات الحزم أن بلدية فينيسيا خطر ببالها حظر (الحقائب ذات العجلات) في هذا المركز التاريخي”.

وأضاف أن السلطات المحلية كانت تبحث فقط إلزام العربات التجارية باستخدام العجلات التي تملأ بالهواء، مثل تلك التي تستخدم في عمليات التوصيل للمحال التجارية والأسواق في الشوارع، مؤكدا على أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار نهائي في هذا الصدد.

وكانت وسائل إعلام إيطالية تداولت تقارير تفيد بحظر الحقائب ذات العجلات، بزعم أن هذا الحظر راجع إلى ما تسببه تلك الحقائب من ضوضاء، وما لها من آثار تضر بأحجار الأرضية العتيقة للمدينة.

وتزامن الحظر المزعوم مع حالة من عدم الثقة لدى سكان المدينة والسائحين بها، مما أثار موجة من السخرية على شبكة تويتر عبر استخدام الهاشتاغ “العجلات ليست جريمة”.

فينيسيا تعتبرعاصمة اقليم فينيتو الواقع في شمال شرق ايطاليا وتطل على البحر الادرياتيك، وتعتبر من اهم المدن الايطالية واكثرها جمالا لما تتمتع به من مباني تاريخها يعود اغلبها الى عصر النهضة في ايطاليا، وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت