Booking.com

يبدو أن اليونان وإيطاليا من أفضل الخيارات الشعبية للمسافرين المميزين إلى أوروبا خلال صيف 2014، ولعل هذا ما كشف عنه موقع لونلي بلانيت في قائمته التي نشرت مؤخرا عن أفضل البقع السياحية للزيارة بقارة أوروبا لهذا العام.

Blue domed church along caldera edge in Oia, Santorini

تمتلك اليونان ارثا حضاريا عريقا

وقد تم اختيار عشر وجهات أوروبية تشتهر بالثقافة والمعالم التاريخية فضلا عن الغذاء المثير للاهتمام، إلى جانب الهندسة المعمارية الرائعة، وبينما تصدرت اليونان قائمة هذا العام حلت مدينة ليوبليانا بسلوفينيا في المركز الثاني، وجاء الريف الانجليزي في المركز الثالث.

وقد أشار تقرير بلانيت إلى أن الجزر اليونانية تتمتع بأسعار معقولة بشكل يفوق مما يتوقعه الكثير. فقد تسببت الأزمة المالية الحالية في اليونان لخفض أعداد الزوار، ونتيجة لذلك، انخفضت الأسعار في محاولة لجذب المسافرين مرة أخرى.

وتمتلك اليونان ارثا حضاريا عريقا، يعود تاريخه إلى آلاف السنين إلى الوراء. حتى أن المؤرخون الغربيون اليوم يعتبرون أن بلاد اليونان هي مهد الحضارة الغربية.

Ljubljana-old-town-tomo-jesenicnik-www.slovenia.info_1

ليوبليانا عاصمة سلوفينيا وأكبر مدنها

كما ذكر التقرير أن ليوبليانا عاصمة سلوفينيا وأكبر مدنها هي بالفعل واحدة من المدن الأكثر ملائمة للعيش في أوروبا، حيث تضم معالم الثقافة الأوربية الحديثة جنبا إلى جنب مع الحياة الليلية النابضة بالحياة بعد غروب الشمس وهذا ما يعطيها اليوم أسباب هذا التألق.

Two cyclists cycling down the road with Corfe Castle in the background

وجه محرري بلانيت دعوة إلى المسافرين لزيارة الريف الانجليزي

ووجه محرري بلانيت دعوة إلى المسافرين لزيارة الريف الانجليزي للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الريفية والتقاط الأنفاس وسط السماء الصافية بعيدا عن تلوث المدن وعوادم السيارات.

Italy1

تتمتع إيطاليا بمناظر طبيعية جميلة

وبين التاريخ، والثقافة، والفن، والهندسة المعمارية، والغذاء، والجمال الطبيعي تأتي إيطاليا بمدنها الجميلة والتي تشمل روما ، البندقية ، و فلورنسا ، وكذلك صقلية.

وجاءت إشبيلية العاصمة الإسبانية المرحة ضمن القائمة، والتي تضم العديد من المعالم الباقية إلى الآن ومنها السور الأمامي الذي بناه وشيده الحاكم” أبو العلا إدريس” عـام 1223م. وحفر حوله خندقا، ومد منه سور قليل الارتفاع إلى نهر الوادي الكبير ببرج ضخـم كبير الأضلاع هو برج الذهب القائم حتى اليوم، وفي مقابل هذا البرج برج ممـاثل لـه عـلى الشاطئ القريب من المدينة يربط بينهما سلسلة حديدية ضخمة تمنع السفن من المرور ليلا.

Toulouse-France

مدينة تولوز الفرنسية واحدة من المدن الأكثر جمالا في فرنسا

وليس من المستغرب أن تدخل مدينة تولوز الفرنسية ضمن القائمة، فهي واحدة من المدن الأكثر جمالا في فرنسا، من حيث التاريخ، وود السكان المحليين، العمارة الهندسية والمتاحف الرائعة، فضلا عن كونها بديل رائع لمحدودي الميزلنية ممن يعشقون باريس ونيس . وبطبيعة الحال فإن تولوز هي المكان النهائي لتجربة المطبخ الفرنسي الريفي الرائع.

قائمة لونلي بلانيت لأفضل بقع أوروبا في 2014

1. اليونان

2. ليوبليانا، سلوفينيا

3. جنوب غرب إنجلترا، المملكة المتحدة

4. إيطاليا

5. فايكنغ الدنمارك

6. إشبيلية، إسبانيا

7. هبريدس الخارجي، اسكتلندا

8. بلزن، جمهورية التشيك

9. ستافنجر، النرويج

10. تولوز، فرنسا

 

 

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت