Booking.com

عند الحديث عن أجمل الوجهات التي تتمتع بأفضل جودة للحياة في إيطاليا، عادة ما تكون مدينة مانتوفا على قائمة الترتيب كل عام، وفي معظم الأوقات تحتل المركز الأول، ولا عجب في ذلك، فقد لا تكون مانتوفا، التي تبعد ساعتين عن ميلانو  وأقل من ساعة واحدة عن فيرونا، مدينة كبيرة، لكنها بالتأكيد مدينة رائعة، وكانت ذات يوم عاصمة إقليمية شهيرة.. تعرف عليها في التقرير التالي.

مانتوفا.. أحد جواهر عصر النهضة الإيطالية

التاريخ الغني

تقع مانتوفا بين بولونيا وبارما في منطقة لومباردي بشمال إيطاليا، وهي مدينة تشتهر بعمارة عصر النهضة، وبكونها مدينة ثقافية وفنية رائعة، حتى أنه في عام 2008 ، أصبحت أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وفي عام 2016، تم انتخابها عاصمة الثقافة الإيطالية.

ومن أبرز العائلات المرتبطة بهذه المدينة غونزاغا، التي حكمت مانتوفا لأكثر من 200 عام، أصبحت خلالها المدينة مركزًا مهمًا لثقافة عصر النهضة وواحدة من أبرز المدن في هذا العصر، فخلال هذا الوقت تم إنشاء العديد من المعالم المعمارية في المدينة والأعمال الفنية.

وجهة خالية من الحشود بالقرب من أشهر المدن الإيطالية

\

مانتوفا محاطة بثلاث بحيرات صناعية، وستجدها مليئة بالقصور، مرصوفة في الغالب بالحصى، بالإضافة إلى كونها وجهة هادئة بعيدا عن الحشود السياحية المزدحمة في العديد من مدن البلاد.

المدينة صغيرة ويمكن رؤيتها بسهولة في رحلة ليوم واحد من بولونيا أو ميلان أو فيرونا أو البندقية، علما بأن المركز مغلق أمام حركة المرور، لذا استأجر دراجة أو ببساطة قم بالسير عبر المنطقة التاريخية التي لا تقارن، لمشاهدة المعالم السياحية.

الطبيعة والرياضة ومسارات الرحلات الخضراء

يمكنك السير بسهولة في وسط مانتوفا التاريخي، مع فرص التجول في أي جزء من المدينة بالدراجة، إذ تحتوي العديد من زوايا الشوارع على مواقف للدراجات، وهناك مسارات لركوب الدراجات في جميع أنحاء المدينة وحولها، وصولا إلى الريف وبعض القرى الجميلة .

إذ تتمتع مانتوفا بريف جميل يحيط بها، وتسهل مساراتها على المسافرين استكشاف الطبيعة وفقًا لتفضيلاتهم، أيضًا، تمتزج الهندسة المعمارية والمباني في مانتوا بشكل جميل مع المزارع والبحيرات والحقول الساحرة.

كما يمكن للزوار والسكان المحليين أيضًا الاستمتاع بروعة الحدائق القريبة على طول شواطئ البحيرات الثلاث، التي تم إنشاؤها في القرن الثاني عشر لأغراض الدفاع.

وجهة مميزة لعشاق الطعام

مانتوفا هي أيضًا وجهة مميزة لعشاق الطعام، حيث تقع مباشرة في وسط منطقة لومبارديا الخصبة، وعلى حدود إميليا رومانيا، المعروفة أيضًا بأطباقها الشهية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت