Booking.com

تعد مدينة ليفورنو ثاني أكبر مدن توسكانا بعد فلورنسا، ومن أكثرها شعبية بين الزائرين، ممن يقصدونها للاستمتاع بقضاء عطلة سياحية ممتعة بأحد أجمل مدن السياحة في إيطاليا، فإن كنت تنوي زيارة قريبة إلى هناك، تعرف معنا على أفضل التجارب السياحية في ليفورنو.

مدينة ليفورنو .. البوابة البحرية لتوسكانا الإيطالية

ليفورنو هي ميناء بحري هام على الساحل الغربي لإيطاليا، حيث ترسو بها العديد من سفن الرحلات البحرية، باعتبارها البوابة البحرية لمنطقة توسكانا الإيطالية.

كما انه من محطة قطار ليفورنو المركزية، يمكن للزائر الوصول إلى أفضل الوجهات السياحية في توسكانا، بما في ذلك فلورنسا وبيزا ولوكا وسيينا.

الأماكن السياحية في ليفورنو

التنزه بميناء ليفورنو

يعد ميناء ليفورنو موقعًا مثيرًا للإعجاب، باعتباره أحد أكثر الموانئ ازدحامًا في إيطاليا، كما يوفر السير عبر هذا الميناء العملاق فرصة مذهلة لاكتشاف روعة مشاهد المدينة، ما بين سفن الرحلات البحرية والعديد من السائحين ممن يصلون إلى تلك الوجهة الجذابة لقضاء عطلة ممتعة لا تنسى.

للإقامة بالقرب من الميناء، تعرف على أفضل فنادق ليفورنو عبر بوكينج.

ركوب القوارب بنوفا فينيسيا

تعرف منطقة نوفا فينيسيا باسم البندقية الجديدة، ويرجع ذلك إلى العديد من القنوات التي تصطف في شوارعها الجميلة، مع الممرات المائية والقوارب الشراعية الصغيرة، أضف إلى ذلك، فرص اكتشاف الشوارع الجميلة التي تمتاز بسحر خفي يستحق الاكتشاف في تلك المنطقة الرائعة.

الاستمتاع بغروب الشمس في تيرازا ماسكاني

لكونها تقع على الساحل، تتمتع مدينة ليفورنو بكورنيش جميل يوفر مناظر ساحلية مذهلة، ما يجعل منه مكانا مفضلا للسكان المحليين والسائحين، ممن يقصدونه للتنزه بين أجمل المشاهد الساحرة، والأماكن المظللة التي تغطيها الأشجار، مع الاستمتاع بغروب الشمس.

التسوق بميركاتو سنترال

إذا كنت تبحث عن مكان مثالي لاكتشاف الحياة المحلية في ليفورنو، فإن ميركاتو سنترال هو أفضل مكان للزيارة، حيث يقع هذا المبنى الضخم في وسط المدينة، ويضم عدد من الأكشاك المتنوعة، بما في ذلك؛ 34 متجرًا وأكثر من 200 كشك مختلف يبيعون أي شيء من اللحوم والدواجن والجبن والخبز.

وإلى جانب القاعة الرئيسية، هناك أيضا منطقة خارجية تبيع مجموعة متنوعة من الملابس والاكسسوارات وغيرها من العناصر من مصادر محلية.

  الاسترخاء ببيازا ديلا ريببليكا

 يوجد في مدينة ليفورنو العديد من الساحات التاريخية المثيرة للإعجاب، ويأتي في مقدمتها بيازا ديلا ريببليكا، التي تمنحك الفرصة لاكتشاف العديد من المعارض الفنية الرائعة، إلى جانب مجموعة من المطاعم ومناطق الجلوس الممتعة، ما يجعل منها مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع ببعض الثقافة والهدوء.

زيارة جزر ميلوريا

تقع ميلوريا على بعد حوالي 6.1 كم قبالة الساحل الغربي لليفورنو، وهي سلسلة من الجزر الصخرية التي تستضيف بعض المباني المثيرة للاهتمام، وقد أصبحت منذ عام 2010، مكان شهير للسباحة والغطس والاسترخاء في بحر ليغوريا.

ويمكنك استئجار قارب من ميناء ليفورنو والإبحار هناك، للاستمتاع بالشمس المشرقة، أو المشاركة في تجربة غوص في المياه الصافية والضحلة نسبيًا.

 اكتشاف ساحل كالافوريا

تقع مدينة كالافوريا الساحلية الساحرة على بعد 25 إلى 30 دقيقة تقريبًا إلى الجنوب من مدينة ليفورنو ، وتضم العديد من المنتجعات الشاطئية، مع خط ساحلي مذهل المليء بالشواطئ المخفية.

وعادة ما يقوم السكان المحليون بزيارة كالافوريا من ليفورنو، للاسترخاء مع فضاء بعض الوقت الممتع بعيدا عن الازدحام وضوضاء المدن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.