Booking.com

سورينتو هي مدينة ساحرة تطل على البحر بالقرب من ساحل أمالفي في إيطاليا، تتمتع بالكثير من الشعبية بين السائحين من كافة أنحاء العالم، باعتبارها وجهة متنوعة تحمل الكثير من فرص الترفيه المتنوعة، بداية من زيارة وسط المدينة التاريخي الذي يعد مكانًا جيدًا للتجول أو التسوق مع التعرف غلى السكان المحليين، وحتى زيارة المواقع القريبة بما في ذلك جزيرة كابري وقرى ساحل أمالفي والمواقع الأثرية الأخرى.. فإن كنت تخطط لزيارة قريبة، تعرف معنا على هذه النصائح قبل السفر إلى سورينتو .

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى سورينتو

أفضل أوقات السفر إلى سورينتو

السفر إلى سورينتو

يمتد موسم الذروة في مدينة سورينتو من منتصف أبريل وحتى منتصف أكتوبر، وعادة ما يقصدها محبي الشواطىء خلال شهري يوليو أو أغسطس، حيث يكون متوسط ​​درجة الحرارة اليومية 35 درجة مئوية، مع العلم أن هذه الفترة تشهد الكثير من الزحام، لذلك حال كنت تبحث عن الهدوء والخصوصية، فمن الأفضل لك الابتعاد عن أشهر الصيف، والسفر إلى هناك خلال فصلي الربيع أو الخريف.

الإقامة في سورينتو

تقع الفنادق الفاخرة في سورينتو على الساحل، وعادة ما يقصدها الباحثين عن الفخامة والخدمات الراقية، ولكن إن كنت تبحث عن سبل توفير المال، يمكنك البحث عن أحد الفنادق في المناطق الداخلية، فأسعارها معقولة فضلا عن كونها مناسبة ومجهزة تجهيزا جيدا بالخدمات الأساسية، فأيا كان خيارك، ستجده عند السفر إلى سورينتو.

الشواطئ بالقرب من سورينتو

قد لا تتمتع شواطىء مدينة سورينتو بشهرة كبيرة، ولكن سيمكنك بالفعل الاستمتاع بمجموعة من الشواطىء الجميلة بالقرب من المدينة، مع العلم أنه خلال موسم الذروة وعطلات نهاية الأسبوع، يمكن للشواطئ القريبة من المدينة أن تزدحم بشكل كبير بالسياح والسكان المحليين، لذا فسيكون من الأفضل لك الذهاب إلى تلك الشواطىء في الصباح الباكر.

خريطة للمدينة

ينصح المسافرون ممن يقصدون سورينتو لأول مرة بالحصول على خريطة للمدينة والمنطقة المحيطة بها، فهذا الأمر مفيد في التنقل ما بين متاهة الشوارع الضيقة بالبلدة القديمة والأماكن القريبة من المدينة، حيث توفر العديد من الفنادق المحلية الخرائط والنشرات للمعالم والمزارات السياحية مجانًا.

البقشيش

البقشيش في سورينتو أمر مقبول، لذا يمكنك أن تترك من 7-10٪ من إجمالي الفاتورة، وفق إعجابك بالخدمة في المطاعم والمقاهي، ويمكن أن تضيف مكافأة مالية مماثلة لسائقي سيارات الأجرة ايضا في المدينة.

أحذية مريحة للسير على الأقدام

إن كنت تخطط عزيزي المسافر للكثير من التجول والتنزه سيرا على الأقدام، فمن الأفضل لك جلب زوج من الأحذية المريحة معك عند السفر إلى سورينتو ، إذ تقع بعض أماكن الجذب في أماكن بعيدة نسبيا، وبالفعل ستحتاج إلى تلك الأحذية لمزيد من الراحة والاستمتاع.

السرقة في سورينتو

كما هو الأمر على طول الساحل بأكمله، ينصحك الخبراء عند السفر إلى سورينتو بضرورة الحفاظ على مقتنياتك الشخصية، وعدم ترك حقائبك غير مراقبة في المطاعم أو المواصلات العامة، وذلك تجنبا للتعرض للسرقة، وذلك على الرغم من أن المدينة آمنة نسبياً، ولا يقع فيها الكثير من الجرائم العنيفة.

اللغة

يتحدث معظم السكان المحليين في سورينتو اللغة الإنجليزية، وبالفعل ستجدهم يحاولون مساعدتك كثيرا، خاصة مع كونهم معتادون على زيارة السائحين لمدينتهم الساحرة، لذا فعلى الأرجح لن تجد عائق في التواصل عند السفر إلى سورينتو.

وسائل المواصلات العامة

تغطي القطارات وشبكة الحافلات مساحة واسعة من مدينة سورينتو، إلا أن الازدحام المروري في بعض الأحيان، قد يؤثر على دقة مواعيدها وانتظامها، لذلك إن كنت في عجلة من أمرك، فمن الأفضل لك الاعتماد على سيارات الأجرة، ولكنك لست في حاجة إلى أي من تلك الوسائل في المدينة القديمة، لكونك ستعتمد أكثر على السير على الأقدام.

سورينتو قاعدة مثالية لاكتشاف ساحل أمالفي

هناك الكثير من العبارات إلى بوسيتانو ومدن أخرى على طول ساحل أمالفي من سورينتو ، فقط  تحقق من أوقات العبارة حيث تميل عبارات المغادرة إلى العودة في وقت مبكر من بعد الظهر.

كما يمكنك أيضا الانطلاق في رحلة لاكتشاف جزيري كابري، والتي لن تسمح لك فقط بمشاهدة المعالم الجميلة مثل الكهوف المائية، بل ستتيح لك أيضًا فرصة السباحة في البحر الأبيض المتوسط​​، وقضاء بضع ساعات في اكتشاف روعة جزيرة كابري.

اكتشاف الحياة المحلية في المدينة

السفر إلى سورينتو

إن كنت ترغب في اكتشاف الحياة المحلية في المدينة، يمكنك زيارة سوق سورينتو الذي يعمل كل يوم ثلاثاء، والذي يعد مكان رائع للتعرف على طبيعة السكان المحليين ونمط حياتهم اليومية، فضلا عن ذلك يعد السوق وجهة مثالية للحصول على المنتجات المحلية بأسعار معقولة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت