Booking.com

تعتبر مدينة مونتيبولسيانو المسورة واحدة من مدن العصور الوسطى التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد، وتتميز هذه المدينة التي بنيت على سلسلة ضيقة من الصخور البركانية بالمناظر الطبيعية الخضراء وجدران القلعة والينابيع الحرارية فضلاً عن الهندسة المعمارية المذهلة على طراز عصر النهضة مع بعض اللمسات الباروكية، حيث اجتذبت المدينة كبار الفنانين والمهندسين المعماريين لبناء قصوراً للعائلات النبيلة، ولا تزال العديد من المباني الفخمة في المركز التاريخي تشهد على قوة وثراء هذه العائلات.

أهم المعالم السياحية في مونتيبولسيانو

1- الساحة الكبرى

مونتيبولسيانو - الساحة الكبرى

تعتبر الساحة الكبرى هي الساحة الرئيسية في المدينة، وتقع في أعلى نقطة من مونتيبولسيانو، وهي موطن معظم المباني الهامة بما في ذلك الكاتدرائية وقصر تاروجي وقصر كونتوتشي وقصر كوميونال على الجانب الغربي من الساحة والذي تأسس في نهاية القرن الـ14 ويتميز بواجهة مثيرة للإعجاب مع برج بالازو فيكو الذي يقدم إطلالات مذهلة على المدينة وريف توسكان.

2- الكاتدرائية

مونتيبولسيانو - الكاتدرائية

تم بناء هذه الكاتدرائية التي صممها إيبوليتو سكالزا في الفترة بين عامي 1592 و1630 في موقع كنيسة أبرشية سابقة، والتي لم يتبقى منا إلا برج الجرس فقط، وتقع على الجانب الجنوبي من الساحة الكبرى، وتتميز الواجهة بواجهة بسيطة غير مكتملة من الحجر الخام، وتحتضن مذبح مثير للإعجاب من عام 1401 بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات الجدارية الثمينة.

3- كنيسة سان بياجيو

مونتيبولسيانو - كنيسة سان بياجيو

بنيت كنيسة سان بياجو تحت أسوار البلدة في نهاية شارع طويل مرصوف بأشجار السرو بين عامي 1518 و1545 من قبل أنطونيو دا سانجالو الأكبر، وتعتبر واحدة من أروع مباني عصر النهضة، وتتميز بتصميم داخلي مفتوح على الطراز اليوناني مع أربعة  أذرع متساوية الطول وقبة عالية، وتتزين الكنيسة بلوحات جدارية من القرن الـ16 من قبل الأخوين زوكاري، وتشمل أبرز عوامل الجذب الداخلية المذبح العالي من القرن الـ16، ومنزل الكاهن الذي تحول إلى متحف صغير والنافورة.

4- متحف البلدية

مونتيبولسيانو - متحف البلدية

يقع متحف البلدية في قصر نيري أورسيلي الذي يرجع تاريخه إلى القرن الـ14 ويضم فناء جميل وبئر، ويركز المتحف على الاكتشافات الأثرية واللوحات الفنية لفترات العصور الوسطى وعصر النهضة، ويشمل قسم الآثار القطع الأثرية الأترورية والرومانية والجرار الجنائزية.

5- كنيسة القديس أوغسطين

مونتيبولسيانو - كنيسة القديس أوغسطين

تعتبر كنيسة القديس أوغسطين أقدم مبنى كنسي في مونتيبولسيانو، حيث بدأ بنائها لأول مرة عام 1285، وخضعت للترميم في أواخر القرن الـ18 شملت إزالة الممرات القديمة، وقد تم تصميم الواجهة الأنيقة من قبل ميتشيلوزو دي بارتولوميو الذي تعاون مع المهندس المعماري فلورنتين بروناليشي، ويقع أمام الكنيسة مباشرة برج الجرس الذي يرجع تاريخه إلى القرن الـ16.

6- سانت ماريا دي سيرفي

مونتيبولسيانو - سانتا ماريا دي سيرفي

تقع كنيسة سانت ماريا دي سيرفي خارج أسوار المدينة مباشرةً، وقد بني هذا الهيكل الرائع في القرن الـ14، ولديه واجهة خارجية على الطراز القوطي، فيما تم تصميم المناطق الداخلية على الطراز الباروكي من قبل المهندس المعماري أندريا بوزو في أواخر القرن الـ17، وتشمل أبرز المعالم الداخلية لوحة مادونا من القرن الـ14.

7- سانت أغنيس

مونتيبولسيانو - سانت أغنيس

بنيت كنيسة سانت أغنيس خارج الأسوار في الطرف الشمالي من المدينة في موقع كنيسة سانتا ماريا نوفيلا القديمة، وهي مخصصة للقديس أغنيس وهو كاهن الدومينيكان الذي توفي عام 1317، وتحتوي الكنيسة على البوابة القوطية الأصلية ولوحات جدارية من القرن الـ17.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت