Booking.com

تعد جزيرة صقلية بلا شك واحدة من أروع الوجهات السياحية العالمية جماليا وثقافيا، فإلى جانب الشواطئ المذهلة،والمعالم السياحية الرائعة، فضلا عن الأسواق المفتوحة والمأكولات المتوسطية، سيمكنك أيضا في تلك الجزيرة الجميلة، اكتشاف روعة الثقافة والتاريخ الغني، والاستمتاع بالتقاليد الإيطالية بين ضيافة وود السكان المحليين، ولكن قبل السفر، تعرف معنا في التقرير التالي مجموعة من النصائح قبل السفر إلى صقلية.

نصائح قبل السفر إلى صقلية

التخطيط قبل الزيارة

نصائح قبل السفر إلى صقلية

صقلية هي أكبر جزيرة في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط، وعلى الرغم من ذلك، يهمل الكثير من المسافرين المسافات عند التخطيط للرحلة، وهذا يؤدي بالطبع إلى عدم القدرة على اكتشاف الجزيرة على أكمل وجه.

ولمشاهدة المعالم السياحية الرئيسية عند السياحة في صقلية ستحتاج إلى 7 ليال على الأقل، فمدينة باليرمو وحدها تستحق الزيارة في 3 ليال على الأقل بسبب آثارها الرائعة وقصورها الجميلة، ذلك فضلا عن المدن السياحية الأخرى.

حركة المرور مزدحمة

حركة المرور في جميع أنحاء مدن صقلية مزدحمة، كما أن نظام وسائل النقل العام في الجزيرة بطيء ومعقد، لذا فمن الأفضل لك خلال الزيارة استخدام سيارات الأجرة للوصول من مكان إلى آخر.

أفضل أوقات السفر إلى صقلية

نصائح قبل السفر إلى صقلية

أفضل الفصول لزيارة صقلية هي الربيع والخريف، عندما تكون درجات الحرارة ممتعة؛ وعلى الأرجح ستتمكن في تلك الفترة من العام من الاستمتاع بالشواطىء الخلابة دون أن تتعرض لحرارة الصيف المرتفعة، أضف إلى ذلك مثالية درجات الحرارة خلال تلك الأوقات للتجول سيرا على الأقدام عند اكتشاف المدن والمواقع السياحية المختلفة.

ويؤكد خبراء السفر والسياحة على أن الصيف هو الموسم الأكثر ازدحامًا خلال العام، لذا فعادة ما تكون الشواطئ مزدحمة، والأسعار مرتفعة، ونوصيك بالحجز المبكر إن كنت تنوي الزيارة إلى صقلية خلال موسم الذروة.

ستكون العطلة في صقلية مع الأطفال هي الأفضل من يوليو إلى سبتمبر؛ ففي هذا الوقت تعمل جميع الحدائق المائية ومراكز الترفيه، بما في ذلك متنزه إتنالاند، كما أنه في تلك الفترة عادة ما تقدم الجزيرة خصومات جذابة للأطفال في جميع المراكز الترفيهية.

الفنادق في صقلية

نصائح قبل السفر إلى صقلية

تتنوع خيارات الفنادق في صقلية الجميلة، ولكن للاستفادة القصوى من وقتك لماذا لا تفكر في البقاء في واحدة من الفيلات الجميلة التي تعج بها الجزيرة، والتي تمتاز بأحواض سباحة وإطلالات مذهلة لبعض المواقع الخلابة في صقلية، مع جميع الخدمات التي تحتاجها وبأسعار معقولة.

السلامة

صقلية مكان آمن للغاية للسفر، فمعدل الجريمة في باليرمو وكاتانيا هو أقل من المعدل المذكور في أكثر الوجهات الإيطالية شعبية مثل روما وميلانو وبولونيا وفلورنسا، ويوصيك الخبراء بعدم المبالغة في بيان قلقك وخوفك من السكان المحليين، فقط اتخذ الاحتياطات الضرورية للسلامة كما هو الحال في أي مكان حول العالم.

الشواطىء مثالية للأطفال

لن تكتمل رحلتك في صقلية دون الاستمتاع بالشواطئ الساحرة، وباستثناء الشواطئ الموجودة في تاورمينا، جميع شواطئ المدن الأخرى  ضحلة وآمنة تمامًا للصغار، مع الأخذ في الاعتبار أن بعض الشواطئ مزدحمة بعض الشيء خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن إذا ذهبت في الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس مباشرةً ، ستجد مكانًا للاسترخاء والاستجمام بعيدا عن الزحام لفترة من الوقت.

البقشيش

يتم تضمين البقشيش ضمن الفاتورة في مطاعم صقلية، ولكن إذا نالت الخدمة استحسانك، فسيكون تقديمك للبقشيش موضع تقدير من قبل مقدمي الخدمات في جميع أماكن الجزيرة.

اللغة

يفخر السكان المحليين في صقلية بلغتهم كثيرا، وحتى في المدن الكبرى ستجد صعوبة في العثور على شخص يتحدث الإنجليزية في المطاعم أو المتاحف أو المعالم السياحية، ولا يعني ذلك أن عليك أن تتحدث الإيطالية بطلاقة، فقط تعلم بعض الكلمات الأساسية التي تساعدك في التواصل، وهذا الأمر سيكون موضع ترحيب بشكل كبير من قبل المحليين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.