Booking.com

باليرمو هي عاصمة جزيرة صقلية الإيطالية، وهي موطن للفسيفساء البيزنطية، والقباب الجدارية، وأكبر دار أوبرا في إيطاليا، مع عدد متزايد من المطاعم والفنادق المتنوعة، ما يجعلها خيار مثالي للكثير من الزائرين من محبي الاستمتاع بمزيج ساحر من الترفيه واكتشاف التاربخ، تعرف معنا اليوم على هذه النصائح قبل السفر إلى بالريمو .

نصائح قبل السفر إلى بالريمو عاصمة صقلية

التجول في المدينة

الطريقة الأفضل والأكثر ملاءمة للتجول في المدينة هي مترو الأنفاق، حيث يمتد عبر جميع المعالم السياحية المهمة في باليرمو، إلا أنه من الأفضل استكشاف المركز التاريخي للمدينة سيرًا على الأقدام حيث سيحصل السياح في هذه الحالة على فرصة للاستمتاع الكامل بروعة المعالم السياحية المحلية بكافة تفاصيلها.

كما تعد سيارات الأجرة من أكثر وسائل النقل شيوعا في المدينة رغم ارتفاع أسعارها نسبيا، علما بأنه يجب التفاوض على تكلفة الرحلة مسبقًا، إذ يبلغ متوسط ​​تكلفة الرحلة التي تصل إلى 10 كم حوالي 10 دولارات أمريكية.

توفير المال

تبدأ محلات البقالة والأسواق العمل في موعد أقصاه الساعة 8 صباحًا، بينما تفتح مراكز التسوق والمتاجر الأخرى أبوابها في الساعة 9 صباحًا. كما تغلق المتاجر الصغيرة والمحلات التجارية من 4 إلى 5 مساءً، بينما تستمر مراكز التسوق الكبيرة في العمل حتى الساعة 8 مساءا.

يمكن للسائحين الباحثين عن توفير المال زيارة أحد الأسواق المفتوحة لشراء الأطعمة حيث أن سعر البضائع في هذه الحالة سيكون أقل بنسبة 40٪ مما هو عليه في المتاجر الكبيرة.

وتعد باليرمو مكان رائع لتناول الأطباق الصقلية الأصيلة، بما في ذلك طعام الشارع وبأسعار معقولة، حيث ستجد في جميع أنحاء الأسواق أكشاكًا تبيع الأطعمة الطازجة والوجبات الخفيفة ، بما في ذلك التخصصات المحلية المتنوعة.

أفضل المواسم لزيارة صقلية

أفضل المواسم لزيارة صقلية هي الربيع والخريف، حيث تكون درجات الحرارة لطيفة، ما يمكنك من الاستمتاع بالشواطىء، فضلا عن القدرة على زيارة المدن والمواقع بعيدا عن حرارة الصيف الشديدة والحشود السياحية الضخمة، مع الأخذ في الاعتبار أن الصيف هو أكثر المواسم ازدحامًا، حيث ستجد شواطئ مزدحمة وأسعارًا أعلى. 

الوصول إلى المدينة

يعد مطار بالريمو الدولي هو المطار الذي يخدم المدينة، والذي يمثل ثاني أكثر المطارات ازدحاما في صقلية، ويتعامل مع أكثر من 6،5 مليون مسافر كل عام، ومن هناك يمكنك الوصول إلى قلب المدينة عبر وسائل النقل العام.

العملة

العملة المستخدمة في باليرمو هي اليورو، وعندما تكون هناك، من الأفضل دائمًا الاحتفاظ ببعض النقود، إذ لا تقبل جميع الأماكن بطاقات الائتمان، خاصة عند زيارة الأسواق والمتاجر الصغيرة والمقاهي.

الإقامة في باليرمو

تختلف أماكن الإقامة في باليرمو اختلافًا كبيرًا من حيث السعر والخدمات، إلا أنه يجب ان تعلم أنه فمن المحتمل أن تستخدم فندقك فقط كقاعدة للاستكشاف على أي حال.

 يعد البقاء في مكان مركزي وبالقرب من محطة حافلات المطار هو الخيار الأكثر عملية للبقاء في المدينة بشكل عام، ولكن يجب أن يدرك المسافرين أن باليرمو مكان صاخب ويمكن أن يكون من الصعب العثور على الهدوء في فترة المساء.

السلامة

قطار

على الرغم من أن صقلية تعتبر مسقط رأس المافيا، فلا داعي للقلق بشأن ذلك، في الواقع، من بين أكبر اثني عشر مدينة في إيطاليا، تتمتع باليرمو بأدنى معدل جريمة إجمالي، فقط الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلق بشأنه هو التعرض للنشل في الاماكن المزدحمة.

اتصالات مفيدة

الطوارئ : 112

الإسعاف : 118

الشرطة : 113

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت