Booking.com

اختيرت مدينة أغادير أو “أكادير” المغربية كأفضل وجهة سياحية بالعالم لسنة 2014، وذلك خلال استطلاع للرأي أنجزته صحيفة الغارديان البريطانية حول الأماكن الأكثر جاذبية في العالم واستندت عملية التصنيف والترتيب على توصيات وآراء المسافرين.

مدينة أكادير المغرب

صورة بانورامية مدينة أكادير المغربية ليلا

وبهذه المناسبة أقيم يوم أمس بإحدى الفنادق الفخمة في أغادير حفل عشاء على شرف الضيوف حضره عمدة مدينة أكادير طارق القباج وشخصيات أخرى وضم الوفد ، بالإضافة إلى 60 مهنيا، عشرة صحافيين يمثلون صحيفة الغارديان البريطانية والذين سيعدون تقارير وربورطاجات عن أكادير .

ويرجع الفوز بهذا اللقب للعمل الكبير لمهنيي السياحة بأغادير و الذين ساهمو بشكل ملموس في إنعاش وجهة هذه المنطقة سواء على المستوى الوطني داخل المغرب أو الدولي، وذلك من خلال التواصل الجيد وتثمين المؤهلات التي تتوفر عليها المنطقة من قصبات وواحات وتنوع بيولوجي وصناعة تقليدية وغيرها.

يذكر أنه سبق لمجلة “لموندو الفنلندية المتخصصة في مجال السياحة ،صنفت أكادير كأفضل وجهة سياحية في العالم ، معتبرة على سبيل المثال، مدن الصويرة و تغازوت أهم النقاط السياحية العالمية لما تقدمانه للسياح من خدمات ترفيهية تتيح لهم الفرصة لممارسة العديد من الأنشطة خلال إقامتهم بالمغرب على رأسها ركوب الأمواج وركوب الأمواج بالشراع.

مسجد أكادير أغادير

مسجد محمد الخامس مدينة اكادير يقع في وسط مدينة أغادير بحي تالبورجت

وجدير بالذكر أيضا أن مدينة أكادير هي ثالث مدينة تفوز بلقب ، بعد كل من مدينتي مراكش و فاس في عام 2005 وفي عام 2008 على التوالي.

وفي دراسة استطلاعية سابقة هذا العام حول مستوى رضا السياح المنجزة من قبل المرصد السياحي كشفت أن 70% من السياح الأجانب راضون جدا أو راضون عن تجربتهم في المغرب.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت