Booking.com

نشرت مجلة تايم اختياراتها لأروع وجهات السفر للعام 2015 وتضمنت سلطنة عمان والمغرب ومدينة فاس تحديدا فيها حيث الثراء الثقافي الذي يستحق الاستكشاف.

مدينة فاس

مدينة فاس تستعيد مكانتها السياحية ومواقع الجذب السياحي

لفتت مجلة تايم أن مراكش كانت حتى اليوم المقصد المغربي الأساسي للسياح ومدينة فاس التي تقع شمال شرقي مراكش على مسافة 240 ميل لم تكن تحظى سوى باهتمام عابر لكنها تمكنت مؤخرا من تحسين مكانتها تدريجيا مع سعي سكانها لاستعادة مواقع الجذب السياحي فيها مثل الحدائق والرياض التي أخضعت للتحسينات والإصلاحات كما هو حال النشاط الجديد على صعيد الفنادق مثل فندق سهراي والمطاعم والمعارض الفنية.

أما سلطنة عمان كوجهة سياحية هامة تشير المجلة أنه بمجرد وصولك إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان ستشعر أنك اقتحمت عالم ألف ليلة وليلة حيث يعبق الهواء برائحة البخور ويرتدي الرجال لباسهم الشعبي المميز فيما ترتدي النساء أثوابا مزينة بالمجوهرات.

تخطف البصر في العاصمة قلاع من القرون الوسطى وقصور مع فلل بيضاء في الأفق مع مساجد بقبب ذهبية يعد منتجع شيدي منتجعا جديدا مفضل لدى الكثيرين، ولا ننسى صلالة في الصيف.

ولا تفوتك زيارة المدينة القديمة نزوة وسوق الماشية فيها، وتزدهر السياحة في عمان مع افتتاح منتجعات عديدة مثل منتجع أليلا الجبل الأخضر وفنادق مثل راديسون بلو وكمبنسكي التي ستفتتح قريبا، وسيتمكن السياح من الاستمتاع بأجمل شاطيء في العالم وأكثر الصحارى شاعرية.

تضمنت القائمة 50 وجهة سياحية أبرزها كوبا التي كانت حتى أيام قليلة منبوذة من الغرب والولايات المتحدة الأمريكية التي أعلنت مؤخرا إعادة العلاقات الدبلوماسية معها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت