Booking.com

لا يخفى على أحد أن تركيا باتت من أهم المقاصد السياحية للشرق والغرب، نظرا لقربها الحضاري من الشرق وموقعها الجغرافي من الغرب، ما جعلها بؤرة جذب سياحية مثالية للجميع، ولدى زيارة تركيا لا تفوتك سواحلها وضع خطط على محاور أربعة بودروم (داتكا وبوزورن) وأولودينيز، فتحية، كاس وكالكان، ولا تضيع فرصة المرور بشبه جزيرة سسمي الخلابة واسرق من وقتك ما استطعت لتنحث في ذاكرتك ما لا يمكن نسيانه على شاطئ باتارا.

السواحل التركية

المياه الفيروزية التي تخطف الأنظار

على السواحل التركية وبعد قضاء النهار في النظر والتحديق في المياه الفيروزية، عليك أن تمنح قدميك فرصة السير والتجوال في أزقة إحدى المدن الساحلية التركية الفاتنة ثم احجز ليلة في أحد الفنادق المتألقة أو اقضى وقتا رائعا في النوادي الشاطئية واحصل على الاستجمام المناسب في خلجانها.

طالع: أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى تركيا

في الواقع، يبدو أن الساحل التركي بأكمله معبأ ومملوء بما يأسر اللب ويفتن القلب من مواقع أثرية، وعلى وجه التحديد في مدينة أفسس اليونانية، وهي المدينة الكلاسيكية الأكثر اكتمالا في أوروبا التي لا يمكن لأحد تفويت المرور عليها لدى زيارته لساحل بحر إيجه، حيث أن تاريخ 150 عاما من الحفريات لم يتم اكتشاف منه إلا الخمس.

مدينة أفسس في تركيا

مدينة أفسس التاريخية الأثرية

شاطئ باتارا

كما يمكن لزائر السواحل التركية أن يتمتع بشاطئ باتارا أحد أكبر وأجمل الشواطئ القريبة من باتارا الليسيه في تركيا، الموجود على ساحل الريفيرا التركية، ويبلغ طوله حوالي 11 ميل، ومما يميز الشاطئ رماله الناعمة والاستمتاع برؤية الأماكن التي تترك فيها السلاحف بيضها حيث أن الشاطئ يعتبر ملاذا للسلحفاه المهددة بالنقراض، ويحيط به عدد من الكهوف الصخرية الرائعة فضلا عن التنوع البيولوجي والغني بالطيور المختلفة.

شاطئ باتارا

باتارا يتحدى الريفيرا الفرنسية

بودروم لؤلؤة تركيا

تقع مدينة بودروم التركية الساحلية على بحر إيجه على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا ويطلق على المدينة لؤلؤة تركيا حيث أنها مدينة بيضاء منحوتة وسط جبال تكسوها الخضرة من كل زاوية وجانب أما عن مياه خلجانها فحدث ولا حرج حيث ترى بها صورتك وتحلي ناظريك بالكثير من اليخوت التي تجول في جزر بحر إيجه، لذا تعد بودروم أحد أهم المقاصد السياحية الهامة للزاور من كل حدب وصوب، ولا سيما أنها موطن عدد من الشخصيات الشهيرة مثل هيرودوت.

مدينة بودروم تركيا

مدينة بودروم الخلابة

شبة جزيرة داتكا 

يحيط بالمدينة خليجان مائيان يخترقهما قصر سان المتألق، أما عن الخدمات في المدينة فهي لا تعد ولا توصف حيث تتميز بمطاعمها الكثيرة والحانات ومتاجر الملابسة والأكسسوارات، بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة والنوادي الشاطئية، بينما في جنوب المدينة يمكن أن تجد الهدوء والاستجمام المثالي وهو ما يعتبر الأكثر طمأنينة في الساحل التركي وخاصة جزيرتي داتكا وبوزبورن في جنوب بودروم حيث بساتين الزيتون ونسائم البحر التي لا تعوض كما يغلب عليها الطابع الريفي الذي يأسر كثير من السياح لتغيير ما تراه عيناه من المدنية.

شبة جزيرة داتكا

شبة جزيرة داتكا وجهة الاستجمام

مدينتي كاس وكالكان

تبعد كلا المدينتين 25 دقيقة بالسيارة على امتداد البحر الأبيض المتوسط ، وتعتبر كاس الأكثر هدوءا وأكثرهما سحرا وافتتانا حيث شوارعها الصغيرة وميدانها الرئيسي الذي تصطف فيه المطاعم المضاءة بالفوانيس، فضلا عن أنها مركزا هاما للغطس، أما كالكان فهي الأكثر ضجيجا وصخبا، والتي تعرف بحاناتها ومطاعمها على السقف.

فيلات كالكان تركيا

فيلات كالكان التي لا تقاوم

سيسمي وألاتشاتي

تعتبر شبه جزيرة سيسمي التي تعصف بها رياح بحر إيجه المقصد الأهم للمتزلجين في تركيا، لذا فهي بشكل دوري وشعبي تستشيف نهائيات بطولة رابطة المتزلجين  إلى سنويا لكأس العالم من 17 إلى 22 أغسطس كل عام، كما تنتشر الرياضات المائية في ألاتشاتي ومحيطها الرائع القريب من الخليج ويوجد بها مدارس تدريب ركوب الأمواج، وفي الآونة الأخيرة، جذبت المدينة مجموعة فنادق اسطنبول المتأنقة والرائعة فضلا عن المتاجر والمطاعم المتميزة، ولدى ركوبك سيارة أجرة يمكنك الوصول إلى الرمال البيضاء لشواطئ جزيرة إلكا وبعد ساعتبين ترى أنقاض مدينة إفسس.

تعرف مدينة الاتشاتي بأنها أحد أكثر مدن تركيا أصالة ححيث لا تزال تحافظ على البيوت الحجرية والأزقة الضيقة والفنادق المميزة ومطاعم بجالسات خارجية على الطرقات .وهذه المنطقة أيضا موطن لمارينا الاتشاتي لليخوت.

شبه جزيرة سيسمي

شبه جزيرة سيسمي وجهة التزلج

فتحية وأولودينيز

تقع مدينة فتحية على بحر إيجه على أنقاض مدينة تيلميسوس الأثرية، وتعتبر من المراكز السياحية المشهورة في البلاد خاصة في فصل فصل الصيف، حيث تعد منتجعا سياحيا عالميا. كما أن موقعها على سفح جبال طوروس الشاهقة، لتلتقي زبد مياه المتوسط شديدة الزرقة لتشكّل لوحة طبيعية غاية في الروع. (7 أشياء يمكنك القيام بها في فتحية التركية)

وتفاجئ مدينة “فتحية” كل من يزورها بجمالها الأخاذ، وتنوّع طبيعتها المناخية والجغرافية؛ الأمر الذي يجعلها مقصداً ملائماً في أي من الفصول ولمختلف النشاطات؛ من السباحة والغوص إلى التسلق والسير على الأقدام، في الأودية والسهول والأنهار؛ وصولاً إلى التعرف على أجمل وأقدم الآثار التي تنتشر في مختلف أرجائها.

شاطئ أولودينيز

شاطئ أولودينيز الجذاب

شاطئ أولودينيز الجذاب

أما شاطئ أولودينيز على شكل بحيرة كثيرا ما تم تصويره مثل دمعة في حديقة وطنية محمية ومما لا شك فيه هي واحدة من أروع مقاصد تركيا السياحية، حيث يعتبر شاطئه من أفضل خمس شواطئ في العالم، وتعتبر البحيرة فيه مدينة أولودينيز محمية طبيعية وطنية يحظر البناء عليها، اما مياه البحر من أولودينيز تشتهر بظلالها من الفيروز والزبرجد.

طالع ايضا: “كوساداسي”.. قمر يسطع في سماء السياحة التركية

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت