Booking.com

يقولون أن الاحتفال بقدوم العام الجديد في اسطنبول له مذاق خاص يستشعره العاشقون لجمالها، لا سيما من العرب، حيث يبقى لتلك المدينة الرائعة سحرها الخاص وأسرارها الخفية التي يكتشفها كل من يقدم على الزيارة، وإن كنت من هؤلاء الزائرين في ليلة رأس السنة لأجمل مدن العالم ستشعر بذلك، عندما تجد أجواء الفرحة تعانق الأضواء في أشهر الشوارع والمناطق الرئيسية.

احتفالات اسطنبول بالعام الجديد

تشتهر اسطنبول بكونها بؤرة الاحتفال برأس السنة الجديدة في تركيا، وهو ما ستشهده عزيزي المسافر بعد أيام قليلة خلال احتفالات هذا العام، حيث تتجمع الحشود في مختلف الأماكن العامة في جميع أنحاء المدينة، وخاصة ميدان تقسيم الشهير، وشارع الاستقلال الذي يوفر أجواء مفعمة بالحيوية طوال مساء تلك الليلة، بما في ذلك إطلاق الألعاب النارية بشكل مذهل لتضاء سماء المدينة في مشهد عادة ما يحظى بإعجاب الزائرين والسكان المحليين على حد سواء، حيث يحرصون على التقاط أجمل الصور التذكارية لهذه اللقطات التي لا تتكرر إلا مرة واحدة كل عام.

مضيق البوسفور

كما يعد جسر البوسفور واحدا من المواقع الاحتفالية الأكثر شعبية في اسطنبول، مع الأفق المذهل للمدينة والذي يتجسد كخلفية رائعة تتعززها الألعاب النارية المدهشة التي تزين السماء في منتصف ليل 31 ديسمبر من كل عام.

كما يمكنك أيضا أن تقوم بتناول عشاءك في رحلة بحرية على متن سفينة عبر مضيق البوسفور، لتستمتع بأجمل معالم المدينة المتألقة ليلا بين نسيم البحر والسماء الملونة في الهواء الطلق، وتنطلق الرحلات في ذلك اليوم من الساعة السابعة مساءا لتعود في الساعات الأولى من الصباح.

برج غلطة

أما إذا رغبت في العودة إلى العصر العثماني خلال تلك الليلة يمكنك أن تقوم بزيارة برج غلطة الذي بني لأغراض استطلاعية خلال العصور الوسطى، وهناك أنت مدعو لتناول عشاءك وأنت تشهد رؤية بانورامية رائعة للمدينة ومضيق البوسفور، ويوجد أيضا في محيط البرج الكثير من المطاعم والمقاهي الشهيرة التي تستمر في الاحتفالات حتى اليوم التالي.

شوارع اسطنبول

ولمحبي السير على الأقدام ستكون أمامهم الفرصة الكاملة لمشاهدة أروع الاحتفالات التركية التقليدية بين الشوارع الرئيسية في مدينة أسطنبول، إذ سيكون بمقدورهم التوقف قليلا بين المطاعم للاستمتاع برقصات السكان المحليين على أنغام الأغاني التركية الشهيرة، فإن كنت كذلك، فلا تتردد عن معايشة التجربة والانضمام إلى المحتفلين والاقتراب أكثر من عادات السكان المحليين والذين يعرفون بالود والحب للزائرين.

احتفالات العائلات التركية برأس السنة

ويبدأ الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في تركيا بعشاء يضم جميع أفراد العائلة، ويبقى الطبق الرئيسي والتقليدي للأسر التركية خلال هذه الليلة الديك الرومي المحمر الذي تتناوله الأسر مع مشاهدة التلفزيون الذي يعرض الأجواء الاحتفالية حتى صباح أول يوم من أيام العام الجديد.

كما يتبادل الناس أيضا التهاني بالسنة الجديدة ويتبادلون الهدايا في منتصف الليل، وينتظر الأطفال هداياهم التي تقدمها بعض الأسر إليهم ابتهاجا بقدوم عام جديد.

البوسفور

وتقدم الفنادق والمطاعم والنوادي الليلية باسطنبول برامج ترفيهية خاصة بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، ولك أن تعلم أن معظم الأماكن تتطلب الحجز في وقت مبكر نظرا للازدحام الشديد، حيث تستمر الاحتفالات حتى صباح يوم 1 يناير.

شاهد بالصور.. كيف كانت معالم اسطنبول تبدو في 1960.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.