Booking.com

يستعد القطاع السياحي في تركيا لاستضافة أكبر معرض عالمي للسفر الحلال في دورته الثانية بهدف جمع ممثلي القطاع من شتى أنحاء العالم لمناقشة وتطوير أجندة إحدى القطاعات السياحية الأسرع نمواً في العالم.

تركيا

المؤتمر سيقدم الخبراء سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل حول كيفية تحسين التجربة السياحية

وشهدت الدورة الأولى من المؤتمر التي أقيمت العام الماضي في الأندلس بإسبانيا مشاركة أكثر من 400 ممثل للقطاع السياحي العالمي لمناقشة الطرق التي تمكنهم من دخول هذا السوق المتخصص للسياحة الحلال.

فيما يُتوقع حضور أكثر من 1000 ممثل من أكثر من 50 دولة لدورة هذا العام في اسطنبول، من بينهم خبراء في القطاع ومتحدثين عالميين ومزودين للخدمات السياحية.

وقالت تسنيم محمود من شركة “سي إم ميديا” المنظمة للحدث، أن محور المؤتمر سيكون “تطوير المستقبل العالمي للسياحة الحلال” مع تركيز قوي على دور أوروبا في مستقبل هذا القطاع، إذ تلعب هذه الأخيرة اليوم دوراً أساسياً في مستقبل السياحة الحلال ويقدر إسهامها في القطاع بالمليارات. كما تعتبر تركيا أكبر وجهة يقصدها المسلمون بعد السعودية.

وأضافت تسنيم: “منذ تأسيس مؤتمر السياحة الحلال في عام 2014، كان تحسين القطاع في جميع فروعه هو أهم أولوياتنا، وفي حدث هذا العام نريد أن نرتقي بالمناقشة من خلال التركيز على تطوير القطاع الذي يشهد نمواً سريعاً.

ومن المقرر أن يستضيف المعرض أكثر من 1000 ممثل للقطاع السياحي منهم وكالات وشركات سياحية والمطاعم والفنادق وشركات الطيران والإعلام ومزودين آخرين في القطاع السياحي، وسيكون المعرض مفتوح للعامة.

يشار إلى أن مؤتمر السياحة الحلال لعام 2015 سيقام في مركز إسطنبول للمؤتمرات والمعارض من 1 إلى 3 ديسمبر.

ويتبع المؤتمر جولة سياحية لإسطنبول لتقديم المدينة كنموذج حي للشركات المهتمة، لا سيما وأن المنطقة تشهد تطوراً سريعاً في مجال السياحة الحلال وتعمل جاهدة لتلبية احتياجات المسافرين المسلمين.

قد يعجبك: فندق راديسون بلو شيشلي اسطنبول

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت