Booking.com

دخلت تركيا كوجهة سياحية مرغوبة لدى الأسر السعودية في إجازة العيد إضافة إلى إمارة دبي التي تعتبر الخيار المفضل لدى العديد من السعوديين الراغبين في قضاء إجازة عيد الفطر فيها.

تركيا

طول الإجازة ساهم في زيادة عدد الليالي التي يقضيها السياح بالخارج إلى 18 ليلة

وساهمت الإجازة الطويلة بعد العيد للمدارس في امتداد عدد الليالي التي يقضيها السياح السعوديون في الخارج حيث إن المتوسط يتراوح بين 15 و18 ليلة في إجازة عيد الفطر فضلاً عن دخول رغبات جديدة للسعوديين لدول أوروبا كبريطانيا, وفرنسا, وإيطاليا, وكذلك دول شرق آسيا.

وقال مهيدب المهيدب رئيس مجموعة الصرح للسفر والسياحة إن إمارة دبي تعتبر الوجهة العربية الوحيدة التي استحوذت خلال الفترات السابقة وما زالت على اختيار عدد كبير من المسافرين لقضاء الإجازة في ظل الأحداث السياسية التي تعصف بمعظم دول الشرق الأوسط, والتي كان لها التأثير الواضح في عزوف الناس عن السفر إليها.

وأوضح المهيدب أن ماليزيا شهدت طلباً متزايداً من الأسر السعودية في الأيام الأخيرة لشهر رمضان نظراً لأجوائها العائلية المميزة إضافة إلى اعتدال أسعار تذاكر الطيران والفنادق في إجازة عيد الفطر في الوقت الذي ارتفعت فيه طلبات السفر إلى تركيا أكثر من السابق.

وأعتقد المهيدب أن فترة الإجازة الطويلة لعيد الفطر هذا العام هي أحد أهم الأسباب في زيادة عدد المسافرين عن العام السابق,  وكذلك الشريحة الواسعة من المواطنين التي لم يتسنَ لها السفر خلال إجازة الصيف الماضية لسبب أو لآخر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت