Booking.com

ازداد اهتمام أصحاب الفنادق التركية بالسياحة الإسلامية فى الفترة الاخيرة حيث ضمت تركيا نحو 18 فندق من فئة فنادق الحلال, وفقا لتقارير وزارة السياحة التركية تجذب نوعية جديدة من الزوار.

مسجد السلطان احمد

التراث الإسلامي ينتشر من جديد في تركيا

ففي فندق شاطئ السلطان بالقرب من منتجع بودروم التركي, والذي يبدو وكأنه فندق شاطئي عادى لا يختلف عن مثيله  مع كراسي حمام السباحة في الشمس, والزوار يحتسون المشروبات الباردة, ولكن نظرة فاحصة تكشف أن ليس هناك أي امرأة إلى جانب حمام السباحة ولا هناك قطرة من الكحول, ويتم تشغيل الفندق في توافق تام مع العقيدة الإسلامية.

فمنطقة منتجع بودروم التركي على بحر إيجة لم تكن وجهة محتملة دائما للزوار لكن الفنادق الإسلامية أو ما يطلق عليها عادة في تركيا الفنادق الحلال  انتشرت بشكل سريع فى هذه المنطقة و جذبت زوار جدد ومحيط بودروم, وهي بلدة تعدادها لا يتعدى 130 الف نسمة أصبحت تضم ستة فنادق من تلك النوعية .

ويوضح العودة إلى التراث الإسلامي في تركيا نمو هذا الاتجاه ففي إطار العقد الطويل من حكم حزب العدالة والتنمية ذي الجذور الإسلامية تمتعت تركيا بالازدهار الاقتصادي.

ووفقا لدراسة أجريت هذا العام من قبل دينار استندر, وهي شركة أمريكية تتابع نمط الحياة والسوق الإسلامية و شركة كريستريدنج, ومقرها سنغافورة وهى متخصص فى السياحة الإسلامية يقدر السوق العالمي للسياحة الإسلامية بنحو 126 مليار دولار, و تسعى تركيا الى استقطاب اكبر عدد ممكن من هذا القطاع النوعي من السياحة .

و فى تركيا تجد العديد من الفنادق التي تسعى ألان لتلبية قطاع السياحة الإسلامية, بأسعار تنافسية بمتوسط 30 يورو -حوالي 39 دولارا لليلة الواحدة, وهى صفقة النسبية لقضاء يوم على بحر إيجة او البحر المتوسط ​​و هى المناطق التي تتواجد فيها في الغالب هذه الفئة من الفنادق.

وجميع المناطق الرئيسية في تركيا بها الآن هذه الفنادق, وهناك الكثير منها تحت الإنشاء, واسطنبول بها ثلاثة فنادق  حلال, وقد أعلنت شركة ريتاج للاستثمار القطرية خطط لاستثمار 500 مليون دولار في الفنادق الإسلامية في اسطنبول وغيرها من المدن في مختلف أنحاء تركيا.

المصدر

شارك برأيك