Booking.com

سفرنبلو هي بلدة في محافظة كارابوك في منطقة البحر الأسود في تركيا، تبعد حوالي 200 كم شمال أنقرة وحوالي 100 كيلومتر جنوب ساحل البحر الأسود، تشتهر بطابعها العثماني الأصيل ومنازلها التاريخية الرائعة، مع شوارعها الساحرة، فضلا عن مأكولاتها التركية التقليدية، فإن كنت تبحث عن فرصة لاكتشاف جوهر الحياة التركية الريفية، لاتتردد عن زيارتها خلال رحلتك المقبلة.

سفرنبلو

تشتهر مدينة سفرنبلو بمنازلها التركية العثمانية التي تم الحفاظ عليها جيدا إلى يومنا هذا، والتي تتراص بشكل رائع ما بين شوارعها المرصوفة بالحصى في مشهد جميل، ذلك فضلا عما تمتاز به من مباني معمارية شهيرة تستحق الزيارة، ما يجعل منها إنها واحدة من أجمل المدن الصغيرة في تركيا الشهيرة بتقاليدها وأجوائها العثمانية الرائعة.

سفرنبلو .. اكتشف جوهر الحياة التركية الريفية

المدينة القديمة

تحتفظ المدينة القديمة في سفرنبلو بالعديد من المباني التاريخية، مع أكثر من ألف موقع قديم؛ بما في ذلك، متحف خاص واحد، و 25 مسجد، و 5 مقابر، و 8 نوافير تاريخية، و 5 حمامات تركية، وبرج ساعة تاريخي، ومزرعة واحدة، ومئات من المنازل الريفية، ذلك فضلا عن العديد من المستوطنات القديمة والمقابر الصخرية والجسور التاريخية.

وبالفعل فإن السير ما بين شوارع تلك المدينة الرائعة يأخذك في رحلة إلى الماضي، من خلال مساجدها وأسواقها وأحيائها وشوارعها ومنازلها الأصلية، حتى أنها أدرجت في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1994.

المعالم السياحية والتاريخية

تضم هذه المدينة الجميلة العديد من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، بما في ذلك متحف مدينة سفرنبولو للتاريخ، والذي كان يستخدم في الماضي كمبنى حكومي، بينما يقدم لزائريه اليوم مجموعة متنوعة من المعلومات التاريخية عن سفرنبلو، مع الوثائق والمقتنيات القديمة التي تعيدك إلى الحياة التاريخية للمدينة.

كما تضم سفرنبلو منازل جميلة وتاريخية، بما في ذلك، بيت كيامكاملار، الذي يمتاز بهندسة معمارية خشبية يمكن اعتبارها تحفة فنية، فالأبواب، النوافذ والأغطية والأسقف، كل شيء تقريباً عدا الجدران، مصنوعا من الخشب.

وإلى جانب المعالم التاريخية الرائعة تضم المدينة عدد من المعالم السياحية الممتعة، بما في ذلك الشرفة الزجاجية التي تمنح زائريها الفرصة للاستمتاع بإطلالة جميلة على المشاهد الخلابة للوادي، مع غروب الشمس المذهل، وذلك على ارتفاع 80 مترا. ذلك إلى جانب فرصة تناول المشروبات التركية التقليدية في المقهى الموجود على السطح بين المناظر الخلابة.

الحمام التركي التقليدي

يعد الحمام التركي التقليدي علامة بارزة في وسط المدينة، حيث لايزال يستقبل العديد من السائحين في الوقت الحاضر، ويعد مكانًا جميلاً للاسترخاء بعد يوم من التجول ما بين معالم المدينة التاريخية، مع سبل الاسترخاء المتنوعة في هذا المكان المميز ذو الأجواء العثمانية الرائعة.

الرحلات الرائعة

إذا كنت تشتهي بعض المأكولات البحرية الطازجة، فإن مدينة أماسرا الواقعة على البحر الأسود، والتي لا تبعد سوى بضع ساعات فقط من سفرنبلو، تعد خيار رائع لمزيد من الاستمتاع، وسط الطبيعة الخلابة والأجواء الساحرة للشواطىء المميزة.

الطعام الرائع

تشتهر مدينة سفرنبلو بطابعها التركي الأصيل، بما في ذلك مطبخها الشهي، فهناك العديد من المطاعم والمخابز الرائعة التي تقع في الجزء التاريخي من المدينة، والتي تقدم لزائريها الكثير من الأطعمة الشهية، والتي يأتي في مقدمتها ” السميت”، ناهيك عن المشاوي، فضلا عن الحلويات اللذيذة.

التسوق

كغيرها من المدن التركية القديمة، تضم مدينة سفرنبلو سوق رائع، يقصده الزائرين من السائحين والسكان المحليين على حدا سواء لشراء المنتجات التركية الأصيلة مع الهدايا التذكارية الرائعة، بما في ذلك الأعمال النحاسية، وبالطبع الأعمال اليدوية المدهشة، مع الكثير من الزخارف والنقوش الخشبية، وكذلك أفضل أعمال النسيج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت