Booking.com

معشوقية هي بلدة تركية جميلة تقع في حي كارتيبي بمحافظة كوجالي، وقد ذاع صيتها في الآونة الأخيرة كواحدة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، بفضل الطبيعة الخلابة وسحر المشاهد الجميلة التي ترسم لوحات فنية مذهلة تحبس الأنفاس، لذا فتعدكم هذه القرية بعطلة نهاية أسبوع سعيدة ما بين أصوات الطيور والشلالات الرائعة والهدوء الذي لا يقارن.

وتتمتع تلك المنطقة التي تقع على بعد 20 كم من ازميت، والتي يحدها جبال كارتيبي في الجنوب وبحيرة سبانجا في الشمال، بالكثير من فرص الترفية المتنوعة والتي ترضي كافة أذواق الزائرين، بداية من محبي الاسترخاء في أحضان الطبيعة، وحتى الذواقة من محبي الطعام، فإن كنت تخطط لرحلة بهدف السياحة في معشوقية قريبا، تعرف معنا في التقرير التالي على مجموعة من أجمل الأنشطة والتجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها.

أفضل أوقات السفر إلى معشوقية

على الرغم من روعة أجوائها على مدار العام، إلا أن الكثير من السائحين يفضلون زيارة معشوقية في فصلي الربيع والخريف، حيث تكون الطبيعة في أبهى صورها، وتكون الأجواء مثالية للتنزه في الهواء الطلق.

أفضل التجارب السياحية في معشوقية

زيارة مركز قرية معشوقية

يعد مركز هذه القرية الجميلة على رأس قائمة أفضل الأماكن السياحية في معشوقية والتي تستحق الزيارة، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بجولة سياحية لا تنسى بين المشاهد الجميلة والحدائق الساحرة، ذلك فضلا عن زيارة سوق الفواكه والخضروات الذي يقام في الساحة المركزية يوم الأحد، وذلكك للتعرف على طبيعة الحياة المحلية وشراء المنتجات الطازجة التي تشتهر بها البلدة.

كما يوجد مقابل السوق مباشرة محلات صغيرة رائعة، تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية والهدايا التذكارية التي تحظى بشعبية بين السائحين.

تناول الأطعمة المحلية الرائعة

تفتخر بلدة معشوقية الجميلة بمجموعة من المطاعم الرائعة، والتي تمتاز إلى جانب وجباتها الشهية من الأسماك، بكونها تتمتع بإطلالة جميلة على المناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الشلالات المنتشرة بشكل كبير بين أرجاء البلدة.

وعادة ما يقصد السائحين هذه المطاعم للاستمتاع بتجربة لا تقارن لتناول أطباق سمك السلمون المرقط، والذي تشتهر به المنطقة بشكل خاص، بما في ذلك مطعم Saklı Garden، ومطعم Vadi، وكذلك مطعم Ottoman Garden.

الاسترخاء على ضفاف بحيرة سبانجا

معشوقية

لن تكتمل رحلتك إلى قرية معشوقية دون زيارة بحيرة سبانجا الرائعة، والتي تأخذك إلى عالم من الخيال ما بين روعة الاستجمام بعيدا عن صخب المدن الكبرى، كما تمتاز تلك الوجهة الجميلة بالكثير من الفرص الترفيهية الممتعة للزائرين، ما بين البساتين، وأنواع الطيور المختلفة والتي تزيد من روعة المكان.

ولراحة زائريها، تقدم البحيرة أيضا عدد من المطاعم الجميلة، والتي تتيح للزائرين الراحة وتناول الطعام بعد قضاء وقت ممتع، والاستمتاع بالتنزه على ضفاف أحد أجمل أماكن السياحة في تركيا .

قضاء وقت ممتع على جبل كارتبه

معشوقية

يعد جبل كارتبه واحدا من أروع وجهات التزلج في تركيا، حيث يقع على ارتفاع  حوالي 1601 متر، وعلى بعد 16 كم من معشوقية، و تستغرق الرحلة إلى هناك ما يقرب من 25 دقيقة، وبالفعل فزيارة إلى هناك ستضيف إلى رحلتك الكثير من سبل الاستمتاع سواء في فصل الشتاء، أو حتى في فصل الصيف، لاسيما مع روعة ما يتمتع به هذا الجبل أيضا من مطاعم جميلة تحظى بإطلالة خلابة على معشوقية وبحيرة سبانجا.

الفنادق في البلدة

معشوقية

أيا كانت ميزانيتك ستجد ما بين فنادق معشوقية ما يلبي متطلباتك عزيزي المسافر، وإن كان من الأفضل لك الحجز المبكر في حال قررت السفر خلال موسم الذروة والذي يتزامن مع نهاية الصيف وبداية الربيع، وكذا فصل الخريف.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت