Booking.com

جاءت تركيا في الصدارة كوجهة لقضاء العطلات وذلك بحسب مكتب الثقافة والسياحة التركي في دبي، والذي وجد أن نسبة زيارة البحرينيين إلى تركيا ارتفعت بمعدل 40% خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذه السنة مقارنة بالمدة نفسها عام 2013 حيث تعد تركيا من أفضل وجهات قضاء العطل بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

Istanbul

دول الخليج تسهم بنسبة 5% في إيرادات تركيا السياحية

في هذا الصدد يقول مصطفى أوزدمير ملحق الثقافة والمعلومات في مكتب الثقافة والسياحة في القنصلية التركية العامة في دبي: «تستمر تركيا في الصدارة كوجهة لقضاء العطلات على مستوى العالم وليس على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي فحسب، وتسهم دول مجلس التعاون الخليجي حاليا بنسبة 5% في إيرادات تركيا السياحية حيث تحقق البحرين أعلى مساهمة فيها الأمر الذي لا غرابة فيه إذ تربط تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي صلات تاريخية وثقافية ما يظهر جليّاً من خلال ازدياد السياح على مدى العام الماضي فالمقيمون يقصدون البلاد بناءً على موقعها وتكلفتها وغنى حضارتها».

في العام الماضي جذبت تركيا أكثر من 39 مليون سائح الأمر الذي جعلها سادس وجهة سياحية على مستوى العالم، وبينما تبقى إسطنبول أكثر المدن مقصداً لزيارتها في تركيا من قبل سياح دول مجلس التعاون الخليجي سرعان ما تصبح أنطاليا وبودروم وبورصة وجهات يقصدها السياح خاصة في ذروة الصيف في يوليو واغسطس.

يضيف أوزدمير: «سعياً نحو زيادة عدد السياح، وتسليط الضوء على تركيا بالنسبة للبحرين نبحث عن فرص استثمار في قطاع السياحة لدعم النمو المستدام، والتفاهم المتبادل بين بلدينا».

يكر أنه قد شهد حجم عائدات السياحة في تركيا خلال العام 2013 ارتفاعاً بنسبة 11.4% مقارنة بالعام 2012 حيث بلغت قيمتها 32 مليار و310 مليون دولار أميركي.

كما أفادت هيئة الإحصاء التركية أن معدل إنفاق السائح الواحد بلغ 824 دولار خلال العام 2013 حيث بلغ معدل إنفاق السائح الأجنبي 749 دولار بينما بلغ معدل إنفاق السائح التركي المغترب 1252 دولار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت