تقع قرية بولونيز كوي في الجانب الآسيوي من اسطنبول، على بعد حوالي 30 كم من وسط المدينة التاريخي، ضمن حدود منطقة بيكوز، وتعد وجهة سياحية شهيرة للسائحين والسكان المحليين ممن يقصدونها في رحلة نهارية خلال عطلة نهاية الأسبوع، للاستمتاع بروعة الطبيعة البكر بعيدا عن صخب المدينة وضجيجها، مع قضاء وقت ممتع ما بين الحدائق الجميلة والفرص الترفيهية الرائعة التي لا تقارن.

تتمتع تلك القرية الرائعة بالمنازل الجميلة مع المشاهد الخضراء الواسعة، والمروج العشبية، والأشجار المثمرة، وقد كانت في الماضي مستعمرة بولندية موجودة في الأراضي العثمانية من قبل، لذا لا تتعجب عندما تعلم أن الجنسية لسكانها الأصليين هي الجنسية البولندية.

قرية بولونيز كوي .. متعة الاسترخاء في أحضان الطبيعة التركية

الاستمتاع على مدار العام

تمنح قرية بولونيز كوي زائريها الفرصة للاستمتاع على مدار العام، فإن كانت زيارتك خلال فصل الصيف، سيكون بانتظارك العديد من الأنشطة الرائعة، فبداية يمكنك أن تبدأ يومك مع وجبة إفطار شهية بأحد مطاعم القرية أو منازلها الجميلة، على أن تكمل رحلتك ما بين ركوب الخيل والتنزه والاسترخاء في أحد الحدائق ذات الخضرة المورقة. وحتى في فصل الشتاء، سيمكنك في هذه القرية الجميلة مراقبة العديد من أنواع الطيور البرية الفريدة في بيئة طبيعية بعيدًا عن ضوضاء المدينة، ذلك فضلا عن ركوب الدراجات الرياضية.

معالم سياحية متنوعة

 وتقدم القرية أيضا لضيوفها عدد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام، بما في ذلك البيت التذكاري، وهو أحد أقدم المنازل في قرية بولونيز كوي، وقد تم تحويله إلى متحف صغير، حيث يمتلئ بصور للمهاجرين البولنديين المشهورين الذين عاشوا في القرية أو زاروها، مع الكثير من المقتنيات التاريخية والصور الفوتوغرافية القديمة.

التسوق في بولونيز كوي

ولن تكتمل جولتك بقرية بولونيز كوي، دون زيارة السوق المحلي الرائع، والذي يضم الكثير من الأكشاك لبيع المنتجات المحلية الرائعة، ذلك فضلا عن أكشاك بيع المجوهرات والحرف اليدوية والأوشحة والملابس، ولكن لابد أن تعلم عزيزي المسافر أن العناصر المعروضة جميلة ولكنها مكلفة حيث أن بولونيز كوي أكثر شعبية ما بين الأثرياء في اسطنبول.

وإن كنت من محبي الهواء الطلق، تمنحك القرية الفرصة للبقاء لمدة يوم في أحد الخيام، مع الاستمتاع بالشواء ما بين أشجار الفاكهة وأشجار الصنوبر والكرز الطازج.

المهرجانات المتنوعة

وإن كانت زيارتك عزيزي المسافر إلى هذه القرية الجميلة في شهر يونيو، سيحالفك الحظ  بمشاركة السكان المحليين احتفالاتهم بالمهرجان الصيفي الرائع، والذي يعقد في بولونيز كوي كل عام، مع الكثير من الموسيقى والعروض الشعبية البولندية التقليدية والتي تقام احتفاءا بجذور القرية التاريخية وعلاقاتها الثقافية مع بولندا.

مطاعم قرية بولونيز كوي

هناك العديد من المطاعم المميزة في القرية والتي تقدم مجموعة من أشهى المأكولات والأطباق التركية الأصيلة، بما في ذلك الإفطار الشهي مع العسل والجبن والمخبوزات الشهية، فضلا عن المشاوي ولحم الضأن. فضلا عن ذلك هناك أيضا بعض الوجبات البولندية التقليدية أيضا في عدد قليل من المطاعم.

ولكون مطاعم قرية بولونيز كوي مكلفة نسبيا وفقا لآراء الكثير من المسافرين، يمكنك إحضار بعض الوجبات الخفيفة معك عند الزيارة لاسيما إن كنت تبحث عن سبل توفير المال.

الإقامة في قرية بولونيز كوي

يمكنك البقاء في اسطنبول وزيارة قرية بولونيز كوي في رحلة نهارية، كما يمكنك الإقامة والمبيت في القرية إن فضلت ذلك، حيث يوجد عدد قليل من بيوت الضيافة والفنادق المريحة.

شارك برأيكإلغاء الرد