Booking.com

تقع قرية جومالي كيزيك في سفوح جبل أولوداغ بمنطقة يلديريم شرق مدينة بورصة التركية، وهي وجهة سياحية ساحرة تتمتع بالكثير من الطبيعة الخلابة والعمارة العثمانية الرائعة مع التاريخ الغني الذي يعود لأكثر من 700 عام، ناهيك عما تمتاز به من ود وكرم السكان المحليين.

الوصول إلى قرية جومالي كيزيك

يمكنك الوصول إلى القرية في غضون نصف ساعة من مركز مدينة بورصة، وذلك عبر الحافلات التي تنطلق من محطة حافلات بورصة كل 10 دقائق.

أفضل التجارب السياحية في جومالي كيزيك

اكتشاف العمارة العثمانية الرائعة بشوارع القرية

تأخذك هذه القرية التركية الجميلة في جولة لا تنسى ما بين شوارعها التاريخية المثيرة للاهتمام، والتي تضم المنازل والمباني القديمة ذات الطابع العثماني الأصيل، والتي لم تفقد رونقها إلى يومنا هذا، بما في ذلك 270 منزلا تاريخياً لايزال يستخدم 180 منها كمساكن، حتى انك ستشعر وكأنك في رحلة قصيرة إلى الماضي وسط أجمل الأجواء التركية الرائعة، وذلك خلال تفقدك لتلك المنازل العثمانية الرائعة.

 زيارة إلى متحف الاثنوغرافيا

 إذا كنت في زيارة إلى قرية جومالي كيزيك، فخطط لرحلة إلى متحف الاثنوغرافيا، والذي يعرض مختلف الأشياء والمقتنيات القديمة التي تم استخدامها من قبل السكان المحليين في القرية، بما في ذلك 240 قطعة من القطع الأثرية مثل الأباريق، الشمعدانات، الفوانيس، فضلا عن أدوات التدفئة والمعدات الزراعية منذ القرن التاسع عشر.

تناول الإفطار في أحد منازل القرية

 تخيل نفسك وأنت تتناول إفطارك على طاولة مزينة بالمنتجات الطبيعية اللذيذة، وسط مجموعة من المشاهد الريفية الجميلة، هذا هو ما يمكنك أن تحققه في أحد منازل قرية جومالي كيزيك الساحرة، والتي يقدم سكانها للزائرين وجبات الإفطار الشهية، بما في ذلك العديد من أنواع الفطائر والمربى محلية الصنع، ناهيك عن أجبان القرية اللذيذة والزبدة والخضراوات الطازجة.

السير على الأقدام

 لن تكتمل رحلتك إلى قرية جومالي كيزيك، دون القيام بجولة سيرا على الأقدام بين المنازل التاريخية الجميلة، ومقاهي القرية المظللة بأشجار الصنوبر الرائعة، والقرويون الذين يجلسون أمام أبواب منازلهم ويرحبون بك في حدائقهم في ود وكرم للضيافة.

التقاط الصور الفوتغرافية الجميلة

عندما تزور هذه القرية، احتفظ معك في جميع جولاتك بالكاميرا الخاصة بك، لأنك وعلى الأرجح ستلتقط الكثير من الصور التذكارية الجميلة للمنازل التاريخية والقصور والشوارع الضيقة، فضلا عن الأشجار الجملية والمشاهد الساحرة التي بالفعل ستزين ألبوم الصور الخاص بتلك الرحلة المذهلة.

التسوق في جومالي كيزيك

باعتبارها قرية صغيرة، فلا تتوقع أن تجد الكثير من المتاجر الكبيرة والبوتيكات والبازار الشاسع في جومالي كيزيك، فقط ستجد هناك المحلات التجارية الصغيرة وسوق القرية الصغير، الذي يقدم للزائرين الكثير من المنتجات الطازجة، بما في ذلك خبز القرية اللذيذ، والمربى محلية الصنع، فضلا عن الخضروات والفواكه والجبن والفواكه المجففة.

كما توفر القرية أيضا عدد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالهدايا التذكارية الرائعة، بما في ذلك المنتجات المحلية اليدوية النسائية؛ والتي تشمل الجوارب، والوشاحات، والحرف اليدوية، والاكسسوارات التي ستنال إعجابك.

المطاعم والفنادق في جومالي كيزيك

جومالي كيزيك

تضم قرية جومالي كيزيك مجموعة من المطاعم الجميلة حيث يمكنك تجربة النكهات المحلية، ولكن في حال أردت تناول بعض الأطباق العالمية، فينصحك الخبراء بالانتقال إلى بورصة، وهذا الأمر أيضا يسري على أماكن الإقامة، لاسيما وأن الفنادق في القرية قليلة وقد لا ترضي ذوقك، لذا إن كنت تبحث عن سبل الإقامة الفاخرة، فمدينة بورصة القريبة والتي تقع على بعد 10 كم، هي الخيار الأفضل لك.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت